اليوم: الجمعة 6 اغسطس 2021 , الساعة: 4:26 ص


اعلانات
محرك البحث




تشوه أصابع القدم (أصبع المطرقة) وكيفية معالجته

آخر تحديث منذ 3 شهر و 1 يوم 16 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تشوه أصابع القدم (أصبع المطرقة) وكيفية معالجته فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض العظام وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 06/05/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أرجو منكم إفادتي في أمر طالما أرقني وهو أن أصابع قدمي متقوسة تعلو عند الوسط ثم تنخفض إلى أسفل، فهل يوجد علاج لها؟ وإذا كان يلزم إجراء جراحة فهل أذهب لجراحة تجميل أم عظام؟
وجزاكم الله خيراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ هبة كمال حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فهذه التشوهات تدعى بأصبع المطرقة، وهو كما ذكرت مرتفع في الوسط، وسببها في معظم الأحوال: عدم توازن العضلات في القدم، مثل القدم المسطحة، أو بعض الأمراض، مثل التهاب المفاصل، أو رضوض سابقة، أو بعض الأمراض العصبية، والسكري، والصدفية، وأحياناً من الصعب معرفة السبب.

وطبعاً فإنها قد تسبب ألماً مع المشي، ويحصل هناك احتكاك داخل الحذاء، مما يتسبب في مسامير لحم مؤلمة، وأحياناً تقرحات، ويفضل علاج المشكلة من أولها وألا تترك لتتفاقم، فإذا عولجت من الأول فإن الأصابع يمكن أن تصبح مستقيمة، فإذا كان السبب هو القدم المسطحة، فإنه تصنع أحذية خاصة للقدم، مع تمارين خاصة للقدمين.

أما إذا كانت الحالة مزمنة ولفترة طويلة، فإن الأنسجة المتليفة وتقلص الوتر يمنع من عودتها للوضع الطبيعي، ويلجأ للجراحة التي يجريها جراح العظام.



  • اسم الكاتب: طه عبد المقصود
شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 2 سنة)

انسخ الارقام تحتهم


( كريمه )    
طلب حذف التعليق

------------------------
ألف شكر،،،
 


أقسام الموقع المتنوعة أمراض العظام و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تشوه أصابع القدم (أصبع المطرقة) وكيفية معالجته ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/05/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة