خيط القدر الأحمر المأثورات الشعبية

آخر تحديث منذ 11 يوم و 20 ساعة 973 مشاهدة

المأثورات الشعبية

قصة واحدة تبرز خيط القدر الأحمر والتي تتضمن صبي صغير. وهو متجها للمنزل في احدى الليالي رأى الصبي رجل مسن ( يوشيا لاو) يقف تحت ضوء القمر. وضح الرجل للطفل انه مرتبط بزوجته المقدرة له بخيط أحمر، وأرى يوشيا لو الصبي الفتاة المقدرة ان تكون زوجته. لكون الطفل صغيرا وليس لديه اهتمام بالزواج، تناول حجارة ورماها على الفتاة وهرب. بعد عدة سنوات وعندما أصبح الطفل شابا، خططت عائلته لتزويجه. وفي لليلة زفافه كانت زوجته تنتظره في غرفة النوم وترتدي خمارا يغطي وجهها. رفع الرجل الخمار عنها وسر جدا أن زوجته من احدى جميلات قريته. مع ذلك كانت تضع زينة على حاجبها. سألها لماذا تضعها وردت بانها عندما كانت طفلة، رمى عليها صبي حجارة اصابتها وتركت ندبة على حاجبها فقامت عمدا بوضع الزينة لتغطيتها. في الواقع المرأة هي ذاتها الفتاة الصغيرة المرتبطة به بالخيط الأحمر والذي اراه إياها يوشا لاو في طفولته، مما يتضح انهما كانا فعلا مرتبطين ببعضهما بخيط القدر الأحمر.

تصنيف ثقافة آسيوية

تصنيف فلسفة الحب

خيط القدر الأحمر بالصينية البسيطة ه§»ç¼کç؛¢ç؛؟

وب الصينية التقليدية ه§»ç·£ç´…ç·ڑ

وبنظام بينيين لكتابة الصينية باللاتينية Yؤ«nyuأ،n hأ³ngxiàn

أيضا يسمى بخيط الزواج الأحمر ومسميات أخرى مختلفة، وهو اعتقاد ناتج عن أسطورة صينية. وفقا لهذه الأسطورة، يربط الله حول كاحلين من مقدر لهما أن يلتقيا في ظروف معينة او مساعدة بعضهما بطريقة او بأخرى بحبل أحمر غير مرئي. يعتقد عادة في الثقافة اليابانية أنه مربوط حول الأصبع الصغير.

ويعتقد وفقا للأسطورة الصينية أن الاله المسؤول عن الخيط الأحمر هو يوشا لورين (وœˆن¸‹è€پ) ( وسيط الزواج)و عادة مايختصر ب(وœˆè€پ) (يولان)، هو إله الزواج والقمر القديم وهو المسؤول عن الزيجات. مقدر للشخصان المرتبطان بالخيط الأحمر أن يحبا بعضهما بغض النظر عن المكان والوقت والظروف. هذا الخيط السحري قد يتمدد او يتشابك ولكنه لا ينقطع أبدا. هذه الأسطورة مشابهه للمفهوم الغربي لتوأم الروح.

التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع خيط القدر الأحمر المأثورات الشعبية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 25/11/2022
اعلانات خليجي
شبكة بي المعلوماتية
الأكثر قراءة
روابط تهمك
اهتمامات الزوار