سعيدة رزقي سيرتها

آخر تحديث منذ 2 ساعة و 8 دقيقة 11300 مشاهدة

سيرتها

السيدة رزقي. احبت الطبخ في سن التاسعة و كانت تهوى فن الطبخ، درست في مدرسة الطبخ و الحلويات في وهران ، و في عام 1964 دخلت في سلك التعليم كأستاذة طبخ و حلويات و علوم طبيعية مدة 36 سنة، ولما تقاعدت فتحت مدرسة للطبخ في عام 2001 الحراش بالحراش ، الجزائر (العاصمة) .

مشاريع تولتها

سعيدة رزقي تصغير

  • بالتنسيق معها أل جي تفتح مدرسة للطبخ لفائدة زبائنها الجدد. أول مدرسة للطبخ بالشراكة مع خبيرة فن الطبخ السيدة رزقي بعين النعجة ب العاصمة الجزائر العاصمة ، تقدر ميزانية هذا الاستثمار نحو 200 ألف دولار. وأوضح مسؤولو الشركة خلال حفل التدشين بمقر المدرسة الجديدة أن هذه المبادرة تعد الأولى من نوعها في الجزائر ، وتهدف إلى التقرب من الزبون الجزائري أكثر فأكثر، وذلك من خلال ربط علاقة ثقة دائمة، وأشار هؤلاء إلى أن اقتناء أي منتوج لشركة أل جي ابتداء من نهار الغد سيمنح للزبون الحق في المشاركة بدورة تكوينية بمدرسة أل جي والاستفادة من درسين في تقنيات الطبخ تحت إشراف السيدة رزقي. وأضاف المسؤولون أنه بمجرد اقتناء أي منتوج للصانع الكوري ابتداء من هاتف نقال وإلى غاية أجهزة التلفاز من طراز الأبعاد الثلاثية، سيمنح أعوان التسويق قصاصة للزبون تضمن له الحق في المشاركة في الدورة التكوينية، ليتمكن بعدها تسجيل اسمه ضمن الفريق المبرمج في أجل شهر واحد وإلا فإنه سيفقد الحق في المشاركة بعد انقضاء مهلة الشهر، على أن يكون الزبائن مقيمين بولاية الجزائر (العاصمة) ، البليدة ، تيبازة و بومرداس ، كمرحلة أولى قبل فتح مدارس جديدة عبر كبرى الولايات في غضون الأشهر القليلة المقبلة. هذا وقد نظمت أل جي الجزائر أول أمس على هامش تنظيم المدرسة الجديدة درسا في فنون الطبخ لفائدة الصحافة الوطنية وتحت إشراف السيدة رزقي تم خلاله تجريب الفرن الجديد لـ أل جي الذي طور وفق تكنولوجيا جديدة تقلص من مدة الطبخ بنسبة 50 بالمائة مقارنة مع الأفران الأخرى مما يختزل وقت ربات البيوت ويقلص من فاتورة الكهرباء.
  • كما تترأس لجنة التحكيم في مسابقات الطبخ التي تقام بالجزائر.

السيدة رزقي تصغير

أهم المؤلفات

ألفت 21 كتابا؛ كتاب في العلوم الطبيعية و الباقي تشكيلة من الأطباق و الوصفات في كافة مجالات الطبخ و الحلويات الجزائرية و االدولية.

من أهمها كتبها

  • الطبخ الجزائري.
  • كتاب الكسكس في الجزائر ضمنته تاريخ الكسكس في الجزائر و أنواعه التي لا تقل عن 72 نوع.
  • و كتاب الحلويات.

سعيدة رزقي وتعرف بالسيدة رزقي، خبيرة في مطبخ جزائري الطبخ الجزائري . تقدم حصص تعليمية للطبخ على وسائل الإعلام الجزائرية مثل الإذاعة الجزائرية والتلفزيون منذ سنوات طويلة، كما لها العديد من كتب وصفات الأطباق و الحلويات.

كلمات مرتبطه : سعيدة رزقي سيرتها
التعليقات (1 تعليق)
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول
شكرا
مفيد جداً
أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع سعيدة رزقي سيرتها ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 09/12/2022
اعلانات خليجي
شبكة بي المعلوماتية
الأكثر قراءة
روابط تهمك
اهتمامات الزوار