اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 10:42 ص


اعلانات
محرك البحث




الإمساك عند الأطفال

آخر تحديث منذ 19 ساعة و 31 دقيقة 83 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الإمساك عند الأطفال فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الأطفال ومشاكلهم وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 02/08/2021

السؤال :
مشكلتي أني لدي ولد يتأخر عنه البراز أكثر من خمسة أيام، فما هو الحل؟ بالرغم أني ذهبت به إلى الدكتور وأعطاه مسهلاً، ولكن لم يفد، وجزاكم الله خيراً.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فأنت لم تحدد عمر الطفل، ولا الفترة التي ظهر فيها الإمساك، لكن بصورة عامة فالإمساك في الطفولة من المشاكل المعروفة عند الغالبية العظمى من الأطفال، ولا تكون هناك أسباب عضوية لهذه الظاهرة، ويمكن التخلص منها عن طريق التغذية، وذلك بالتركيز على الأطعمة التي تحتوي على ألياف عالية، مع تدريب الطفل على السعي لتفريغ البطن بعد تناول الطعام، بالإضافة إلى استخدام ملين مناسب، حتى يساعد الطفل على التدريب على استخدام الحمام، مع الصبر والمثابرة وتشجيع الطفل، وقد يحتاج إلى بعض الوقت.

وعند بعض الأطفال قد تكون هناك أسباب عضوية، مثل وجود شرخ في المستقيم أو تضيق في المستقيم، أو عيوب متعلقة بالجهاز العصبي ومشاكل الغدد الصماء، مثل كسل الغدة الدرقية، وهذه لابد من فحص الطفل أولاً والتأكد من وجودها والعلاج بحسب التشخيص.

والله الموفق.




  • اسم الكاتب: حسام محمد حسين
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: الإمساك عند الأطفال
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الأطفال ومشاكلهم و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الإمساك عند الأطفال ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 02/08/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة