اليوم: الجمعة 6 اغسطس 2021 , الساعة: 3:06 ص


اعلانات
محرك البحث




ضعف السائل المنوي وعملية دوالي الخصيتين

آخر تحديث منذ 19 يوم و 14 ساعة 76 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ضعف السائل المنوي وعملية دوالي الخصيتين فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الجهاز البولي والتناسلي وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 17/07/2021

السؤال :
السلام عليكم.
ذهبت لدكتور مسالك بولية، واكتشفت أن عندي دوالي من الدرجة الرابعة في الخصية اليسرى، والثانية في الخصية اليمنى، وعملت تحليلاً للسائل المنوي وكانت النتائج كالتالي:
سرعة الحيوانات (10 %) والكمية (2.6 مليون / ML).
فما الحل؟ وما الشيء المفروض أن أعمله؟ لأني تحطمت نفسياً! فهل أعمل عملية؟ وهل عندي عقم؟ وإذا عملت العملية فهل سأشفى وأكون إنساناً طبيعياً؟



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ فهد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فكنت أود الاطلاع بشيء من التفصيل على الحالة، مع توضيح دقيق لتحليل السائل المنوي كما هو موضح بورقة التحليل، ولكن من خلال ما ذكرته من أرقام، فهناك ضعف في السائل المنوي، وكذلك هناك دوالي كبيرة تحتاج إلى إجراء عملية لتحسين حالة السائل المنوي، وكنت أود أن أعرف هل أنت متزوج، ومنذ متى؟

لكن في كل الأحوال، وطالما هناك هذا الضعف في السائل، وكذلك هناك دوالي بهذا الحجم، فمن الأفضل عمل العملية، وبعدها يتم أخذ علاج لمدة 3 شهور، وبعدها تتوقف عن العلاج لمدة 3 شهور أخرى، وبعدها يعاد تقييم الحالة، وبإذن الله يتحسن الوضع بعد العملية والعلاج، وهذا يحدث في كثير من الحالات، ولكن تبقى بعض الحالات لا تتحسن، ويكون هناك في هذه الحالة أساب أخرى، ولكن الواضح أمامنا الآن هو الدوالي، فيجب عمل العملية وبعدها نحكم على الحالة بصورة دقيقة.

لذا لا داعي للحزن أو التحطم نفسياً كما ذكرت، فبإذن الله تعود الأمور لطبيعتها، والمطلوب الآن هو عمل عملية ربط الدوالي على الناحيتين، وبعدها سأوضح لك العلاج بإذن الله.

والله الموفق.


  • اسم الكاتب: احمد بيومي من قنا
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الجهاز البولي والتناسلي و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ضعف السائل المنوي وعملية دوالي الخصيتين ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 17/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة