اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 6:32 ص


اعلانات
محرك البحث




ظهور بعض أعراض تورم الغدة اللمفاوية في الرقبة والرأس والإبط والصدر

آخر تحديث منذ 16 يوم و 16 ساعة 48 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ظهور بعض أعراض تورم الغدة اللمفاوية في الرقبة والرأس والإبط والصدر فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الغدد والهرمونات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 14/07/2021

السؤال :
أنا فتاة أعاني من 12 سنة من تورم في العقد الليمفاوية في الرقبة، واكتشفت منذ عامين تورم عقد أخرى في الرأس، والإبط، والصدر، والحوض، كما أنني أعاني دائماً من التعب والنعاس، وقد أجريت فحصاً للدم منذ عام ولم يجدوا شيئاً، فما هو هذا المرض؟

وشكراً لكم لاهتمامكم.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخت الفاضلة/ صفاء حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن ضخامة العقد اللمفاوية هي عرض من الأعراض لعدد كبير من الأمراض، منها الأمراض المسببة للبكتيريا، ومنها الأمراض الدموية، ومنها الأمراض المناعية، والعديد من أمراض الاستقلاب.

وكما تذكرين فإن المرض عندك من عامين، وهذا يطمئن أنه ليس من أمراض الدم االسرطانية، أو أنه من الأمراض الجرثومية.

تحتاجين لمراجعة الطبيبة وإجراء تحاليل مرة أخرى، وصورة للصدر، وأهم من ذلك كله أخذ عينة (خزعة من الغدد المتضخمة) وهناك مرض يسمى SARCOIDOSIS) وهذا المرض يعطي كل الأعراض التي تشكين منها، وتكون هناك ضخامات للعقد داخل الصدر، وقد تكون التحاليل سليمة في هذا المرض، إلا ان هناك تحاليل خاصة، إلا أن أهم شيء هو إجراء تحاليل مرة ثانية، وأخذ عينة من العقد.

والله الموفق.



  • اسم الكاتب: The names
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الغدد والهرمونات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ظهور بعض أعراض تورم الغدة اللمفاوية في الرقبة والرأس والإبط والصدر ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 14/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة