اليوم: الاثنين 17 يناير 2022 , الساعة: 12:51 ص


اعلانات
محرك البحث








- هل لحمية الرحم خطيرة؟
- [بحث جاهز للطباعة] قائمة بعناوين مشاريع التخرج لتخصص العلوم -
- هل توجيه الشطاف للمنطقة الحساسة يعد عادة سرية؟ وهل يؤثر على البكارة؟
- بانو ألكان حياتها
- خصائص المدرسة الرومانسية في الأدب العربي
- هل تغيير لون المني عند القذف إلى الشفاف طبيعي؟
- تقرير شامل عن انتفاخ الوريد الوداجي
- هل تمرير الإصبع بشكل أفقي على فتحة المهبل يؤدي إلى فض غشاء البكارة؟
- حمود عقلا الشعيبي النشأة
- اسباب وعلاج كبر محيط راس الطفل او كبر حجم الرأس عند الاطفال
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أفضل علاج للتأتأة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 15/01/2022

اعلانات

أفضل علاج للتأتأة

آخر تحديث منذ 1 يوم و 6 ساعة
12100 مشاهدة

السؤال :







أرجو منكم تحديد علاج التأتأة، حيث رأيت في كل استشارة نوعاً من الدواء.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فلا نستطيع أن نقول أن العلاج الدوائي هو العلاج الوحيد أو الأفضل لعلاج التأتأة، فالتأتأة لها علاجات أخرى كثيرة، منها الثقة بالنفس، والتدرب على الكلام بصوت عالٍ، تحديد الحروف التي يجد الإنسان فيها صعوبة في نطقها، ممارسة تمارين الاسترخاء، إبعاد التركيز عن الكلام، وصرف الانتباه إلى شيء آخر... وهكذا.

العلاجات الدوائية دورها هو تخفيف القلق الذي يزيد من التأتأة أو يكون مصاحباً لها، فبعض الناس تزداد لديه التأتأة حينما يكون في مواجهة أناس آخرين، أو حين يُطلب منه القيام بعمل شيء معين كالتحدث أمام مجموعة من الناس، وهنا يكون العلاج الدوائي جيداً ومفيدا.

الأدوية التي تُعطى تعطى حسب الحالة والأعراض المصاحبة للتأتأة، فمثلاً هنالك دواء يعرف باسم هلوبربادول Haloperidol) هذا الدواء في الأصل هو مضاد للأمراض العقلية والذهانية، ولكن وُجد أن تناوله بجرعة صغيرة مثل نصف مليجرام صباحاً ومساءً يفيد بعض الذين يعانون من التأتأة، وهذا الدواء من أوائل الأدوية التي تم تجربتها.

بعد ذلك اتضح أن الأدوية المضادة للخوف الاجتماعي مثل عقار يعرف علمياً باسم (باروكستين Paroxetine) ويعرف تجارياً باسم (زيروكسات Seroxat)، أو عقار تجارياً باسم (زولفت Zoloft) ويسمى تجارياً أيضاً باسم (لسترال Lustral) ويسمى علمياً باسم (سيرترالين Sertraline) لها فائدة لدى بعض الذين يعانون من التأتأة، وهنالك دراسات أيضاً تشير أن عقار يعرف تجارياً باسم (زبراكسا Zyprexa) ويعرف علمياً باسم (اولانزبين Olanzapine)، والذي في الأصل هو مضاد للأمراض الذهانية أيضاً، إذا أعطي بجرعة صغيرة مثل اثنين ونصف مليجرام أو حتى خمسة مليجرامات يومياً له فائدة كبيرة في تخفيف أعراض التأتأة.

إذن الدواء يكون حسب درجة القلق ونوعه والظروف التي ينشأ فيها هذا القلق الذي يؤدي إلى التأتأة، بناء على ذلك يصف الطبيب الدواء العلاجي الذي يراه مناسباً، وأدوية القلق بصفة عامة مثل: موتيفال، بسبار، دوجماتيل، فوناكسول، هي أيضاً مفيدة في حالات كثيرة من حالات التلعثم والتأتأة، وختاماً نشكرك على تواصلك مع .

وبالله التوفيق.








شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: أفضل علاج للتأتأة
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أفضل علاج للتأتأة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 15/01/2022





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
عموميات سبعان رياض عبدالله Ibux اعلان للإسفنج أحكام الطلاق طغى خليل الهنداوي عجبا لأمر Hatice ساكس درفت الموقع ايمان ظاظا الشك meiact كونان الحساسية العزازمة كأس العرب السرو هداش جمل epicotil السعيدة كيف تتجلى التشخيص الاستراتيجي Buspar roxogesic التلفزية احد الأسرة الفيلم جغرفي هيدرات سبورتج العضلة القترائية منسوبي متفرقين سكسي صلابيخ المضيبي مؤلفاته التهامي طبخات التهاب الزائدة الدودية القراءات الشاذة براز التقارير المالية المرحلية Cml صويلح ثوار عددية جيعان كيف الاطيوش المادة الفعالة المسامير إجماع واشنطن بطحيش حبوب دائرة ميسور تنمية حب الاستطلاع الكارنيتول الكاكاو الدكتوراه فيلا الحمر معنوية تلوث المياه شراحي الاعراض القحطاني المنزل قرموش منطقة مشائية جميع الكلمات المشكلة الاقتصادية فيزا ناحية انخفاض الأجور تأريخ م موبايلي زكي الرحيبة وقرى الثدي Bisolvon بحث في المجاز pantogar بالرياض الغش التجاري الفجاحي بالكريم تطعيم المدرسة الكلاسيكية rhinostop دوال المتسامية بيت القصيعي