اليوم: الاحد 16 يناير 2022 , الساعة: 10:15 ص


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع التدخل الدوائي في حالات الإصابة بفيروس الكبد (B) فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/12/2021

اعلانات

التدخل الدوائي في حالات الإصابة بفيروس الكبد (B)

آخر تحديث منذ 1 شهر و 8 يوم
12000 مشاهدة

السؤال :







بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم

أنا أعاني من فيروس الكبد ( بي ) وهو نشيط في الدم، وقد أجريت ثلاثة فحوصات (بي سي آر ) وكانت النتائج كالتالي:

كانت نسبة الفحص الأول بتاريخ 2/ 2009 كالتالي:
1356252000
مليار وثلاثمائة وستة وخمسون مليون فيروس تقريباً في الملي، والفحص الثاني بتاريخ 11/2009 : More than
612000000
أي أكثر من ستمائة وأثني عشر مليوناً، والفحص الثالث بتاريخ: 4/2010، وكانت النتيجة: More than
110000000
أي أكثر من مائة وعشرة ملايين، علماً أنني لم أكن أستعمل أي علاج وقتها غير أنني كنت أشرب حليب الإبل فقط.

وعندها ذهبت للدكتور فقال لي: احتمال أن نسبة الفيروس مازالت كما هي أو أكثر، فنصحني باستعمال الإنترفيون بلا تردد، وبأسرع وقت ممكن؛ لأنه الحل الوحيد.

علماً بأن فحوصات وظائف الكبد كالتالي:
Sgot 40 Up to 42
Sgpt 54 Up to 42

فما رأيكم في هذه النسبة للفيروس؟ وما رأيكم في الإنترفيرون؟ حيث أخبرني الدكتور أن نسبة نجاحه 60% وإن فشل وكانت من الـ40% فسيبقى الفيروس بالداخل، ولا يؤثر بشيء.

فما رأيكم، هل أستعمل الإنترفيرون مباشرة أم أجرب قبله علاجات أخرى؟ وما مصير الـ 40% التي لم تنجح معهم الإنترفيرون، هل لا يؤثر عليهم الفيروس، أم تزداد قوته أكثر وأكثر؟

وجزاكم الله خيراً وشكراً جزيلاً، علماً بأن عمري 22 سنة وطولي 177 ووزني 60 KG .















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ علي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فلم تذكر إن كان قد جرى لك أخذ عينة من الكبد، فهي تساعد كثيراً في قرار العلاج؛ لأن إنزيمات الكبد عندك أقل من مرة ونصف الطبيعي، ومهم جداً معرفة إن كانت إنزيمات الكبد قد ارتفعت خلال فترة المراقبة والتي امتدت من 2/2009 وحتى الآن، فالفيروس يقل تعداده، وإنزيمات الكبد ليست مرتفعة أكثر من مرة ونصف الطبيعي.

على كل حال أقول: إن العلاج بالإنترفيرون عادة ما يبدأ به الطبيب إن كان عند المريض علامات تدل على تخريب الكبد، من ارتفاع في إنزيمات الكبد، أو أن يكون هناك زيادة في تعداد الفيروس، كما هو الحال عندك؛ لأن تعداد الفيروس العالي يشير إلى تكاثر في الفيروس، وهذا قد يؤدي إلى تأثير على خلايا الكبد على المدى البعيد.

المرضى الذين يكون عندهم التعداد مرتفعاً يصابون بنسبة تليف وتشمع في الكبد بنسبة أكبر، وقد وجد أن ثلث المرضى الذين يكون عندهم التعداد أكثر من مليون، يصابون بتليف الكبد بالمقارنة مع 4.5% فقط لمن يكون التعداد عندهم أقل من300 .

العلاج بالإنترفيرون يقلل التعداد في 70% من الحالات، وفقط 30-35% يستطيعون التخلص من الفيروس، وتشكيل مضادات ضد Hbeab، وهناك أدوية جديدة ذات فاعلية جيدة ضد الفيروس ( بي ) وأذكر منها :

Adefovir (hepsera)، Entecavir (baraclude)، Lamivudine (epivir-hbv، Heptovir، Heptodin)، Telbivudine (tyzeka) and tenofovir (viread) ويمكن استخدام أحد هذه الأدوية أو مع الإنترفيرون.

لذا أرى أن تأخذ الدواء الذي وصفه لك الطبيب، واستمر في المتابعة معه، أما مصير ال 40% الذين لا يستجيبون، فإنه يمكن علاجها بالأدوية الجديدة التي ذكرتها، وبالله التوفيق.








شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع التدخل الدوائي في حالات الإصابة بفيروس الكبد (B) ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
جميع الكلمات شراحي العضلة القترائية فيزا انخفاض الأجور بيت القصيعي meiact Cml جيعان طغى Bisolvon الأسرة التلفزية المادة الفعالة الدكتوراه الفيلم roxogesic الفجاحي للإسفنج طبخات السرو ساكس أحكام الطلاق المسامير الكارنيتول سبورتج عجبا لأمر القراءات الشاذة ثوار مؤلفاته دوال المتسامية كيف تتجلى الاعراض سكسي تنمية حب الاستطلاع المدرسة الكلاسيكية المشكلة الاقتصادية الرحيبة معنوية Buspar سبعان براز كونان إجماع واشنطن زكي ايمان ظاظا التهامي السعيدة حبوب جمل pantogar تأريخ م بالرياض الاطيوش درفت رياض عبدالله الغش التجاري موبايلي بطحيش جغرفي منطقة متفرقين احد عددية العزازمة تلوث المياه rhinostop هيدرات التهاب الزائدة الدودية اعلان الشك التشخيص الاستراتيجي خليل الهنداوي كأس العرب الكاكاو قرموش التقارير المالية المرحلية هداش الموقع مشائية كيف صويلح الحساسية دائرة ميسور بحث في المجاز الثدي Ibux منسوبي وقرى القحطاني ناحية Hatice المنزل صلابيخ بالكريم فيلا الحمر epicotil تطعيم المضيبي عموميات