اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 5:57 م


اعلانات
محرك البحث




أثر اضطراب الدورة الشهرية في تأخر حدوث الحمل

آخر تحديث منذ 3 شهر و 1 يوم 62 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أثر اضطراب الدورة الشهرية في تأخر حدوث الحمل فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض النساء والولادة وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 27/04/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أود من حضرتكم الإجابة مشكورين على سؤالي هذا وجزاكم الله خيراً.
أنا امرأة متزوجة من سنة ونصف تقريباً ولم يرزقنا الله الذرية حتى الآن، دورتي الشهرية غير منتظمة من قبل الزواج، وحتى بعد الزواج، ومدتها تقريباً 21 يوماً، وقد وصفت لي الدكتورة دواء لتنظيم الدورة اسم الدواء:Balanca filmtabl gruen لمدة ثلاثة أشهر، وأخذت الدواء كل المدة.

وكانت الدورة خلال أخذي لهذا الدواء قد انتظمت - أي أصبحت 28 يوماً - وبعد أن أكملت العلاج عادت الدورة كما هي عليه - أي 21 يوماً - وطلبت مني الدكتورة أو بالأحرى وصفت لي الدكتورة بعد الانتهاء من هذا الدواء أن آخذ دواء آخر وهو منشط للمبايض اسم الدواء ( Biofem filmtabl . hexal ) وتوجد به (60) حبة أي لمدة شهرين إن شاء الله.

سؤالي: ما هو سبب عدم انتظام الدورة الشهرية بالرغم من أخذي للدواء؟ وأيضاً ما هي فائدة الدواء الثاني هل هو لزيادة تنشيط المبايض كما فهمت من الدكتورة؟ وبالله عليكم أخبروني متى أبدأ في أخذ هذا الدواء؟ - أقصد طبعاً الدواء الثاني - وهل آخذه في الليل أو النهار؟ وطول أيام الشهر أي حتى أيام الدورة؟

وهل صحيح أنه بسبب عدم انتظام الدورة لا يحدث حمل؟ ومتى يحدث التبويض في مثل حالتي؟

بالله عليكم سرعة الإجابة على أسئلتي، وبارك الله فيكم، وجعل ذلك في ميزان حسناتكم.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ أم البراء حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

اضطراب الدورة الشهرية لديك قد يكون في الغالب بسبب اضطراب في هرمونات الغدة النخامية أو الغدة الدرقية، لذلك لابد من عمل تحاليل لهرمونات الغدة النخامية، هرمون الحليب (البرولاكتين ) و(LH، Fsh).

وتحليل لهرمون الغدة الدرقية، والتأكد من عدم وجود تكيس على المبيض، لأن كل هذه الأسباب تؤدي إلى اضطراب الدورة الشهرية، وتؤثر على عملية التبويض ونوع البويضات، مما يؤدي إلى تأخر الحمل.

وبالنسبة لمنشطات المبيض، فالدواء الذي ذكرتيه في الواقع لا أعرف ما هو؛ لأن الاسم يبدو أنه بالألمانية، ولكن يجب أن أوضح أن الحبوب المنشطة للمبيض تؤخذ لمدة خمسة أيام في كل دورة شهرية، وفي أيام محددة من اليوم الثالث إلى اليوم السابع في الدورة وليس تكرارها عدة دورات متتالية حتى يحدث الحمل، ويمكن متابعة حجم البويضة بالسونار لتحديد موعد الإباضة، ولابد من تنظيم الدورة أولاً.



  • اسم الكاتب: يوسف عبدالسلام
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض النساء والولادة و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أثر اضطراب الدورة الشهرية في تأخر حدوث الحمل ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 27/04/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة