اليوم: الاثنين 26 يوليو 2021 , الساعة: 5:18 ص


اعلانات
محرك البحث




توتر وزيادة في ضربات القلب عند الإحراج

آخر تحديث منذ 13 يوم و 17 ساعة 114 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع توتر وزيادة في ضربات القلب عند الإحراج فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم الحالات النفسية العصبية وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 12/07/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أشعر بالتوتر وزيادة بضربات القلب عندما يحرجني بعض الأشخاص، وتتغير نبرة صوتي وأيضاً أحزن قليلاً إذا اتهمني شخص بأي تهمة، مثل سفر غير مباح أو سرقة أو أي تهمة أتوتر معها، مع أني ولله الحمد بريء كل البراءة من هذه التهم.

فهل استخدام الأندرال لوحده مجدٍ كعلاج أم يعتبر مهدئاً لحظياً فقط؟
وجزاكم الله خيراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ صالح حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن حالتك من الحالات البسيطة جدّاً، وهذا نسميه بالقلق الظرفي، فما ينتابك من توتر وزيادة في ضربات القلب في بعض المواقف الاجتماعية التي تكون فيها عرضة للحرج أو تتهم من قبل الآخرين، ويظهر أن شخصيتك حساسة بعض الشيء، وربما يكون لديك أيضاً درجة بسيطة جدّاً مما نسميه بالمخاوف الاجتماعية.

أيها الفاضل الكريم! أريدك أن تتجاهل هذه الأعراض تجاهلاً كاملاً، وعليك أيضاً أن تعرض وتتجاوز عن هؤلاء الذين يقدمون إليك تهما لا أساس لها، فأنت الحمد لله ما دمت بريئاً وعزيزاً ومكرماً فيجب حقيقة أن لا تلتفت لما يقوله بعض الناس، وهؤلاء لابد أن تكون لديهم علل في أنفسهم وفي شخصياتهم.

المهم والضروري من جانبك أنت أن تكون منضبطاً في تصرفاتك وفي تواصلك وفي معاملاتك مع الآخرين، ويا أخي دائماً اختيار الرفقة الطيبة والحسنة يجعل الإنسان لا يكون عرضة لمثل هذه المواقف.

أنصحك أيضاً أن تركز على تمارين بسيطة نسميها بتمارين الاسترخاء، فهي تساعد جدّاً في علاج مثل هذا التوتر وهذا القلق، الذي في الأصل أنت لديك استعداد له.

تمارين الاسترخاء لتمارسها أريدك أن تجلس في مكان يكون ليس فيه ضوضاء وإزعاج، ويمكنك أن تستريح على كرسي مريح أو تضطجع على السرير، وبعد ذلك خذ نفساً عميقاً وبطيئاً، واملأ صدرك بالهواء عن طريق الأنف، ويجب أن يكون أخذ الهواء بكل قوة وبطء، وبعد ذلك أمسك الهواء قليلاً في صدرك، ثم أخرجه عن طريق الفم أيضاً بكل قوة وتدرج، كرر هذا التمرين أربع إلى خمس مرات متتالية بمعدل مرة أو مرتين في اليوم، وسوف تجده إن شاء الله مفيداً جدّاً.

بالنسبة للعلاج الدوائي فأنا أنصحك بتناول دواء يعرف تجارياً باسم (فلوناكسول FLUNAXOL) ويعرف علمياً باسم (فلوبنتكسول FLUPENTHIXOL)، هذا الدواء أفيد من الإندرال، ويمكن أن يكون الإندرال إضافة مع هذا الدواء، ولكن الإندرال لوحده لا أعتقد أنه سوف يكون مفيداً الفائدة الكبيرة، بالرغم من أن الإندرال يخفض من ضربات القلب المتسارعة، إلا أنه لا يقتلع القلق والتوتر من أصله ومن جذوره، لذا تناول الفلوناكسول بجرعة حبة واحدة يومياً، وقوة الحبة هي نصف مليجرام، تناولها يومياً في الصباح لمدة أسبوعين، ثم ارفع الجرعة لحبة صباحاً ومساءً لمدة شهرين، ثم حبة واحدة في الصباح لمدة شهر، ثم يمكنك أن تتوقف عن تناوله.

هذا هو الذي أود أن أنصحك به، ولا شك وكما ذكرت لك سابقاً يجب أن تكون دائرة معارفك وتواصلك الاجتماعي مع الأصحاء من الناس ومع الخيرين والطيبين، ولابد أن تتجاهل وتُعرض عن هؤلاء الذين يتهمونك بأشياء ليست طيبة وكريمة.

بالنسبة للإندرال أود أن أضيف أنني لا مانع لديَّ من أن تستعمله مع الفلوناكسول، والجرعة المطلوبة هي عشرة مليجرامات صباحاً ومساءً لمدة شهر، ثم عشرة مليجرامات صباحاً لمدة شهر آخر، ثم يمكنك أن تتناوله عند اللزوم.

أسأل الله لك العافية والشفاء والتوفيق والسداد، وأشكرك على التواصل مع استشارات .


  • اسم الكاتب: تغريد طارق
شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 2 سنة و 2 شهر)

انسخ الارقام تحتهم


( Karim )    
طلب حذف التعليق

------------------------
جهد واضح وعمل رائع
 


أقسام الموقع المتنوعة الحالات النفسية العصبية و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع توتر وزيادة في ضربات القلب عند الإحراج ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 12/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة