اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 5:24 ص


اعلانات
محرك البحث




المعدل الصحيح للبراز وعلاقته بصحة الإنسان

آخر تحديث منذ 12 يوم و 19 ساعة 56 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع المعدل الصحيح للبراز وعلاقته بصحة الإنسان فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الباطنية والصدر وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/07/2021

السؤال :
بسم الله الرحمن الرحيم. وبه نستعين:
كم مرة في اليوم من المفترض أن يتبرز فيها الإنسان؟ وهل هذا له علاقة بصحة الإنسان؟

وعندي سؤال آخر:

ما فائدة بلع فص من الثوم على الريق في الصباح، وشرب كأس به ماء وملعقة من خل التفاح والعسل؟
أفيدوني أثابكم الله، والسلام عليكم ورحمة الله.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبدالقادر محمد بن لامة حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

في الشكل الطبيعي فإن الإنسان يتغوط مرة أو مرتين في اليوم، ومعظم الناس الأصحاء يتغوطون أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع، أي أنه عند بعض الناس الأصحاء مرة كل يومين يعتبر مقبولاً طالما أنه لا يحاول أن يضغط على نفسه لكي يخرج البراز.

وعدد مرات التبرز يعتمد على نوعية الطعام، وكثرة الألياف وقلتها، وكلما كثرت الخضروات والألياف كلما اضطر الإنسان للتغوط أكثر من مرة، وهذا صحي أيضاً فالمفروض أن تتعود الأمعاء على التفريغ يومياً، وكلما زاد حجم البراز بالألياف والسيليلوز، كلما نشط ذلك الأمعاء الغليظة، وبالتالي الإفراغ المنتظم.

أما عن الثوم، فللثوم منافع في تخفيض الضغط والكوليستيرول، وكذلك للثوم فاعلية على صفائح الدم، مثل فعل حبة إسبيرين، وهناك حبوب مستخلص من الثوم ويباع في الصيدليات، وتفيد هذه كذلك في منع الأنفلونزا، وفي دراسات حديثة وجد أنه يقي من بعض السرطانات، وله فاعلية مضادة للجراثيم.

كن حذرا من الأعراض الجانبية، فكما أنه يطرد الأمراض فإنه قد يطرد الزوجة والزملاء والأصحاب من رائحته الواخزة، والتي تخرج ليس فقط من الفم، بل حتى مع التعرق!

أما عن العسل، ففوائده كثيرة جداً، فيكفيك في هذا المقام قول الله تعالى ((فِيهِ شِفَاءٌ لِلنَّاسِ))[النحل:69] وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم: (عليكم بالشفاءين العسل والقرآن).

وشرب الماء على الريق جيد.



  • اسم الكاتب: سالم صادق سالمان
شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 1 سنة و 11 شهر)

انسخ الارقام تحتهم


( محمدعبدالله )    
طلب حذف التعليق

------------------------
شكرا لمجهود
 


أقسام الموقع المتنوعة أمراض الباطنية والصدر و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع المعدل الصحيح للبراز وعلاقته بصحة الإنسان ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة