اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 5:31 م


اعلانات
محرك البحث




آلام أسفل الظهر المصحوب بالتهابات مهبلية

آخر تحديث منذ 5 شهر و 24 يوم 6 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع آلام أسفل الظهر المصحوب بالتهابات مهبلية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض العظام وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 04/02/2021

السؤال :
أعاني من آلام في أسفل الظهر من مدة (4) أشهر، وعند عمل الأشعة على العمود الفقري كانت النتائج سليمة، ولكن تشتد علي الآلام عند بذل مجهود أو حمل طفلتي الصغيرة، وبعد مرور حوالي أكثر من (10) أيام على الاغتسال من الدورة ينزل علي أحياناً دم لونه مائل إلى البني أو الأحمر.
وأحياناً ماء أصفر، مع العلم أن الإفرازات زائدة ولها رائحة، والألم يزيد مع المعاشرة الزوجية، ويخف أيام الدورة الشهرية، وقد تعالجت في هذه الفترة من الالتهابات المهبلية ولم تخف الآلام، وعملت تحليل البول وحالياً أستخدم مضاداً حيوياً (أوغمنين) فهل المشكلة في الرحم أم في الكلى؟

الرجاء الرد سريعاً وشكراً.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ سارة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد،،،
إن ما تشكين منه هو التهابات مهبلية، وقد تنجم هذه أحياناً عن التعرق، ولبس الملابس الضيقة، ومنها التهابات مكروبية وفطريات أو طفيلية، وبما أنك تتعالجين مع الطبيبة النسائية فعليك متابعة ذلك.
أما بالنسبة للظهر، فبما أنه يزيد مع حركة الظهر ومع محاولة رفع طفلتك، فهذا لا يكون من الكليتين؛ لأن آلام الكليتين لا تزيد مع الحركة، وإنما الذي يزداد مع الحركة هو الآلام الناجمة عن الظهر، وهذا في معظم الأحوال يكون من العضلات والأربطة في أسفل الظهر.
وعليك أولاً ـ معالجة التهاب المهبل، وبالنسبة للظهر، فطالما أن الصورة البسيطة كانت طبيعية ولا يوجد انتشار للرجل ويزداد مع الحركة، فهو من الأربطة والعضلات، ويعالج هذا بالكمادات الساخنة لأسفل الظهر يومياً، وإجراء تمارين بعدها، مع المسكنات، مثل الفولترين 50 ملغ أو بروفين 600 ملغ ثلاث مرات في اليوم أو أي أدوية أخرى مسكنة، واستمرار العلاج حتى يذهب الألم.



  • اسم الكاتب: Mohamed Ezzat Abdel Nabi
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض العظام و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع آلام أسفل الظهر المصحوب بالتهابات مهبلية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 04/02/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة