اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 11:19 ص


اعلانات
محرك البحث




أعاني من الترهلات حول منطقة البطن فهل تنصحني بعملية شدها

آخر تحديث منذ 11 يوم 95 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أعاني من الترهلات حول منطقة البطن فهل تنصحني بعملية شدها فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الصحة البدنية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا فتاة أبلغ من العمر ثلاثين سنة، آنسة، كان وزني قبل أربع سنوات 95 كجم وطولي 163 سم، وبعد عمل ريجيم مع أخصائي تغذية، نزلت 25 كجم.

المشكلة التي أعاني منها هي منطقة البطن، حيث يتراكم بها كمية كبيرة من الدهون، وأصابني ترهل، وبصراحة، نفسيا تعبت من شكلي المقزز من الترهل وتكدس الدهون.

حاولت أن أنزل من وزني في هذه المنطقة، فلم أستطع، وبصراحة يئست! وكل من رآني، قال: عندي عشرة أولاد، جسمي حلو، لا يوجد عندي فيه زيادة، لكن بطني فضيحة ومصيبة!.

فكرت أعمل عملية، فقالوا لي: " لا تعملي عملية إلا بعد أن تتزوجي وتنجبي أولادا " فقلت لهم: الزواج في علم الغيب، ولا أدري هل ربي كاتب لي الزواج أم لا؟

قال لي دكتور:" إن العملية لا تؤثر على الإنجاب بأي حال من الأحوال، ويلزمك أقل شيء أن تمر عليك فترة سنة بعد العملية لا يمكن أن تحملي فيها إذا تزوجت".

قلت له: ما يخالف السنة بسيطة وستمر بسرعة، ودكتورة أخرى قالت لي: إذا تزوجت ممكن يصيبك فتاق مع الحمل أو بعد الحمل.

بصراحة وصلت مرحلة صرت مقتنعة أكثر من قبل أني أعملها، وبالفعل قررت أني أعملها، واستخرت أكثر من مرة، ولكن لم أعملها لظروف معينة.

يا دكتور ماذا تنصحني؟ هل أجري العملية أم لا؟ ولا تقول لي الزواج! لأنه في علم الغيب، وما أدري هل سأتزوج أم لا؟

أريد أن أعرف يا دكتور ما هي الإيجابيات والسلبيات؟ مع أنها كلها إيجابيات، أنا أعرف مسبقاَ، لكن يمكن لها إيجابيات أكثر! وشكراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخت الفاضلة/ مريم حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فيمكن إجراء العملية قبل الزواج، ولكن جلد البطن سيتمدد ويترهل مرة أخرى بعد الحمل، ولكن بشكل أقل من الترهّل قبل إجراء العملية.

بعد عملية شد البطن الكامل تحتاج المريضة عادة إلى المكوث ليوم أو يومين في المستشفى، واستراحة بعد العملية لمدة أسبوع، أما في حالات شد البطن المختصرة فإن المريضة تعود إلى بيتها في نفس اليوم، وتكون فترة النقاهة قصيرة.

والآثار الجانبية نادرة إلا عند المدخنين والبدينين، حيث ترتفع لديهم احتمالات الالتهاب، ولكن يفضل تنزيل الوزن أو الشفط عند الحاجة قبل عملية شد البطن.

والله الموفق.


  • اسم الكاتب: محمود السيد ابوقوره
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الصحة البدنية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أعاني من الترهلات حول منطقة البطن فهل تنصحني بعملية شدها ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة