اليوم: الجمعة 6 اغسطس 2021 , الساعة: 4:26 ص


اعلانات
محرك البحث




مدى فاعلية الفلونكسول بجرعات معينة لمعالجة الاكتئاب

آخر تحديث منذ 2 يوم و 5 ساعة 338 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مدى فاعلية الفلونكسول بجرعات معينة لمعالجة الاكتئاب فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الأدوية والمستحضرات وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 03/08/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا من السعودية ولم أجد بالصيدليات سوى 3 مليجرام من الفلونكسول، وجميع الصيادلة يقولون: هذا نوع قديم، وقد تكون له أعراض كظهور حركات لا إرادية على الشخص، فهل يوجد نوع آمن منه ومتوفر؟ أنا آسف على كثرة الأسئلة، ولكن عندي تخوف من الأدوية، ولكم جزيل الشكر.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ صالح حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فالفلونكسول من الأدوية القديمة، ولكن قِدم الدواء لا يعني أنه دواء سيء، بل على العكس تماماً، فالفلونكسول ظل في أسواق الدواء حوالي ثلاثين عاماً، وقد قدم الكثير جدّاً للبشرية من نفع بفضل الله تعالى، وأتفق مع الصيدلي الذي قال لك: إن هذا الدواء قد يسبب حركات لا إرادية إذا زادت الجرعة عن اثنين مليجرام في اليوم، قد يسبب رعشة في الأطراف، والجرعة التي وصفتها لك هي نصف مليجرام كما ذكرت لك.

ووجود الدواء بهذا التركيز – أي: بثلاثة مليجرام في الحبة الواحدة – هذا لا نعطيه في مثل حالتك أبداً، هذا يعطى في حالات الأمراض الذهانية، والجرعات الصغيرة تستعمل في حالات القلق والتوتر والاكتئاب البسيط، وهذا الدواء بالفعل دواء عجيب، ويستعمل في عدة استعمالات، استعمالات قد لا يكون بينها علاقة أبداً، ولكل استعمال جرعة معينة، وهذه معلومة فعلاً مهمة عن هذا الدواء.

عموماً أيها الفاضل الكريم! أقول لك نعم: إن البدائل متوفرة إن شاء الله، وفي مثل هذه الحالة أقول لك: عقار (زولفت Zoloft) والذي يعرف أيضاً باسم (لسترال Lustral)، ويسمى علمياً باسم (سيرترالين Sertraline)، سوف يكون بديلاً معقولاً وجيداً، وأنت تحتاج أن تستعمل الزولفت بجرعة صغيرة، وهي خمسة وعشرون مليجراماً – أي: نصف حبة – يومياً، تناولها بعد الأكل في المساء، واستمر عليها لمدة شهر، ثم ارفع الجرعة إلى حبة كاملة -خمسين مليجراماً- يومياً لمدة ثلاثة أشهر، ثم خفضها مرة أخرى إلى خمسة وعشرين مليجراماً يومياً لمدة شهر، ثم توقف عن تناول الدواء.

أخي الكريم الفاضل! نحن نرحب بأسئلتك جدّاً، وسؤالك هو استفسار صحيح ومعقول، وفي مكانه تماماً، وأنا أطمئنك تماماً أن الأدوية التي نصفها هنا في هذا الموقع، وفي كل ممارساتنا العلاجية، هي إن شاء الله من الأدوية السليمة، وسلامة الدواء أهم من فعاليته.

بارك الله فيك، وجزاك الله خيراً، ونشكر لك تواصلك مع ، وبالله التوفيق والسداد.



  • اسم الكاتب: Ali ibrahim
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة الأدوية والمستحضرات و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مدى فاعلية الفلونكسول بجرعات معينة لمعالجة الاكتئاب ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/08/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة