اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 3:57 م


اعلانات
محرك البحث




تسبب مزيل العرق في الحساسية

آخر تحديث منذ 21 يوم و 3 ساعة 53 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تسبب مزيل العرق في الحساسية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجلدية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
أنا شخص أستخدم مزيل العرق بمختلف أنواعه سواءً كان سائلاً أو دهانا أو بخاخا، ولكن نتيجة لذلك يحدث عندي حكة في المكان المستخدم، ويتغير لون الجلد فما السبب؟ وهل لمزيل العرق أثار جانبية على الجسم؟
وما الوسيلة الصحية المثلى لإزالة رائحة العرق؟



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ بو جاسم حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد،،،
يمكن أن يتسبب مزيل العرق في تحسس الجلد، وهذه ظاهرة معروفة، وينتج عن ذلك وجود الحكة، وتغير لون الجلد، وآلالم عند وضع المزيل، وهناك بعض أنواع المزيل، والتي تستخدم عند من يعانون من مشكلة التحسس، وتختلف في فعاليتها من شخص إلى آخر.
أما كآثار بعيدة المدى للتحسس، ففي أغلب الأحيان تكون الأعراض هي التي ذكرتها، وبعض الأشخاص يستخدمون بودرة المسك، مع مادة الشب، وعطر خفيف، كخلطة مانعة للتعرق، ولا تتسبب في تهيج الجلد، ويرى الكثير من الأشخاص، ممن يعانون من التحسس، أنها فعالة جداً، كما لابد من علاج التحسس أولاً بمرهم طبي، يحتوي على مادة الكورتيزون، أو التوقف عن استعمال مزيل العرق، حتى ترجع البشرة إلى طبيعتها الأولى.
والله الموفق.


  • اسم الكاتب: رفعت محمد
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجلدية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تسبب مزيل العرق في الحساسية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة