اليوم: الخميس 27 يناير 2022 , الساعة: 7:59 م


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع أسباب التعرق المستمر لدى الرضيع فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 21/01/2022

اعلانات

أسباب التعرق المستمر لدى الرضيع

آخر تحديث منذ 6 يوم و 6 ساعة
12002 مشاهدة

السؤال :







لدي طفل يبلغ من العمر شهرين، ولديه نسبة تعرق بصورة كبيرة، وأود أن أسأل عن أسباب التعرق بصفة مستمرة لدى الأطفال حديثي الولادة، وهل له علاقة بأمراض القلب مثل وجود ثقب وما إلى ذلك؟!
وشكراً.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ السنوسي حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
فإن التعرق وحده لا يجعلنا نشك في وجود مرض بالقلب، التعرق المرتبط مع المجهود المرتبط بالرضاعة، وعدم قدرة الطفل على الاستمرار في الرضاعة للمدة الطبيعية يجعلنا نشك في وجود شيء بالقلب، وبالطبع يمكن التأكد بفحص الطفل إكلينيكيّاً، وعمل أشعة موجات صوتية على القلب إذا تطلب الأمر.

أما بالنسبة لكثرة التعرق عند الطفل، فيمكن أن ينتج من التدفئة الزائدة أو ببساطة أن تكون تلك طبيعة الطفل، فهناك الكثير يتعرقون من منطقة الرأس عند النوم، ولا مشكلة في ذلك سوى أن نتوخّى الحذر في عدم تعريض الطفل لتيارات الهواء وهو متعرق.

وبالله التوفيق.









شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع أسباب التعرق المستمر لدى الرضيع ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 21/01/2022





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار