اليوم: الاربعاء 28 يوليو 2021 , الساعة: 5:01 م


اعلانات
محرك البحث




هل توجد طريقة لاستخراج حصوة المرارة غير الجراحة؟

آخر تحديث منذ 7 يوم و 18 ساعة 102 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل توجد طريقة لاستخراج حصوة المرارة غير الجراحة؟ فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم أمراض الباطنية والصدر وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 20/07/2021

السؤال :
السلام عليكم
أنا منذ حوالي ست سنوات أعاني من الآلام أعلى البطن، تأتيني إذا كنت جائعة أو أكلت بعض الطعام، وتزداد إذا قمت بأي حركة مثلاً أثناء تنظيف المنزل أتعب كثيراً.
لدي غازات وإمساك مزمن، ذهبت للطبيب وعمل لي أشعة، وقال: إن لدي حصوة صغيرة في المرارة، وقد سببت لي التهاباً في الاثنا عشر، وأعطاني أدوية.
سؤالي: هل من الممكن علاج حصوة المرارة دون اللجوء إلى الجراحة؟ لأني بعد بحث في النت وجدت طريقة صينية وهي:
1- لمدة خمسة أيام تأخذ أربعة أكواب من عصير التفاح كل يوم، أو تأكل أربعا أو خمس تفاحات، حسبما تفضله؛ لأن عصير التفاح يلين الحصاة، وخلال الخمسة أيام تناول الطعام بشكل طبيعي.

2- في اليوم السادس لا تأخذ أي عشاء.
3- في الساعة السادسة مساء، خذ ملعقة من الملح (كبريتات المغنيزيوم) مع كوب من الماء الدافئ.
4. في الساعة الثامنة تكرار نفس الشيء (كبريتات المغنيسيوم يفتح قنوات المرارة).
5. في الساعة العاشرة مساء تأخذ نصف كأس زيت الزيتون (أو زيت السمسم) مع نصف كأس عصير الليمون الطازج، يخلط المزيج جيداً ثم يشرب، (الزيت يسهل مرور الحصى)، وفي صباح اليوم التالي سوف تخرج الحجارة.

هل أعمل هذه الطريقة؟ وهل لها أضرار؟ وكيف ستخرج الحصوة عن طريق البول؟

أرجو إفادتي وشكراً.



الجواب :
بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ ترف حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:
يوجد العديد من الوصفات الطبية غير المثبتة علمياً، يتم تداولها بين الناس دون رقيب أو حسيب، وليس لها من الصحة شيء، وفي اعتقادي الشخصي عدم الخوض في هذه الأمور أفضل.
أنا أتوقع أن لديك القولون العصبي، والأعراض المذكورة لا تتماشى مع حصوة منفردة في المرارة التي عادة لا تتسبب بأعراض، لأنها عادة ما تكون كبيرة، وإن نزلت من المرارة فهي تنزل إلى الأمعاء وتخرج مع البراز.
نرجو من الأخت السائلة مراجعة طبيب الجراحة للفائدة.
والله الموفق.



  • اسم الكاتب: يوسف ناصر
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أمراض الباطنية والصدر و أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل توجد طريقة لاستخراج حصوة المرارة غير الجراحة؟ ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 20/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة