اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 11:40 ص


اعلانات
محرك البحث




أسباب رعشة الأطراف وعلاجها

آخر تحديث منذ 1 يوم و 14 ساعة 136 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أسباب رعشة الأطراف وعلاجها فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 01/08/2021

السؤال :
السلام عليكم

منذ شهر واحد أصبت برعشة في الأرجل، واكتشفت ذلك وأنا في السيارة عندما أضغط بقدمي على ناقل الحركة (دبرياج أو كلتش)، لدي صديق دكتور اتصلت به فقال لي: أن هذا نقص في فيتامين (B)، وأنا في حيرة شديدة وقلق دائم!

أرجو الرد، وشكراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أسامة حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فرعشة الأطراف سواء اليدين أو الرجلين لها عدة أسباب:

- هناك الرعشة الطبيعية أو ما تسمى الفيزيولوجيوهي، وتحدث عندما يتعرض الإنسان لقلق أو اضطراب، أو أحياناً مع الجوع والإعياء الجسدي والإفراط في المنبهات مثل القهوة والشاي والمشروبات الغازية، وهذه تخف وتتحسن متى اختفى السبب، ومن الأسباب أيضاً الأدوية مثل أدوية الربو والكورتيزون وأدوية أخرى.

أما نقص الفيتامين (ب) فهو سبب نادر للرعشة إلا إذا كان هناك التهاب في الأعصاب، وهذا يسبب ألماً والإحساس بالحرق أو اللسع.

فإن كانت الرعشة قد تحسنت عندك، فلابد وأن يكون سببها أحد الأشياء التي ذكرتها، أما إن استمرت وتكررت فيجب مراجعة طبيب الأعصاب ليتم الفحص ومعرفة طبيعة هذه الرعشة؛ لأن هناك عدة أنواع أخرى من الرعشة المرضية.

1- الرعشة البدئية وتكون هذه في الكبار من السن، وتكون وراثية وتزداد مع الحركة ومع المتابعة أو محاولة عمل شيء.

2- رعشة باركنسون وهو مرض يصيب الكبار.

لذا يجب أن يتم فحص المرض من قبل طبيب الأعصاب إن استمرت الرعشة، ويقوم الطبيب بملاحظة الرعشة، ويقوم بعدة حركات أثناء الفحص لمعرفة طبيعة الرعشة.

والعلاج يعتمد على نوع وطبيعة وسبب الرعشة.



  • اسم الكاتب: Mohammed Al-Sayed
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أسباب رعشة الأطراف وعلاجها ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 01/08/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة