اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 4:58 ص


اعلانات
محرك البحث




استخدام بخاخ الأنف لفترة طويلة

آخر تحديث منذ 2 يوم و 7 ساعة 79 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع استخدام بخاخ الأنف لفترة طويلة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الرأس وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 29/07/2021

السؤال :
أستخدم بخاخ الأنف -رينوكورت أكوا- منذ أكثر من سنتين، فهل هناك أضرار من استخدامه تلك الفترة الطويلة؟ وهل يؤثر على تركز الدهون في الجسم؟ وهل يؤثر على ضغط الدم؟ وهل يمكنني استخدامه لفترة طويلة؟!
بارك الله فيكم.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ علي زين العابدين حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فإن بخاخ (رينوكورت أكوا) يحتوي على كورتيزون، ولكن بكميات قليلة جداً في كل بخة، وقد يسبب لدى البعض مع استخدامه لفترات طويلة نزيف الأنف.
وقد يؤثر على زيادة ضغط الدم في كبار السن، ولكن ليس في مثل سنك، ولا تخشي من تركز الدهون، ولكن عليك بالمداومة على الرياضة ولو أضعف الرياضات - وهي المشي كل يوم لمدة نصف ساعة -.
ويمكنك استخدام العلاج المذكور لفترات طويلة، ولكن الأحوط الاكتفاء على استخدامه في حالة ازدياد أعراض الحساسية، وكما يقولون فإن الوقاية خير من العلاج، ولذا أنصح بالبعد عن كل مهيجات الحساسية من تراب ودخان وعطور وبخور ومبيدات حشرية ومنظفات صناعية وغير ذلك، حتى تقلل من استخدام البخاخ بقدر الإمكان.
والله الموفق.



  • اسم الكاتب: داليا محمد
شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 1 سنة و 11 شهر)

انسخ الارقام تحتهم


( محمد )    
طلب حذف التعليق

------------------------
شكرا على المعلومة
 


أقسام الموقع المتنوعة أمراض الرأس و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع استخدام بخاخ الأنف لفترة طويلة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 29/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة