اليوم: الاثنين 26 يوليو 2021 , الساعة: 5:41 ص


اعلانات
محرك البحث




سبب الالتهاب القولوني اللانوعي

آخر تحديث منذ 15 ساعة و 23 دقيقة 202 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع سبب الالتهاب القولوني اللانوعي فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الباطنية والصدر وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 25/07/2021

السؤال :
أود أن أشكركم على ردكم، وحفظكم الله ورعاكم.
أردت أن أتابع معكم حالتي.

لقد عملت تنظيراً للقولون، وعملت زرعاً للبراز، وقد تبين أن نوع التهاب القولون هو التهاب قولون لا نوعي.

سؤالي: ما سبب هذا الالتهاب القولوني اللانوعي؟ وما الذي سبب حدوث هذا معي لكي أعرف ما الذي أتجنبه؟ وما هي المأكولات التي تساعدني؟ وما هي التي تضر بي؟ وهل يمكن أن أشفى منه تماماً؟
وشكراً لكم.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخت الفاضلة/ حلا حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فأنتِ لم تذكري ما هي الأعراض التي تشكين منها ومدتها؛ لأن تشخيص التهاب القولون غير النوعي (NON SPECIFIC COLITIS) يعني: أن هناك التهاباً في القولون، إلا أن الحالة لا يمكن تصنيفها تماماً، فهناك أنواع عديدة من التهاب القولون.

وبتصوري أنه طالما أن الطبيب قد لجأ إلى عمل المنظار وأخذ عينة، يعني: أن الأعراض كانت عندك لفترة طويلة ولم تتحسن بالعلاجات العادية للإسهال، وطبعاً من الصعب على أخصائي الأنسجة المرضية أن يحكم من العينة ما هو نوع التهاب القولون، إلا ان الطبيب المعالج والمطلع على الأعراض والموجودات السريرية، يمكن أن يشخص أن هناك التهاباً مزمناً في القولون، وقد يستطيع البت في نوعيته.

وعلى كل حال، ففي مثل سنك وبعد استبعاد الاميبا (الزحار المزمن) فهناك نوعان لالتهاب القولون، ألا وهو التهاب القولون التقرحي، أو داء كروهن، والآخر (COLLAGENOUS) أو في كبار السن، فهناك نوع ناجم عن نقص التروية.

وطبعاً فالزمن كفيل أن يطمأننا أن التهاب القولون الذي تشكين منه هل هو من الأنواع التي قد تكون عارضة -والذي نرجو من الله أن يكون كذلك- أو من الأنواع الأخرى، وعليك بمراقبة نفسك والأعراض ومتابعة الطبيبة المعالجة.

والله الموفق.


  • اسم الكاتب: ندى مصطفى
شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 2 سنة و 2 شهر)

انسخ الارقام تحتهم


( هويدا )    
طلب حذف التعليق

------------------------
Receive the subject of sweet brother
 


أقسام الموقع المتنوعة أمراض الباطنية والصدر و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع سبب الالتهاب القولوني اللانوعي ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 25/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة