اليوم: الاحد 16 يناير 2022 , الساعة: 10:17 ص


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع العلاج الأفضل لوسواس الخوف من الموت فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 27/12/2021

اعلانات

العلاج الأفضل لوسواس الخوف من الموت

آخر تحديث منذ 19 يوم و 23 ساعة
12009 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله.

سؤالي: هل من علاج بالأعشاب الطبية لمرض الخوف الوسواسي من الموت؟ وهل استمرار الأفكار السلبية المتعلقة بالموت ليست إشارة سيئة على تقدم المرض؟ وهل يمكن أن يتطور المرض إلى شيء أكبر مثل الإصابة بالجنون أو الصرع؟ وشكراً.
















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ زهرة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فنشكر لك كثيراً ثقتك في هذا الموقع، وأقول لك أيتها الفاضلة الكريمة أن الخوف والوسواس أيّاً كان نوعه يعالج بتحقير فكرة الوسواس نفسها، وبالنسبة للخوف من الموت فلا شك أن الموت حق، وأن الخوف منه لا يزيد من العمر ولا ينقصه ثانية واحدة، ولكن على الإنسان أن يطلب من الله تعالى أن يختم له بخير وأن يلطف به في دنياه وآخرته.

ثانياً: هذا النوع من الخوف الذي تتحدثين عنه أعرف أنه خوف مرضي، لذا دائماً حاولي أن تقاوميه، حاولي أن تخضعي تفكيرك للمنطق (ما الذي يجعلني أخاف؟ ما الذي يجعلني أوسوس)، وسلي الله تعالى دائماً عيشة هنية وميتة سوية، وأنا على ثقة كاملة أنك إن شاء الله قوية الإيمان وأنك متوكلة، وهذا لا شك أنه يدفع هذا الفكر الوسواسي بإذن الله تعالى، وقد قال تعالى: (( قُلْ لَنْ يُصِيبَنَا إِلَّا مَا كَتَبَ اللَّهُ لَنَا هُوَ مَوْلانَا وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ ))[التوبة:51].

الأدوية التي تستعمل لعلاج الوساوس هي الأدوية التي تنظم مادة تعرف باسم (السيروتونين)، وهي إحدى الموصلات العصبية الرئيسية المتواجدة في داخل خلايا المخ، ويقال أنه يوجد نوع من الضعف أو عدم الانتظام في ما يعرف بالمستقبلات أو الموصلات العصبية، التي يجب أن توفر هذه المادة في التجويف العصبي ما بين الخلايا، والحمد لله تعالى الذي قيض للعلماء الفكر والعقل الذي من خلاله استطاعوا أن يقوموا بتصنيع أدوية تؤدي إلى تنظيم هذه الدورة الكيميائية؛ مما يساعد على علاج هذه الحالة.

إذا أردت أن تستعملي الأدوية العشبية الطبيعية، فإنه يوجد دواء واحد، قد يُساعد في علاج الخوف الوسواسي، هذا الدواء يعرف باسم (عشبة القديس جون)، ويسمى أيضاً بـ (عشبة عصبة القلب)، وفي مصر يوجد في شكل مستحضر طبي يعرف باسم (صفامود Safamood) هذا هو المركب الوحيد الذي ربما يساعد في علاج الخوف الوسواسي.

ولكن أختي الفاضلة الكريمة: لماذا لا تستعملي الأدوية المصنعة؟ الأدوية المصنعة خاضعة لضوابط علمية ومعايير جودة معروفة، وهي بفضل الله تعالى مجربة ومفيدة وجيدة جدّاً، فمثلاً دواء مثل سبرالكس، أثبت فعاليته في علاج مثل هذه الحالات، فأنا حقيقة أريدك أن تستفيدي الفائدة القصوى، وما جعل الله من داء إلا جعل له دواء علمه من علمه وجهله من جهله، فتداووا عباد الله، وأنا أقول لك: من الأفضل لك أن تتداوي عن طريق أحد هذه الأدوية المصنعة، والتي خضعت لضوابط علمية كما ذكرت لك.

بالنسبة للجزء الآخر في سؤالك وهو: هل استمرار الأفكار السلبية المتعلقة بالموت ليست إشارة سيئة على تقدم المرض؟ بالطبع إذا كانت الأفكار مسيطرة عليك ومهيمنة عليك بصورة مرضية، فهذا يدل أن المرض أصبح مطبقاً، ولذا يجب أن يعالج، فالوساوس القهرية لا تتطور إلى حالة ذهانية عقلية، أو ما سميته بالجنون، كما أن الوساوس والمخاوف لا علاقة لها بمرض الصرع، فأرجو أن تطمئني أيتها الفاضلة الكريمة أنا أريدك كما ذكرت سلفاً أن تحرصي على علاجك وأن تتناولي الدواء الصحيح، وبارك الله فيك، وجزاك الله خيراً، ونشكر لك تواصلك مع .

ولمزيد من الفائدة يرجى مراجعة الروابط التالية حول العلاج السلوكي للخوف من الموت: ( ^259342^ - ^264181^ - ^265858^ - ^230225^ - ^266237^ ).

والله الموفق!








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع العلاج الأفضل لوسواس الخوف من الموت ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 27/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
كونان موبايلي فيزا فيلا الحمر منسوبي مؤلفاته pantogar عددية roxogesic الموقع دائرة ميسور وقرى رياض عبدالله خليل الهنداوي سبعان ناحية السعيدة متفرقين انخفاض الأجور الغش التجاري بطحيش زكي إجماع واشنطن صلابيخ منطقة تلوث المياه مشائية meiact جيعان epicotil الفيلم درفت الثدي الأسرة ساكس الكاكاو كيف تتجلى كأس العرب بالكريم اعلان التلفزية براز التشخيص الاستراتيجي الحساسية دوال المتسامية ايمان ظاظا المادة الفعالة rhinostop التقارير المالية المرحلية الدكتوراه جغرفي تطعيم صويلح الاعراض هيدرات المضيبي المسامير قرموش بحث في المجاز تأريخ م الفجاحي معنوية سبورتج المنزل جمل السرو كيف تنمية حب الاستطلاع احد ثوار حبوب هداش الاطيوش المشكلة الاقتصادية العزازمة طغى جميع الكلمات التهامي Hatice بالرياض الشك الرحيبة عجبا لأمر القراءات الشاذة شراحي أحكام الطلاق Cml Buspar طبخات Ibux بيت القصيعي المدرسة الكلاسيكية القحطاني سكسي عموميات العضلة القترائية Bisolvon للإسفنج التهاب الزائدة الدودية الكارنيتول