أخبار عاجلة

مضاد ستربتوليزين o الأهمية السريرية

الأهمية السريرية

عندما يصاب الجسم بالبكتيريا العقدية، وتنتج الأضداد ضد مختلف مولد الضد مولدات الضد التى تفرزها المكورات العقدية. ASO هو أحد هذه الأجسام المضادة. وتعد ارتفاع مستوياته يمكن أن تشير إلى إصابة في الماضي أو الحاضر. تاريخيا كان واحدا من العلامات البكتيرية الأولى التى تستخدم لتشخيص ومتابعة الحمى الروماتيزمية أو الحمى القرمزية . ولم تتراجع أهميته في هذا الصدد.

وحيث أن إنتاج هذه الأجسام المضادة يعبر عن ردة الفعل للأجسام المضادة المتأخر للبكتيريا المذكورة أعلاه، لا يوجد أي قيمة عادية. وجود هذه الأجسام المضادة يشير إلى التعرض لهذه البكتيريا. لكن، وكما يتعرض كثير من الناس لهذه البكتيريا فإنها تبقى بدون أعراض، ومجرد وجود ASO لا يشير إلى مرض.

القيم المقبولة، حيث لا يوجد اشتباه سريري لحالة الروماتيزم هي كما يلي

  • الكبار أقل من 200 وحدة
  • الأطفال أقل من 400 وحدة

هذا عيار تركيز له اهمية فقط إذا إرتفع إلى حد كبير (> 200)، أو إذا كان يمكن أن يكون أظهر ارتفاعا في عيار في عينات دم مقترنة اتخذت فى أيام متباعدة. مستويات الأجسام المضادة تبدأ في الارتفاع بعد 1-3 أسابيع من العدوى البكتيرية، وتصل إلى أعلى مستوياتها في 3 إلى 5 أسابيع وتعود إلى مستويات ضئيلة في 6 أشهر.
تحتاج إلى أن تكون القيم مرتبطة مع التشخيص السريري .

المعايرة المعملية

مفصلة علم الأمصال
يتم ذلك عن طريق طرق مختبرية علم الأمصال مصلية مثل إختبار تراص اللاتكس أو تراص منزلق. ELISA المقايسة المناعية المرتبط بالإنزيم يمكن أداؤها للكشف عن قيمة التركيز بالضبط.
للكشف عن القيمة المعيارية، دون طريقة ELISA ، على المرء أداء التراص أعلاه باستخدام تقنية التخفيف التسلسلية.

References

مراجع

External links

  • Antistreptococcal antibody titres - GPnotebook.co.uk.
  • Antistreptolysin O Titer - medterms.com.
  • Antistreptolysin O Titer, Serum
  • Streptococcal antibody tests - healthAtoZ.com

Infectious and inflammatory blood tests

تصنيف أضداد
تصنيف اختبارات دم الأمراض المعدية
تصنيف فحوص دموية للأمراض المعدية
تصنيف مضادات حيوية

ضد الحالة العقدية O (ASO أوASLO ) هو الجسم المضاد الذى هو موحه ضد ستربتوليزين ستربتوليزين o ، وهو ذيفان خارجي مناعى، الأكسجين قابل للتغير عقدية مقيحة التي تنتجها معظم سلالات المجموعة (A) والعديد من السلالات من مجموعة C و G < > البكتيريا العقدية . و O في الإسم تشير إلى < > الأكسجين القابل للتبدل التوكسينات الأخرى ذات الصلة كونها ذات الأكسجين المستقر ستربتوليزين-S. وتتمثل المهمة الرئيسية للستربتوليزين o هي أن تسبب انحلال الدم (وهو, تكسير مفتوح

لخلايا الدم الحمراء) - على وجه الخصوص ، انحلال الدم (علم الأحياء الدقيقة) انحلال تام بيتا انحلال الدم .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.