اليوم: الاحد 1 اغسطس 2021 , الساعة: 4:51 ص


اعلانات
محرك البحث




ألم أسفل البطن مع صداع بعد تناول الطعام

آخر تحديث منذ 3 شهر و 20 يوم 81 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ألم أسفل البطن مع صداع بعد تناول الطعام فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الباطنية والصدر وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 13/04/2021

السؤال :
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
بعد تناول الطعام مباشرة أشعر بألم في الجهة اليسرى أسفل البطن، وكذلك أشعر بصداع بعد تناول الطعام مباشرة، فأرجو أن ترشدوني بارك الله فيكم.




الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ صالح حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
الآلام التي تأتي مباشرة بعد الطعام في معظم الأحوال يكون سببها المعدة، سواء كان التهاباً في المعدة أو قرحة في المعدة، وكما تعلم فإن المعدة متوضعة في أعلى البطن في الجهة اليسرى.
والتهاب المعدة والقرحة تسببان ألماً بعد الطعام وتخف بعد ساعتين إلى ثلاث عندما يخرج الطعام من المعدة وقد يترافق مع الغثيان، والتهاب المعدة قد يكون سببه الجرثومة الحلزونية أو بعض الأدوية مثل أدوية المسكنات.
وفي مثل هذه الحالة يفضل إجراء منظار للمعدة وهي الطريقة الفضلى للتأكد عن سبب الألم وخاصة إن كان الألم قد أصبح له فترة طويلة.
أما عن الصداع فهناك عدة أسباب، فأما أن يكون بسبب تحسس لبعض أنواع من الأطعمة، لذا يجب أن تنتبه إلى نوعية الأطعمة التي يمكن أن تسبب الصداع، وأحياناً تكون المواد الحافظة التي تضاف إلى الأطعمة التي يمكن أن تسبب الصداع.
ومن ناحية أخرى إن كان الصداع بعد ساعتين إلى ثلاث ساعات فقد يكون سببه انخفاض السكر إلا أنه كما قلت أنت أن الصداع يكون مباشرة، لذا يجب أن تنتبه إذا كان هناك أي نوع معين من الطعام مترافق مع الصداع، وكذلك يجب أن تنتبه للضغط كذلك، فإن كان الضغط يرتفع فإنه قد يسبب الصداع كذلك.
والله الموفق.


  • اسم الكاتب: احمد علي علي
شاركنا رأيك

 
التعليقات (1 تعليق)

(اضيف قبل 1 سنة و 10 شهر)

انسخ الارقام تحتهم


( خالد )    
طلب حذف التعليق

------------------------
بصراحة اشوف الموضوع وهذا اول دخول لي موضوع قمة الإبداع
 


أقسام الموقع المتنوعة أمراض الباطنية والصدر و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ألم أسفل البطن مع صداع بعد تناول الطعام ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 13/04/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة