اليوم: الاحد 16 يناير 2022 , الساعة: 10:56 ص


اعلانات
محرك البحث








- هل نزول الدم عند فض غشاء البكارة ضروري لمعرفة العذرية من عدمها؟
- فاديا عزام
- نظرية الأوتار المصفوفية نظرية المصفوفات
- طريقة تحضير رغيف الياميش من الشيف منال العالم
- هاتف وعنوان هاشم لصناعة الأختام والدروع التذكارية - العليا, مدينة الرياض
- كفر العرب (كفر الزيات) السكان
- طرق الاجهاض المنزلية و ماهى افضل ادوية للاجهاض السريع واسقاط الجنين فى الشهر الاول
- تحلية المياه في السعودية الإنتاج والتغطية
- لدي كتلة كروية صلبة صغيرة في بطة الساق.. ما تشخيصها؟
- علامات تدل على تبرز الجنين في بطن امه
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع انضغاط جذور الأعصاب في الرقبة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 08/12/2021

اعلانات

انضغاط جذور الأعصاب في الرقبة

آخر تحديث منذ 1 شهر و 8 يوم
12000 مشاهدة

السؤال :







قبل ثلاثة أشهر بدأت أشعر بصداع شديد، ولكنه يختلف عن الصداع الذي يصاب به الشخص وقت الحمى، فقد كنت أحس بضغط على أعصاب الرأس.

استمر الصداع لمدة شهر ثم بدأت أشعر بضغط شديد على الأذن يشبه الضغط الذي يصيب الشخص في الطائرة ثم نزل الضغط على الفكين، فراجعت أكثر من طبيب متخصص في الأنف والأذن والحنجرة ولكن كانت النتيجة سليمة، ثم أجريت Mri للرأس وكانت الأمور أيضاً سليمة.

قبل شهر بدأت أشعر بألم شديد في الرقبة وضغط على أعصاب اليد والرجل، وحرارة في اليدين، فقمت بعمل Mri للرقبة، فتبين أني أعاني جحوظا في بعض الفقرات مما يسبب ضغطا على الأعصاب، كما وصف لي الطبيب، والآن أستخدم بعض الأدوية ومثبتا للرقبة، وهناك تحسن طفيف، فبماذا تنصحونني؟
















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ أحمد محمد يوسف حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
في حال انضغاط جذور الأعصاب في الرقبة فإن ذلك يسبب ألماً في الرقبة، وينتشر الألم إلى اليد وأصابع اليد، ويزداد الألم في وضعيات معينة، مثل انحناء الرقبة في وضعيات معينة، وأثناء النوم، ويخف عند وضع الرقبة بوضعية الاستقامة.
بإجراء الفحص الطبي فإن الطبيب يستطيع معرفة العصب المضغوط، والطنين المغناطيسي للرقبة هو أفضل الطرق لتشخيص انضغاط جذور الأعصاب.
أما العلاج فإنه يكون باستخدام مثبت الرقبة والمسكنات والأدوية التي تخفف آلام الأعصاب مثل:
-NEURONTIN 300MG وهذه تستخدم مرتين في اليوم، ثم تزداد حتى تصل إلى حبتين مرتين
-أو دواء LYRICA ( PREGABALINE) 75MG وهي تستخدم مرتين كذلك.
وتوضع الكمادات الساخنة على الرقبة، لكي تخفف من الشد العضلي الذي يرافق الآلام.
في معظم الحالات يخف ويتحسن الألم خلال ستة إلى ثمانية أسابيع.
وفي حال استمرار الألم قد يرى الجراح اللجوء إلى إجراء الجراحة، إن لم تتحسن الأعراض بعد هذه الفترة مع العلاج المحافظ.
وبالله التوفيق.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع انضغاط جذور الأعصاب في الرقبة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 08/12/2021





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
تلوث المياه المضيبي الفيلم طبخات طغى مشائية ناحية احد رياض عبدالله جيعان كأس العرب الاعراض درفت عجبا لأمر جمل للإسفنج فيلا الحمر بالكريم سبورتج التشخيص الاستراتيجي جميع الكلمات هيدرات القراءات الشاذة meiact قرموش المادة الفعالة الكاكاو العضلة القترائية الاطيوش epicotil خليل الهنداوي انخفاض الأجور اعلان صويلح rhinostop فيزا حبوب roxogesic سبعان Ibux كيف تتجلى المسامير زكي تطعيم الحساسية السرو السعيدة معنوية مؤلفاته الرحيبة صلابيخ ثوار Bisolvon أحكام الطلاق Buspar شراحي عموميات متفرقين موبايلي تنمية حب الاستطلاع سكسي الأسرة منطقة Hatice التلفزية هداش الدكتوراه pantogar التهاب الزائدة الدودية ساكس العزازمة بالرياض إجماع واشنطن دائرة ميسور التقارير المالية المرحلية جغرفي تأريخ م التهامي بيت القصيعي الموقع الكارنيتول الشك المشكلة الاقتصادية عددية الثدي براز بحث في المجاز منسوبي وقرى بطحيش ايمان ظاظا كيف المنزل القحطاني كونان دوال المتسامية المدرسة الكلاسيكية الغش التجاري Cml الفجاحي