شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الجمعة 19 اغسطس 2022 , الساعة: 5:57 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا
عالم كيف




محرك البحث


- هواتف مؤسسة سعيد فيصل القحطاني للمقاولات ومعلومات عنها بالسعودية
- الانتظار (مسلسل) الممثلون
- نيوهيموران لعلاج البواسير الدخلية والخارجية والشرخ Neo Haemorrhan
- المحمدية (المغرب) تاريخ المحمدية
- [ رقم هاتف ] شركة الابراج للسيارات في البرهامة البحرين وعنوان معرض سيارات في البحرين
- دواء ديكستروميتورفان لعلاج السعال المزمن
- لماذا يحب الرجل ثدي المرأة
- رئيس رواندا قائمة رؤساء رواندا
- تعرٌف على ... حمد بن عبدالعزيز العجاجي | مشاهير
- تعرٌف على ... نزار بديع رجوب | مشاهير
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع ممدوح الجبالي فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/08/2022

ممدوح الجبالي

آخر تحديث منذ 17 ساعة و 27 دقيقة
868 مشاهدة





د. ممدوح الجبالي - عازف عود - موسيقي أكاديمي





من مواليد مدينة بورسعيد في 1-7- 1967 . بدء في التعلق بالموسيقي في نشأته في المرحلة الأبتدائيه و الإعدادية من خلال المدرسة و حجرته ليقيم طوال النهار فيها ، و تعلم بنفسة العزف على آلات الزايلوفون ثم الأكورديون و المندولين و آله البانجو ، و في خلال الأجازات الصيفية التحق بمركز شباب مدينة بورسعيد وهناك تعلق بأله العود التي كانت تشبة إلى حد كبير آلتي المندولين و البانجو كونهما آلات وترية و من خلال العزف على تلك الآلات تعلم العزف على آلة العود التي قام من خلالها بإظهار و ترجمة مشاعره و أحاسيسه إلى الموسيقى الشرقية العظيمة، وفي المرحلة الثانوية كان تركيزه الكامل على آلة العود حتى تخرج من الثانوية العامة و التحق بالمعهد العالي للموسيقى العربية بأكاديمية الفنون في الهرم عام 1986 لدراسة آلة العود أكاديمياً، ثم التحق في العام الثاني من الدراسة بفرقة أم كلثوم للموسيقى العربية التابعة لأكاديمية الفنون أبقيادة المايسترو الكبير حسين جنيد ثم أصبح صوليست الفرقة في السنة التالية لالتحاقة بالفرقة . و قد قام بعزف العديد من الصولوهات المنفردة من خلال حفلات الفرقة و قام بزيارة العديد من دول العالم من خلال الفرقة وخماسي الموسيقى العربية، و منها ( سوريا مهرجان المحبة ، بيروت، الأردن ، الكويت مهرجان القرين ، المغرب، تونس، الإمارات، أمريكا، لندن، إيرلندا، النمسا، باريس، إيطاليا، هولندا، أسبانيا، التشيك،ألمانيا ، أوزبكستان، باكستان، و غيرها من دول العالم). و ما زال يعمل صوليست لآلة العود ب في الفرقة حتى الآن.





  • حصل على بكالريوس المعهد العالي للموسيقى العربية بتقدير التخصص إمتياز وعمل معيداً في المعهد وأستاذاً لآلة العود عام 1992. ثم حصل على دبلوم الدراسات العليا عام 1995.

  • شارك في العديد من الحفلات الداخلية والخارجية مع سداسي الفنان عطية شرارة وله العديد من التسجيلات بتلك الحفلات.

  • شارك بالعزف مع الفنان عبدة داغر في العديد من حفلاتة.

  • قام بالتعرف على الفنان الكبير بليغ حمدي وأثمرت تلك الفترة التي استمرت ثلاثة سنوات تقريباً عن تسجيلات عظيمة معه مثل (مسلسل زمن الحلم الضائع - لعبة الأمير - تنفيذ و عزف فيلم دنيا عبد الجبار - والمسلسل الشهير بوابة الحلواني) و قد تأثر كثيراً بموهبة و شخصية الفنان بليغ حمدي و الذي يعتبره من أعظم من أنجبتة الموسيقى العربية.

  • تأثر كثيراً بالعملاق الكبير الفنان رياض السنباطي وخاصة بأسلوبة الساحر على آلة العود كما تأثر بالفنان العراقي الجميل - جميل بشير .

  • شارك في العديد من التسجيلات لكبار المطربين والمطربات في مصر و العالم العربي مثل ( وردة - علي الحجار - هاني شاكر - محمد الحلو - أنغام - محمد منير - محمد عبده - ذكرى - طلال مداح - عبادي الجوهر - عبد الله الرويشد - نبيل شعيل - عبد الكريم عبد القادر - علي عبد الكريم - و الكثير من المطربين و المطربات و صولاً إلى جيل الشاب من المطربين والمطربات.

  • كتب العديد من المؤلفات الشرقية الخاصة بآلة العود وآلات التخت الشرقي التي تدرس في العديد من الكليات والمعاهد المصرية والعربية منها (لونجا نهاوند - سماعي راحة أرواح - خواطر مصرية - سماعي شد عربان - قلب حائر).

  • قام بعزف عدة مؤلفات خاصة بالآلة مع الأوركسترا السيمفوني و ذلك من خلال كونشيرتو جروسو للعود تأليف شريف محي الدين على مسرح دار الأوبرا المصرية عام 1996 . و قام بجوله في أوروبا لعزف هذا الكونشيرتو.

