اليوم: الثلاثاء 3 اغسطس 2021 , الساعة: 1:15 م


اعلانات
محرك البحث




اتفاقية العمل الجبري استثناءات الاتفاقية

آخر تحديث منذ 11 يوم 38 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع اتفاقية العمل الجبري استثناءات الاتفاقية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/07/2021

استثناءات الاتفاقية


تستثني الاتفاقية من مصطلح العمل القسري أو الإجباري ما يلي



  • الاجبار على أي عمل أو خدمة من قوانين تجنيد إجباري الخدمة العسكرية الإلزامية لعمل له طابع عسكري بحت.

  • أي عمل أو خدمات تشكل جزءا من ترابط اجتماعي الالتزامات المدنية العادية لمواطني بلد حكم ذاتي بالحكم الذاتي الكامل.

  • الاجبار على أي عمل أو خدمة من أي شخص نتيجة لقناعة في محكمة قانونية شريطة أن يكون العمل أو الخدمة نفذت تحت إشراف ورقابة سلطة عامة وأن الشخص المذكور غير مستأجر أو موضوع في تصرف الأشخاص العاديين أو الشركات أو الجمعيات.

  • الاجبار على أي عمل أو خدمة في حالات الطوارئ وهذا يعني في حال نشوب حرب أو كارثة أو مصيبة مثل نار (طبيعة) الحرائق فيضان والفيضانات مجاعة والمجاعات زلزال والزلازل والعنف أو سواف الأمراض الوبائية والغزو من قبل حيوان الحيوانات أو حشرة الحشرات أو الآفات النباتية وبصفة عامة أي ظرف من شأنه أن يعرض للخطر وجود أو رفاه كل أو جزء من السكان.

  • الخدمات المجتمعية الصغيرة من نوع التي يتم تنفيذها من قبل أعضاء المجتمع في مصلحة مباشرة للمجتمع ولذلك يمكن اعتبار الالتزامات المدنية العادية على عاتق أعضاء المجتمع شريطة أن يكون أفراد المجتمع أو ممثليهم لهم الحق في أن يستشار فيما يتعلق بالحاجة إلى مثل هذه الخدمات.



التصديقات


اعتبارا من عام تم التصديق على الاتفاقية من قبل 177 من 185 عضو من منظمة العمل الدولية بينما أعضاء منظمة العمل الدولية الذين لم يصدقوا على الاتفاقية هم



  • flag Afghanistan

  • flag Brunei

  • flag China

  • flag Marshall Islands

  • flag Palau

  • flag Republic of Korea

  • flag Tuvalu

  • flag United States


الدول الأعضاء في الأمم المتحدة التي ليست أعضاء في منظمة العمل الدولية هي أندورا و بوتان و ليختنشتاين و ميكرونيزيا و موناكو و ناورو و كوريا الشمالية و تونغا .


البروتوكول


في عام تم اعتماد البروتوكول من قبل مؤتمر العمل الدولي. البروتوكول حظى بتأييد 437 صوتا ورفض 8 أصوات وامتناع 27 عن التصويت (هناك 3 أصوات في الدول الأعضاء واحد للحكومة وواحد للموظفين وواحد لأرباب العمل). كانت حكومة تايلاند هي الدولة الوحيدة التي صوتت ضد الاعتماد.


اتفاقية العمل الجبريهي اتفاقية الاتفاقية المتعلقة بالسخرة والعمل الإجباري عام 1930 وهي إحدى اتفاقيات منظمة العمل الدولية الأساسية الثمانية ل منظمة العمل الدولية . تلزم الاتفاقية الأطراف حظر استخدام السخرة والاعتراف بخمسة استثناءات فقط. موضوعها والغرض من ذلك هو قمع استخدام السخرة في جميع أشكاله بغض النظر عن طبيعة العمل أو قطاع النشاط الذي يمكن أن يقوم به. تعرف الاتفاقية العمل القسري بأنه كل عمل أو خدمة تفرض عنوة من أي شخص تحت التهديد بأي عقاب والذي لا يقدم عليه الشخص نفسه طواعية .نص الاتفاقية باللغة الإنجليزية



اعتمدت الاتفاقية في جنيف 28 1930 ودخلت حيز التنفيذ في 1 1932. بحلول نهاية عام 1932 صدقت عشر دول على الاتفاقية ( اليابان و بلغاريا و اسبانيا و النرويج و الدنمارك و استراليا و السويد و المملكة المتحدة و ليبيريا و أيرلندا ). صدقت على الاتفاقية كل من النمسا في عام 1960 و لوكسمبورغ في عام 1964 و مالطا في عام 1965. صدقت كندا في عام وحتى عام الولايات المتحدة الأمريكية لم تصدق عليها.


استكملت الاتفاقية من قبل اتفاقية إلغاء العمل الجبري لعام 1957 الذي ألغى عددا من الاستثناءات لإلغاء اتفاقية عام 1930 مثل العقاب لتوجيه ضربات وكعقاب لعقد جهات سياسية معينة.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع اتفاقية العمل الجبري استثناءات الاتفاقية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة