اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 5:21 م


اعلانات
محرك البحث




تساقط الشعر.. الأسباب الطبيعية والمرضية

آخر تحديث منذ 3 شهر و 26 يوم 15 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تساقط الشعر.. الأسباب الطبيعية والمرضية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجلدية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 03/04/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله
هل من دواء طبيعي يمكن لي أن أستخدمه من أجل مشكلة تساقط الشعر.
وطلب خاص أرجو أن تكون تركيبة الدواء.. إن وجدت.. ليست معقدة.
وشاكرين لكم وقتكم واهتمامكم.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ ماهر حفظه الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

العلاجات منقسمة إلى نوعين: نوع يعتمد على المواد الطبية مثل العقاقير الطبية وهي التي تمت دراستها بدرجة كبيرة للتوصل إلى المعرفة التامة المتعلقة بهذا العلاج من كيفية العمل والتأثيرات الإيجابية والتأثيرات السلبية، والنوع الآخر من العلاج هو ما يسمى بالطب البديل حيث يعتقد الكثير من الأشخاص أن العلاجات الطبية هي عبارة عن مواد كيميائية دخيلة على الجسم؛ ولابد أن يكون لها بعض التأثيرات الجانبية.
من الناحية الطبية يجب أن نفرق بين أنواع تساقط الشعر الناتج عن تغير هرمونات الجسم وهو صلع الرجال المعروف؛ وهناك أيضاً التساقط الناتج عن نقص بعض الفيتامينات والمواد الغذائية؛ وهناك أيضاً ما يعرف بالثعلبة وأيضاً ما يحدث نتيجه لوجود قشرة الشعر.
أما العلاجات الطبية فمعظمها كانت عبارة عن أدوية وجد أن لها تاثيراً جانبياً يؤدي إلى نمو الشعر بكثافة؛ ومن هذه العقارات ما يسمى بريجين وكذلك الأزيلكس والهورمونات وغيرها.
أما بالنسبة للمواد الطبيعية فهناك الكثير منها في الأسواق ولها أشخاص متخصصين في هذا المجال وقد أظهرت نتائج لا بأس بها.
مع تمنياتي لكم بالشفاء العاجل.




  • اسم الكاتب: وليد صابر
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجلدية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تساقط الشعر.. الأسباب الطبيعية والمرضية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/04/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة