اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 12:12 م


اعلانات
محرك البحث




الصداع الشديد بسبب الحالة النفسية والقلق والتوتر

آخر تحديث منذ 3 يوم و 21 ساعة 57 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الصداع الشديد بسبب الحالة النفسية والقلق والتوتر فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الرأس وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 30/07/2021

السؤال :
مررت بظروف صعبة جداً مع وجع في الرأس شديد، وإرهاق شديد استمر طويلاً.
وفي يوم شعرت بطعم غريب في الفم يشبه طعم شيء حلو المذاق، مع بلغم أبيض صاف تقريباً، مع العلم أنني أدخن بكثرة خاصة في هذه الظروف.
فأرجو مساعدتكم وشكراً.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم.
الأخ الفاضل/ أحمد حسن حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فأحياناً تؤثر الحالة النفسية والإجهاد والتوتر والقلق على الإنسان، وتؤدي إلى ظهور أعراض تشبه الأعراض العضوية، مثل الصداع وفقدان الهمة والشعور بالكسل، وقلة الحركة، وغيرها من الاعراض.

وللتخلص من هذه الأعراض لابد من تغيير نمط الحياة، والابتعاد عن الضغوط النفسية، وممارسة الرياضة بشكل دوري، مثل رياضة المشي أو الجري لمسافات طويلة، وكذلك الرياضة الجماعية، مثل كرة القدم أو السلة وغيرها، والتي يمكن أن تخفف من التوتر بشكل كبير، وبالتالي تؤدي إلى اختفاء الأعراض.

كما أنصحك بترك التدخين؛ لأنه يفاقم من وجود المشكلة، وله أضرار بعيدة المدى، كما لابد من اتباع الشرع، وإذا ما استمرت الأعراض فقد تحتاج إلى استخدام دواء مهدئ، ولكن في البداية ابدأ بالتعليمات الأولى.

والله الموفق.




  • اسم الكاتب: Rania
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الرأس و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الصداع الشديد بسبب الحالة النفسية والقلق والتوتر ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 30/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة