اليوم: الاثنين 17 يناير 2022 , الساعة: 1:38 ص


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع آلام حول العين عند القلق وعند وجود الناس فقط فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/12/2021

اعلانات

آلام حول العين عند القلق وعند وجود الناس فقط

آخر تحديث منذ 1 شهر و 9 يوم
12000 مشاهدة

السؤال :







بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
وجزاكم الله خيراً على هذا الموقع المميز

مشكلتي: أني أعاني من آلام حول العين، عند ملتحمة العين (مثل الزغللة)، وأريد أن أحكها بيدي، وذلك عندما أكون متوتراً، أو قلقاً، أو أكون في مكان يوجد فيه ناس أو حفل.

أما حين أكون وحدي فيذهب عني هذا، وعندما أكون في العمل أكون منطوياً، وأشعر بأن أي كلمة تقال عني، وأكتم هذه الأشياء في قلبي، ولا أشكو لأحد، إلا لله!
أرشدوني إلى الدواء المناسب، والعمل المناسب، وجزاكم الله خيراً.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فمثل هذه الآلام التي تحدث لك حول العين، ما هي في الحقيقة إلا نوع من الانقباضات العضلية البسيطة، التي تحدث لك حين تكون في وضع يؤدي إلى القلق، وهذا يحدث لأن من مكونات القلق الجانب النفسي، والذي يشعر فيه الإنسان بالتوتر والعصبية وأنه مشدود.

أما المكون الثاني للقلق فهو المكون الجسدي، وفيه تحدث الانقباضات العضلية، وهذه الانقباضات يمكن أن تحدث في أي منطقة من الجسم، أو يمكن أن تشمل أي مجموعة من العضلات.

فيا أخي أرجو ألا تنزعج كثيراً، فهذه ناتجة - كما ذكرت لك - من الانقباضات، وأنت قد وضحت ذلك، حيث أن هذه الحالة تنتابك حين تكون مع آخرين، أو في حضور مناسبة، وهذا لأن القلق منه ما يعرف أيضاً بقلق المخاوف وهو يحدث دائماً في أثناء التجمعات.

أما الجانب الآخر من شكواك وهو الشعور بأنك منطوٍ، كما أنك يأتيك الإحساس بأن الآخرين يتحدثون عنك، هذا أيضاً ناتج عن الانعزال الذي فرضته حول نفسك.

يا أخي! تأكد أن الإنسان يمكنه أن يوسع أو أن يضيق من دائرة معارفه وتواصله، وهذا شيء –دائماً- نعتبره من الأشياء الهامة التي يمكن أن تعود سلباً أو إيجاباً على الصحة النفسية.

في واقع الأمر يظهر أنك لم توسع دائرة التواصل عندك وفضلت أن تكون لوحدك، مما قلل ثقتك بالآخرين، وأصبح يأتيك الاعتقاد أنهم يتحدثون عنك أو أنك مرصود من طرفهم، هذا بالتأكيد ليس حقيقة، وهو أيضاً في نهاية الأمر يرتبط بالقلق، وربما يكون لديك بعض الحساسية في شخصيتك.

نصيحتي لك يا أخ محمد: أن تقتحم هذه السلبية التي تعيش فيها، وأن تثق في مقدراتك، وأن تقول مع نفسك: أنا لا أقل عن الآخرين مطلقاً، وانظر في حياتك، وسوف تجد أنك -الحمد لله- فيك طاقات الإيجابية كثيرة، ولكنك لم تستفد منها.

إن التواصل والتعامل مع الآخرين هو الذي يبعد ويزيل الانطواء، وهو الذي يزيد أيضاً من ثقتنا في الآخرين، كما أنه لا يجب ألا تلتفت إلى ما يقوله الآخرون، علينا أن نعرف أن الناس يختلفون في مزاجاتهم وفي تصورهم وفي تعاملهم وفي مثلهم وقيمهم وأخلاقهم، خاصة في ما يتعلق في التعامل مع الآخرين.

وأنا أعتقد أن أمرك فيه الحساسية الزائدة، بمعنى ألا أعتقد أن كل الناس سيئين أبداً بالعكس تماماً، كل الناس أو معظم الناس هم الأخيار، فأنت قلل من هذه الحساسية وحاول أن تختلط، وحاول أن تضع لنفسك برامج يومية، يجب أن تكتبها، ولابد من أن تشمل هذه البرامج الزيارات والتواصل مع الآخرين.

إن التواصل عن طريق المسجد لهو حقيقة من أفضل الأشياء، المسجد هو مكان الثقة، هو المكان الذي نقابل فيه الأخيار، هو المكان الذي نقابل فيه الأحبة، وهذه الثقة التي نتبادلها مع إخواننا المصلين سوف -إن شاء الله- تستمر وتتواصل حتى مع الذين لا يرتادون المسجد، أو على الأقل يمكننا أن نتعلم كيفية التعامل معهم، حتى إن أدى ذلك إلى ابتعادنا عنهم بعض الشيء فيما لا يرضينا بعد إسداء النصح لهم.

أخي الفاضل! أرجوك أيضاً أن تمارس الرياضة، خاصة الرياضة الجماعية، فهي إن شاء الله تزيل الانطوائية وتشرح الصدر وتحسن من تواصل الإنسان.

وأخيراً -يا أخي- لا بأس أن أصف لك علاجاً دوائياً بسيطاً لفترة ثلاثة أشهر، هذا الدواء يعرف باسم زولفت، يفيد في القلق، وإن شاء الله يجعلك أكثر استرخاءً وراحة، وسوف يزيل هذه التقلصات أيضاً التي تعاني منها لأنها ناتجة عن القلق.

جرعة الزولفت هي 50 مليجرام يومياً لمدة ثلاثة أشهر، بعد ذلك يمكن أن تتوقف عنها ويستحسن أن تتناوله ليلاً.

وبالله التوفيق.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع آلام حول العين عند القلق وعند وجود الناس فقط ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
التقارير المالية المرحلية احد رياض عبدالله الشك الكارنيتول Bisolvon للإسفنج كونان وقرى الرحيبة الحساسية الدكتوراه الثدي بطحيش الاعراض الغش التجاري السرو مشائية التهاب الزائدة الدودية ثوار صلابيخ درفت العضلة القترائية الأسرة دائرة ميسور Buspar epicotil هيدرات دوال المتسامية التلفزية معنوية هداش قرموش بحث في المجاز Ibux roxogesic المادة الفعالة عجبا لأمر أحكام الطلاق الفيلم القراءات الشاذة زكي القحطاني منطقة المضيبي تأريخ م التهامي ساكس Hatice Cml المنزل موبايلي الاطيوش تنمية حب الاستطلاع pantogar سبورتج عددية فيلا الحمر خليل الهنداوي كأس العرب إجماع واشنطن بيت القصيعي طبخات طغى شراحي المشكلة الاقتصادية بالكريم حبوب تلوث المياه سبعان جيعان الكاكاو فيزا السعيدة الموقع براز متفرقين جمل سكسي التشخيص الاستراتيجي meiact ايمان ظاظا انخفاض الأجور كيف تتجلى جميع الكلمات المسامير العزازمة ناحية rhinostop صويلح كيف منسوبي المدرسة الكلاسيكية مؤلفاته جغرفي الفجاحي عموميات تطعيم اعلان بالرياض