  • قام بعزف موسيقى باسيكاليا للعود تأليف راجح داود على مسرح دار الأوبرا المصرية عام 1997. و قام بعزف هذا العمل على مسرح الجامعة الأمريكية في القاهرة وفي افتتاح مكتبة الإسكندرية و ألمانيا في مدينة هنتر زارتن وحفل معهد العالم العربي في باريس و حفل بمومبليه في فرنسا.

  • قام بعزف فانتازيا العود مع الأوركستر السيمفوني من تأليف المايسترو سيد عوض على مسرح دار الأوبر عام 1997.

  • شارك في أغلب دورات مهرجان الموسيقى العربية منذ بدايتة عام 1991 و حتى الآن . ومن أشهر الحفلات التي شارك فيها حفل ثلاثي العود مع العازف المغربي سعيد شرايبي و العازف اللبناني شربل روحانا ثم دويتو العود مع العازف المصري مدثر أبو الوفا و كان اسم المقطوعة فانتازيا جهاركاه وكانت مؤلفة من صوتين مختلفين بالإضافة إلى مقطوعة خواطر مصرية في مهرجان الموسيقى العربية عام 2003.

  • كما قام بعزف بعزف مؤلفات مختلفة في دويتو مع عازف القانون ماجد سرور عام 2004 .

  • عضو لجنة تحكيم المسابقة الدولية للعود ببيروت عام 2001

  • شارك في الملتقى الدولي للعود بتطوان بالمغرب عام 2001 .

  • عضو لجنة تحكيم المسابقة الدولية للعود على هامش مهرجان الموسيقى العربية بالقاهرة عام 2003 .

  • شارك في ملتقى العود العالمي بجرش في الأردن عام 2003 .

  • عضو لجنة تحكيم بيت العود العربي في القاهرة عامي 2003 - 2004.

  • له العديد من التسجيلات الخاصة بالعود في الإذاعات العربية وله عدة اسطوانات وأشرطة كاسيت متداولة في الأسواق العربية و العالمية و آخر اصداراته كان في 2005 هما(تقاسيم عود 1،2).

  • حاصل على درجة الماجستير في الارتجال عند كل من رياض السنباطي و محمد القصبجي عام 2003 .

  • ناقش رسالة الدكتوراه في نهاية عام 2005 و هي عن الصعوبات في موسيقي رياض السنباطي .

  • له تجارب لحنية مميزة مع الفنانة الكبيرة ذكرى ( لحن أغنية عارف انا نفسي في ايه - و اخر لحن في البومها الأخير


( أنا شايفه ) ،


كما قام بتوزيع لحن وادعتك قلبي للفنانة ذكرى أيضاً .



  • قام بتلحين أغنيتان للمطربة المغربية فدوى المالكي بعنوان

  • هغني ، ولا كلمة و قصيدة بعنوان أهوى حبيبي للشاعر السعودي بن عبود .





    • له العديد من الصولوهات المعروفة مثل اغنية كبريائي و آخر رسالة للفنانه ميادة الحناوي و أغنية تخسري و الحلم الجميل للفنان هاني شاكر وأغنية فيلم المصير علّي صوتك للفنان محمد منير وأغنية موت و ميلاد للفنان عبد المجيد عبد الله وأغنية الله يا ذي العيون للفنان طلال مداح و أغنية يضايقني للفنان عبد الله الرويشد و الكثير الكثير من الصولوهات.

    • له العديد من تسجيلات الموسيقى التصويرية للمسلسلات و اشهرها ليالي الحلمية ، بوابه الحلواني ، ذئاب الجبل ، رجل في زمن العولمه ، العصيان ، تعالي نحلم ببكرة ، نجمة الجماهير ، امرأه من نار ، أوان الورد ، ملك روحي ، لقاء على الهوى ، مشوار امرأه ، عباس الأبيض ، أحلام هند الخشاب و غيرها الكثير .

    • له العديد من تسجيلات الموسيقى التصويرية للافلام واشهرها دنيا عبد الجبار ، درب الرهبه ، حارة برجوان ، المساطيل ، حبيبتي من تكون ، رجل له ماضي ، أم كلثوم ، المصير ، لو كان ده حلم ، همام في امستردام ، بليه و دماغة العالية ، فيلم ثقافي ،شاويش نصف الليل؛ صاحب صاحبه ، الرجل الأبيض المتوسط العشق و الدم ، الساحر ، الجينتل ، شورت و فانله و كاب ،اللى بالى بالك؛ التجربة الدنماركية، معالي الوزير، أحلى الأوقات، بحب السيما،اللبيس؛ أبو العربي، بوحة؛ أنت عمري، باب الشمس والحاصل على أحسن 10 أفلام في العالم لعام 2004.

    • قام بالتسجيل في العديد من الأعمال العالمية التي نالت شهرة واسعة مثل موزار المصري عام 1994.

    • قام بتسجيل السى دى الاخير للمطرب العالمى يوسوندور الحائز على جائزة الجرامى لعام 2005.


    شاركنا رأيك

    كلمات مرتبطه: ممدوح الجبالي
     
    التعليقات

    لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

    أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع ممدوح الجبالي ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/08/2022





    اعلانات خليجي


    شبكة بي المعلوماتية


    الأكثر قراءة




    اهتمامات الزوار