يمكن استخدام دواء (السبرالكس) مدى الحياة

آخر تحديث منذ 22 ساعة و 15 دقيقة 843 مشاهدة

السؤال :

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

هل من ضرر في استخدام عقار السيبرالكس بجرعة عشرة مليجرام مرة واحدة يومياً قبل النوم مدى الحياة؟

الجواب :

بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ عبد الله حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

فإن الـ (سبرالكس Cipralex) والذي يسمى علمياً باسم (استالوبرام Escitalopram) يعتبر من الأدوية الممتازة والفعالة والسليمة جدّاً، وأنا أقول لك أن هذا الدواء يمكن استعماله لأطول مدة ممكنة.

الدواء ظهر في الأسواق تقريباً منذ سبع إلى ثمان سنوات، وهناك من استعمله طوال هذه المدة دون أي مشاكل.

إذن أقول لك أخي الكريم! أن الدواء سليم -إن شاء الله- وليس هنالك مانع من أن تستعمله لأطول مدة، حتى وإن كان ذلك مدى الحياة.

المهم أيضاً في الأمر أن يدعم الإنسان آليات العلاج الأخرى، هذه مهمة أخي الكريم! إدارة الوقت بصورة جيدة، ممارسة الرياضة، التفكير الإيجابي، أن يطور الإنسان نفسه سلوكياً ً ومعرفيّاً، هذا يفيد في القضاء على معظم الحالات النفسية، وهذا بالطبع سوف يقلل من حاجة الإنسان إلى الدواء.

خلاصة الأمر: الدواء دواء سليم، يمكنك أن تستعمله بكل طمأنينة إن شاء الله تعالى، ولكني أريدك أيضاً أن تدعم آليات العلاج الأخرى كما ذكرت لك.
بارك الله فيك، وجزاك الله خيراً، ونحن نشكر لك ثقتك في .

عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع يمكن استخدام دواء (السبرالكس) مدى الحياة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 05/12/2022
التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع يمكن استخدام دواء (السبرالكس) مدى الحياة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/12/2022
اعلانات خليجي
شبكة بي المعلوماتية
الأكثر قراءة
روابط تهمك
اهتمامات الزوار