اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 6:42 ص


اعلانات
محرك البحث




التهاب العين مع استخدام علاج كورتيزون

آخر تحديث منذ 4 يوم و 5 ساعة 61 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع التهاب العين مع استخدام علاج كورتيزون فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الرأس وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 27/07/2021

السؤال :
منذ عدة سنوات أصبت بالتهاب في عيني اليمنى، راجعت عدة أطباء دون نتيجة، ولم أعد أرى بها، والآن أتناول الكورتزون فإن لم أتناوله تصبح عيني حمراء مع ألم شديد وتورم، فبماذا تنصحونني؟ وهل يؤثر الكورتزون على الجنين؟ لأني مقبلة على الزواج ولا أعرف ماذا أفعل؟

وشكراً لكم.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخت الفاضلة/ SARA حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

لابد من معرفة نوع الالتهاب الذي يصيب عينك، ويمكن استخدام علاجات قد تكون أكثر قوة وفعالية من الكورتيزون، وبخاصة إذا ما بدأت الأعراض الجانبية للكورتيزون بالظهور عليك.

وهناك العديد من العلاجات المثبطة للمناعة، والتي تستخدم في مثل هذه الحالات، ويعتمد استخدامها على تقييم مدى فعالية الكورتيزون في التحكم في الأعراض، وهل هناك آثار جانبية له أم لا.

أما تأثير الكورتيزون على الجنين في حالة الحمل، فهذا أيضاً يعتمد على الجرعة ومدتها، ونوع الكورتيزون المستخدم، ولابد من مراجعة الطبيب لمناقشته في الأمر في حالة حدوث حمل.

والله الموفق.



  • اسم الكاتب: محمد فتحي
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الرأس و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع التهاب العين مع استخدام علاج كورتيزون ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 27/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة