اليوم: الجمعة 28 يناير 2022 , الساعة: 10:15 م


اعلانات
محرك البحث








- جيس فروعها
- أين يوجد غشاء البكارة.. خلف الأشفار أم تحتها؟!
- الممارسة السطحية والاحتكاك بالفرج، ونزول الإفرازات هل تؤثر على غشاء البكارة؟
- هاى فريش قطرة للعين لعلاج جفاف العين Hyfresh Eye Drops
- علاج تنميل القدمين لمرضى السكري
- احتقان البروستاتا بعد ممارسة العادة السرية
- طريقة عمل بقلاوة بطريقة الشيف أورفلي من الشيف محمد أورفه لي
- متى يبدأ الرجل في الجماع بعد عملية البواسير؟
- طرق فض غشاء البكارة ممنوع دخول الصغار
- هل كريم pjur med مناسب لتأخير سرعة القذف وهل هناك افضل منه
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الآنسة جولي الخطة أو المؤامرة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 28/01/2022

اعلانات

الآنسة جولي الخطة أو المؤامرة

آخر تحديث منذ 7 ساعة و 31 دقيقة
12061 مشاهدة

الخطة أو المؤامرة


MissJulie1906 تصغير صورة فوتوغرافية للمثلين في عام 1906، على مسرح الشعب (ستوكولما). على اليسار توجد ساشا سيوستروم في دور كريستين، وماندا بيورلج في دور الأنسة جولي وأوجست فالك في دور جون


تدور الواقعة في احدى ليالى منتصف صيف اواخر القرن التاسع عشر . يفتتح النص بعنوان توضيحى لمشهد يصف الاجواء بطريقة طبيعية ، حيث اننا في مطبخ الفيلا . يضع الؤلف على اليسار حائط بخزانتين او ارفف مزينة بالورق المجعد ، ومليئة بادوات المائدة المصنوعة من النحاس والحديد ، على العكس من ذلك يوجد على اليمين باب زجاجى يمكن للمرء ان يرى الحديقة من خلاله ، التي يتوسطها نافورة تظهر مع تمثال من الكيوبيد ومن شجيرات ازهار الزنبق .


كانت كريستين الطباخة مشغولة في عملها في المطبخ عندما دخل عليها خطيبها جون ، خادم الكونت الذي بدا الكلام معها . حكى لها عن الانسة جولي وكم كانت فتاة مجنونة بسبب رقصها مع بستانى الحديقة ، منادية اياه أيضا وهى ملوحة له بيدها . ثم انتقل الحديث عن العشاء التي اعدته كريستين ، في حين بدا جون في الاكل قرر ان يشرب زجاجة من الخمر الفاخر الذي ينتمى للكونت . تحكى أيضا كريستين عن انها كانت تطبخ السم لاجهاض ديانا ، الكلبة الملكية للانسة جولي التي ظلت حاملا . تدخل الانسة جولي في المشهد وهى تدعو جون للرقص معها ، وعلى الرغم من انه لم يكن يرغب في ذلك لكى لا يعرض سمعة الفتاة النبيلة إلى الخطر بسبب التنوع الاجتماعى ، الا انه شعر بانه مضطرا للموافقة . بعد الرقص عاد جون إلى المطبخ موضحا جنون الانسة جولي التي تعرض نفسها بتلك الطريقة لكلام وثرثرة المجتمع عليها ولكن كريستين اوضحت له ان افعالها الغريبة تحدث لان الشهرية على وشك على ان تاتى لها . مما يعنى بوضوح الدورة الشهرية ^ Spiegato in Michael Meyer e Luciano Codignola .
تقطع الانسة جولي المشهد باتهامها جون بهروبه اثناء الرقص بكل غضب منه ، وبعد جدال قصير بدا الرجل يكى لها قصة حياته ، موضحا كيف تعلم الفرنسية عندما كان يعيش في بلدة لوشيرنا في سويسرا . لقد نامت كريستين والانسة جولي لم تسمع لنصائح الرجل في كيفية التعامل مع الناس من مختلف الطبقات الاجتماعية وعن الاقاويل التي تنشا من ثقتهم ، دعته لتخرج معه لالتقاط بعض زهورالزنابق . عندما عادت جولي حاولت اغوائه على الرغم من تراجعه للوراء الا انه حاول تقبيلها .اوقفته جولي موبخة اياه وسالته اذا كان قد احب قبل ذلك ، فاعترف لها جون بحبه لها ولكن بسبب الفارق الاجتماعى المفرط بينهما حتى انه فكر في قتل نفسه .


استمرت في الحديث على الرغم من ان جون طلب منها الرحيل لان الناس على وشك ان تدركهم ، بمجرد وصول الخدم ، بداوا ينشدون اغنية متهمين الكونتيسة بانها ترافق الخادم .ولذا قرر الاثنان بالا يختبئا في غرفة جون دون ان يراهم أحد ، عندما عاد إلى المطبخ واجه الشاب مشكلة استحالة استمرار العيش سويا في ذلك واقترح الهرب إلى سويسرا او إلى بحيرة كومو ، حيث يمكنه فتح فندق ، حلم ظل تحت النظر لعدم وجود اموال مع كلتيهما . كانت جولي تخشى وقوع شىء او اندلاع مشادة كلامية اثناء ما تحكى قصتها لماضى الام وكيف اجبرها والدها على ان تتزوجه ، وكيف ولدت بدون رغبة الوالدين ، واسوا من ذلك انها ولدت كابنة غير شرعية . وبعد نقاش طويل اقنعها جون بالاستعداد للرحيل معه بسرقة خزانة والدها وتهرب معه . وبقى جون وحيدا ينتظرها ، وعندما عاد إلى مشهد كريستين في المطبخ . عندما اكتشفت ما حدث ، وبخته ودعته ليذهب معها إلى الكنيسة والى الاستقالة في اقرب وقت ممكن . بينما كريستين تجهز نفسها لترحل ، تعود جولي وهى مرتدية ملابسها ومستعدة للرحيل مع الطائر الذي يريد ان يحمل معها . اقنعها جون بالا تفعل ذلك ، ولكن على الرغم من تصريحات الفتاة انها تفضل رؤيته ميتا على الا تراه في ايدى اخرين ، فقتله جون . كانت الانسة جولي خائفة جدا من ان تنكشف عندما رجعت كريستين التي اكتشفت خططهم . فحاولت جولي اقناعها بان تاتى معهم ، ولكن الطباخة تشاجرت مع جون بسبب محولته الهرب .


وبعد جدال قررت الفتاة ان تنتحر كحل وحيد ، ولكن جون حاول ان يصرفها عن تلك المحاولة ، عندما اذيع نبا وصول الكونت . وضح جون كيف يعانى سلطة وهيمنة هؤلاء ، وكبف انه لا يريد غضبه او استيائه على الرغم من احترامه له ، عندما طلبت جولي منه المساعدة لكى تخرج من ذلك الموقف التي وجدت نفسها فيه ، جذب اليها الة حادة . شكرته الانسة جولي وخرجت من المشهد ، الذي سيقتل فيه .1. ^ August Strindberg, Miss Julie in Strindberg Plays One (in inglese), Introduzione e traduzione di Michael Meyer, Methuen, 1987. ISBN 978-0-413-52160-62. ^ August Strindberg, La signorina Julie. in Teatro Naturalistico II, A cura di Luciano Codignola, Adelphi, 1982. ISBN 88-459-0508-X3. ^ August Strindberg, La signorina Julie. in La signorina Julie. Il padre., Introduzione e traduzione di Franco Perrelli., BUR, 1993.ISBN 88-17-16929-3

الأصول اوالجذور



الكاتبة فيكتوريا Benedictsson.


تمت كتابة هذه المأساة من قبل سترندبرغ في سن التاسعة والثلاثين من عمره ، بين نهاية و10 عام 1888،كان في حوزة Skovlyst قرب هولت، في حين أن التمهيد لهذه الدراما كانت الصيغة النهائية للعمل تمتد ما بين 10 و 15 من الشهر نفسه. [9] وبعد ذلك ذهب إلى كوبنهاغن لأول مرة إلى الأب، في الماضي، وكان سترندبرغ استقر مع زوجته وثلاثة أطفال في قرية Lyngby التي كانت ليست بعيدة عن المدينة. استقروا لفترة معينة من الوقت في غرف خالية في احدى القلاع التي تنتمى لسيدة غريبة الأطوارلديها حوالي أربعين عاما من العمروتلقب نفسها بالكونتيسة Frankenau حتى وإن لم يكن لها اصل نبيل . [10] كانت القلعة تدار من قبل كاتبها وموثقها لودفيج هانسن ذلك الرجل الذي يبدو كالغجر [11] والذي يبدو انه على علاقة حب معها .


استوحى الكاتب المسرحي من هذا الوضع إلى جوهر القصة التي ينبغي أن تكون في العمل سنيورينا جولي ، على الرغم من أنه في وقت لاحق تم اكتشاف أن الاثنين لم يكونا على علاقة حب , لكنهم كانوا إخوة طبيعيين ، حيث إن الرجل كان الابن غير الشرعي من والدها ولكنه ظل مختبأ حتى ذكرى والده المتوفى. [10] وثمة نقطة أخرى من يجب ان تذكر مع قصة العمل الدرامى والشعور بالدونية الاجتماعية التي كان يحاول سترندبرغ ان يذكرها لزوجته سيري. في ذلك الوقت لتعارف الاثنين حيث انه في الواقع كانت سيري سيدة من طبقة البارون , بينما كان الكاتب المسرحي ابنا لخادمة [12] انتابه طوال حياته شعور الاستياء والسخط ضد الطبقات العليا ولالقاء الضوء اكثر فيما يشبه ماساة النادل جون [10]


وبالإضافة إلى ذلك، يبدو انه من بين العناصر التي أسهمت في بناء العمل هو الانتحار من اجل فيكتوريا Benedictsson الكاتبة السويدية. [9]



السياق التاريخي


Victoria Benedictsson 160 La scrittrice Victoria Benedictsson .



تقع احداث الماساة ( التراجيديا ) في السويد المعاصرة للمخرج ستريندبرج ، في احدى فيلات الطبقة النبيلة في القرن التاسع عشر ، ذات طراز نيوكلاسيكى . السياق الاجتماعى الذي تنص عليه الرواية ، يقوم اساسا على التفاوت بين المجتمعع الإسكندنافي في القرن التاسع عشر . او من جانب المواقف المتناقضة احيانا نجد الارستقراطية التي بدات تضعف ، وعلاقاتها مع الطبقة المتوسطة الدنيا التي تريد ان تصل إلى البرجوازية .



التعليق



الشخصيات


Siri von Essen 1880 160 Siri von Essen، moglie di Strindberg، prima ad interpretare la signorina Julie



« Jag أ¤lskade min far، men jag tog parti fأ¶r min mor، edan jag icke kأ¤nde omstأ¤ndigheterna Av henne hade jag lأ¤rt hat mot mannen - ty hon hatade manfolk efter vad ni hأ¶rt - och jag svor henne، att aldrig bli en mans slavinna. »





(عربى )



كنت احب والدى ولكنى اخذت كثيرا من والدتى ، لاننى لم اكن اعرف طبيعة علاقتهما مع بعض . اخذت منها ان اكره الرجال والا اثق بهم ، حيث كانت تكره الرجال . لذا اقسمت الا اكون عبدة لاى رجل .جولي ،( الانسة جولي 2-13 )



جولي هى بطله العمل الدرامى الذي يحمل اسمها . الكونتيسة تلعب دور غاوية جون الشاب الخادم . في الاصدار الاول لستودنترسافوندت في في 14 عام 1889 كان دورها لزوجة ستريندبرج ( سيرىفون ايسن ) الممثلة السابقة للمسرح الملكى في السويد ، حيث ادت الدور باللغة السويدية . كان تمثيلها باردا مقارنة بدور الغاوية الذي لعبته الانسة جولي


فالبطلة التي لا تحمل العواطف والاحاسيس المطلوبة ، تنتهى بالموت . وفقا لتحليل ستريندبرج نفسه ، كما هو محدد في مقدمته التمهيدية (الانسة جولي ) ، فان الشخصية تشكل رمزان ومعنيان ومظهران اساسيان تتكون منهم الشخصية . الاول هو ان تكون نصف امراة وتكره الرجال وهذا طبقا للمؤلف سيكون مرادفا للفساد . تلك المراة التي قد تشعر بالاختلاف الذي تتمسك به بعيدا عن سلطة الذكر .7. ^ August Strindberg, La signorina Julie. in Teatro Naturalistico II, A cura di Luciano Codignola, Adelphi, 1982. ISBN 88-459-0508-X pag. 145-1468. ^ a b August Strindberg, Miss Julie in Strindberg Plays One (in Inglese), Introduzione e traduzione di Michael Meyer, Methuen, 1987. pagg. 95-96 اما الجانب الثانى ان ستريندبرج وجد في جولي ما يجده في نبل المحارب القديم ، كضحية نتيجة تاثير والدتها عليها ، وأيضا ضحية لمشكلات عصرها ، وللظروف المحيطة بها ، وذلك كما قال المؤلف انه يرجع إلى مفهوم القدر و لقانون الكون و بالضبط مع ذلك الجانب الذي يبينه الفصل الاخير الذي قامت به المراة وهو الانتحار مثل هارا كيرى فعلى الرغم من جون الخادم يمكنه الستمرار في العيش الا ان الفتاة لا تستطيع العيش بدون شرف .

(sv)



Det finns skrankor mellan oss أ¤nnu، sأ¥ lأ¤nge vi vistas i detta hus - det finns detfأ¶r det finns greven - och jag har aldrig trأ¤ffat nأ¥gon person، som jag har sأ¥dan respekt fأ¶r - jag behأ¶ver bara se hans handskar ligga pأ¥ en stol، sأ¥ kأ¤nner jag mig liten - jag behأ¶ver bara hأ¶ra klockan dأ¤roppe، sأ¥ far jag ihop som en skygg hأ¤st - och nأ¤r jag nu ser hans stأ¶vlar stأ¥ dأ¤r sأ¥ raka och kavata، sأ¥ drar det i ryggen pأ¥ mig! )



(عربى)



مازالت هناك حواجز بيننا لكى نقيم في ذلك البيت ، حيث يوجد الماضى ويوجد الكونت . ولم ارى ابدا احدا يحترم مثله ، يكفينى رؤية قفازاته على الكرسى ، فاشعر باننى صغيرة ، ويكفينى سماع صوت الجرس من اعلى واعطيه فارقا كالحصان الذي يتملكه الخوف ، وعندما ارى حذائه السميك والفاخر اشعر بانحناء ظهرى.جون ، الانسة جولي ) ) 2-17



جون هو خادم المنزل وخطيب كريستين ، لعب دوره في البداية الممثل الدانماركى فيجوشيوى الذي اداه باللغة الدانماركية ، في مقابل فون ايسن التي ادت الدور ب اللغة السويدية . 18 يحتفظ باحاديث ودوافع تعكس السيرة الذاتية لستريندبرج . جون العاشق لجولي طلب منها ان يهرب معها ولكنه يحمل عبء الفرق الاجتماعى الذي بينهم وخوفه الشديد من المكونت والدها .



(SV)


« Jag har alltid haft sأ¥ mycket aktning fأ¶r mig sjأ¤lv--- [...] -Sأ¥ att jag aldrig sأ¤nkt m under mitt stأ¥nd. Kom och sأ¤g att grevens kokerska haft nأ¥got med ryktaren eller svindrأ¤ngen! Kom och sأ¤g det! »



( عربى)



ولكن بالنسبة لى فاننى املك احترام من .......، من الا اقلل من نفسى تحت ظروفي ! فنحاول القول بان طباخة الكونت ذهبت مع العريس او مع ابن الخنازير ، فلنحاول


(كريستين ، الانسة جولي ) 2-19 )



كريستين هى طباخة المنزل ، والتي قامت بتدية دورها في البداية هى الممثلة انا بيو ، حيث شخصيتها التي تحمل تعارض كبير تجاه نفس جون الغير هادئة بدون ملامح ، تعرف ان مصيرها مرتبط بالطبة الاجتماعية التي نشات فيها .



كريستين ، الانسة جولي ) 2-19 )



كريستين هى طباخة المنزل ، والتي قامت بتدية دورها في البداية هى الممثلة انا بيو ، حيث شخصيتها التي تحمل تعارض كبير تجاه نفس جون الغير هادئة بدون ملامح ، تعرف ان مصيرها مرتبط بالطبة الاجتماعية التي نشات فيها .



( المذهب الطبيعى الادبى الشائع في فرنسا )


August Strindberg 180 L'autore August Strindberg.


للتعمق ، انظر المذهب الواقعى في الادب .


ان تركيز العمل في مشهد واحد يجعله قصير ومباشر ويرجع ذلك إلى الدراسة الطبيعية من قبل اميل زولا ، ويرجع أيضا إلى كتابة هنريك ابسن الدراسية والقراءة المتانية لشعر أرسطو 9 .ومن بين الاسس النظرية للطبيعة كان هناك تصور ان النفس البشرية ينبغى ان ينظر اليها بنفس طريقة الظواهر الطبيعية لانهم يحدثون بنفس اسبابهم ونتائجهم . وتتبلور هذه الاهداف او هذه الاسس في مناقشة الاغراض الاجتماعية والاخلاقية للفن . ولكن هذه النظرية تعتبر ضرورية لتطوير المجتمع استنادا إلى البحث عن الحقيقة . كان يتعارض مذهب الطبيعة مع الطريقة الروحانية للفترة الرومانسية لانها تستند على افتراضات اجبارية التي كانت الاساس للفلسفة الوضعية والسبب لاهتمام اتباع المذهب الطبيعى به حيث يعتبر هذا المذهب ان الطبيعة هى الجانب الالى للمجتمع كما انه يحقر من قيمة الإنسان مسببا بذلك ضررا كبيرا .



تاريخ النشر والخطوات الاولية في المشهد


André Antoine actor 230 Il regista e attore francese André Antoine، amico e collaboratore di Strindberg.


بعد ان استكمل ستريند عمله الذي يدعى الاب جاء اندرى انتويته ، الموظف باحدى بشركة الغاز باريجينا الذي قدم لنا العمل ذاته في المسرح التجريبى في بيجالى المعروف باسم المسرح الحر محققا بذلك ما كان يتمناه ستريند بيرج . كان يهدف انتوينه من عمل جيل جديد من الدراميين وكتاب المسرح حيث يقول هناك حاجة شديدة لعمل جيل جديد من الفانيين والفنان لايكرر ابدا الجمل ونكته في العالم القديم لانه يجب عليه ان يقدم جملا جديدة . وربما اصبح الحدث الدرامى اكثر سهولا بسبب العودة إلى الحقيقة والى الايماءات الطبيعية . ومن المهم ملاحظة ان هذه الثورة الظاهرة هى فقط العودة إلى اشعة كبيرة . ولا يمتلك MOLIERE نفسه في حالتين او في الثلاث حالات وذلك نظرا لان هناك ضرورة للفنان ان يتصرف في الكلام .


لقد قامت افكار انتوينه ومسرحه التجريبى بتاثير كبير من ستريند بيرج وكما يلاحظ المرء في مقدمة عمل الانسة جوليا حيث كلا العملين يوجد بهما كثير من افكار انتوينه ذاته . ولقد اكد انتوينه انه يريد ان يرى الفنان من الخلف في احدى المشاهد المهمة وكان ذلك ما يميز انتوينه عن غيره من المؤلفين انتوينه حيث يقوم الممثل بعمل حركات من الخلف ليمستمتع الجماهير بذلك لفترة طويلة دون ملل وهذا لم يكن شائع في تلك الفترة من الزمن لذلك لم يكن من الصدفة ان المسرح الحر يمتلك اسم كناية عن ذلك وهو خلف احمد . لقد ارسل ستريند بيرج النص الادبى الاول وهو الاب إلى انتوينه الذي قام بالرد عليه مباشرتا موكدا له انه سوف ينتج هذا العمل سريعا . ولكن تاريخ قصة الانسة جوليه كان اكثر تعقيدا من تاريخ عمل الاب . بدءا من اغسطس عام 1888 ارسل المنتصر ستريند بيرج رسالة إلى ناشره في ستوكهولم المدعى بونير قائلا له


لقد تم السماح لى بان اقدم لك هنا اول تراجيديا طبيعية للمسرح السويدى وانا ارجوك الا ترفضها قبل ان تفكر كثيرا والا ستندم عن ذلك كثيرا مؤخرا وكما قال الالمانى ceci هذا العمل سيبقى في التاريخ لابد وان عمل الانسة جوليا سيصبح اول سلسلة من التراجيديات الطبيعية . بعد 11 يوم يستقبل ستريند بيرج رد بونير هذا العمل خطير جدا وطبيعى للغاية لنا ونحن نفضل الا ننشره وانا اعتقد انه سوف يكون صعب جدا الحصول على حق نشر عمل امثال هذه الاعمال .


حين اذن يققر ستريند بيرج ان يقدم تلك التراجيدية إلى منتج اخر وهو joseph كاتبا له الاتى


لقد قضيت عشرة سنوات منذ انتاج اول رواية طبيعية سويدية في مطبعتك بنتائج نعرفها جميعا . والان اقدم لك اول دراما طبيعية سويدية مكتوبة كما ينبغى ومثلما كتب في صفحاتى الاولى . لقد وافق سليجمان على هذا العمل بشرط ان يكون له حق الرقابة عليه . على الرغم من هذه الاحتياطات الا ان هذا العمل قوبل بنقد شديد الذي وصفه النقد بانه عمل غير اخلاقى . ولكن بمساعدة هانس الذي كان قد انتج من قبل ونظم عمل الاب هو واخرين نجح ستريندبيرج في الحصول على مصادر لتمويل مسرحه التجريبى الاسكاندينافو . كلا الشخصين اشترا مسرح داجمار الصغير الموجود في كوبنهاغن بالدنمارك بهدف افتتاحه في حيث يبدا بتقديم عرض عمل الانسة جوليا وتقديمه في الافتتاح . وعلى الرغم من التجهيزات والبروفات الكثيرة وقد استمرت كثيرا الا ان في اليوم السابق لافتتاح قررت الشرطة الدنماركية اغلاق المسرح ووقف العرض وذلك باوامر من الرقيب الدنماركى . لم يياس ستريندبيرج وقرر عرض عمله في الاتحاد الطلابى لكوبنهاغن ونجح في تقديمه اما 150 طالب وامام اكثر من مجموعة من النقاد وذلك في 14 1889 . لا نندهش حينما نعرف ان هذا العرض لم يلقَ نجاحا او رواجا بين الناس . وبعد ثلاث سنوات اى في 12 ابريل عام 1892 تم عرض ذلك العمل مرة جديدة في برلين ولكن الناس احتجت على وقوبل بالاعتراض بعد عرض حزء واحد منه وقرر صاحب المسرح ان يوقف العرض ويمنعه من الاستكمال . بعد عام من ذلك حقق انتوينه حلم وهدف ستريند بيرج اى قدم العمل في مسرحه الحر . وعلى الرغم ان هذا العرض قوبل ببعض الاعتراضات من قبل بعض النقاد ولكن في النهاية نتيجة العرض التي كان يرغبها انتوينه كانت قد تحققت بالفعل حيث يقول انتوينه في هذا الشان الاتى


لقد خلق عمل الانسة جوليا شهرة كبيرة وترك انطباعا رائعا عند الناس او الجمهور فقد كان هذا العمل رائعا من حيث الموضوع وعلى الرغم انه كان قد استمر هذا العمل لمدة ساعة ونصف ولكن كان يمتلك دراما تساوى تراجيديا طويلة باكملها . وبدون شك لقد قوبل هذا العمل باحتجاجات ولكن المرء يجد امام هذا العمل شيئا حقا جديدا ممتعا للغاية .



تمثيل العمل ومدى ملائمته للواقع وأهم عروضه



منذ بداية القرن 20 وقد بدا ذوق الجماهير يتغير اتجاه هذا العمل الرائع لدرجة انه تم السماح لعمل الانسة جوليا بالعرض في عده مدن ألمانية . وامثلة على ذلك في عام 1902 تم عرض ذاك العمل وتمثيله في المدينة الألمانية شتوتجارت ، وفي عام 1903 تم عرضه أيضا في مدينة هامبرج بينما في عام 1904 انتج الشاب ماكس RIENHARDT هذا العمل وعرضه في العاصمة الألمانية برلين . وفي نفس العام اى بعد 16 عاما من كتابه هذا العمل الشيق تم عرضه وتمثيله اخيرا في السويد . وفي عام 1905 وصلت تراجيديا هذا العمل إلى نيويورك ولكن بالغة الروسية . وفي عام 1906 وصلت هذه التراجيديا أيضا إلى مدينة سان بتربرج . وفي نفس ذاك العام حمل هذه التراجيديا اغسطس فلاك إلى عده مدن ومقاطعات سويدية حتى ان وصل إلى ستوكهولم وبذلك هدفه . وفي عام 1907 تم عرض وتمثيل هذا العمل في المسرح الشخصى لستريندبيرج حيث تم عرض بداخل هذا المسرح 134 عرض مسرحى لهذا العمل الرائع . وفي عام 1908 نسخ الكاتب نسخة خاصة لجورج برنارد شو الذي كان أحد رجال الدولة المرموقين . وفي عام 1912 تم عرض وتمثيل هذا العمل في العاصمة البريطانية لندن وتم تمثيله في مسرح صغير يدعى بالإنجليزية هكذا ADELPHI THEATRE DA OCTAVIA KENMORE ولقد شهدت العاصمة البريطانية من بعد ذلك العمل الادبى حتى عام 1990 ستة عشر عمل ادبى . وبعضم كانوا رائعين ومن امثال ذلك ما تم عرضه في العاصمة البريطانية 1965 باسم OLD VIC وما تم عرضه عام 1971 من قبل شركة رويال شكسبير التي انتجت عملا اخر لها في عام 1983 باسم DUKE OF YORK . وفي عام تم انتاج ترجمة جديدة لهذا العمل الانسة جوليا من قبل فرانك الذي عرضه في مسرح ROYAL DI BATH وتم انتاجه وتنظيمه من قبل مدير المسرح السيد RACHEL O'RIODAN . وهذه الترجمة الجديدة لهذا العمل تتحدث عن ايرلندا وما كان يحدث في ايرلندا في القرن التاسع عشر وعن واقعية الحياة في تلك البلد وقد ادى ذلك إلى حدوث توتر في العلاقة بين الطبقة الكادحة العاملة الايرلندية وطبقة ملاك الاراضى البريطانية والاغنياء.



التعديلات السنيمائية والفيلمية



تم تصوير عمل الانسة جولي اكثر من خمس مرات ، مرة في السويد في عام 1912 ، واخرى في عام 1922( مع تغيير الابطال إلى استاتليس ووليام ديترل ) ، واخرى في الأرجنتين عام 1947 ، وأيضا في السويد عام 1951 ، وفي انجلترا عام 1973 تحت رعاية شركة رويال شكسبير .


لقد قدمت اربعة اصدارات من العمل الدرامى في التلفزيون ، مرة في عام 1972 بطولة هيلين ميرين في دور جولي ودونال ماكان في دور جون ، ومرة في عام 1986 بطولة بوب هينى وميكائيل ونفروس التي تم تصويرها في جنوب أفريقيا في الثمانينات ، العمل الدرامى يقوم اساسا على التمثيل في مسرح باكستر في مدينة الكابو عام 1985 بطولة ساندرا برنيسلو في دور جولي وجون كانى في دور جون . 38 ، حيث تم فصل الشخصيتين الرئيسيتين عن الطبقات العرقية مثل الطبقة الاجتماعية والجنس البشرى .


وفي عام 1987 تم اصدار اخر لميشيل سيمبسون بطولة باتريك مالاهايد في دور جون وجانيت ميكسر فيدور جولي .


بينما في عام 1991 اصدر ديقيد بونتينج اصدار تلفزيونى اخر بطولة سين جالوسكا في دورجون واليانور كوميجس في دور جولي . 40


يوجد فيلمين عن العمل الدرامى ، الاول قدمه الف سيوبرج عام 1951 بعنوان السرور والبهجة مع الاداء المتميز لاسينابيورك ووالف بالم ، الذي فاز بالجائزة الكبرى لمهرجان كان السنيمائى ، حيث كان هذا الفيلم احدى أفضل الترجمات التي تمت لعمل كلاسيكى قبل ذلك . 35 ولكن على العكس في عام 1999 قدم مايك فيجيز العمل إلى السنيما بعنوان ميس جولي من سيناريو وحوار جيلين كوبر وبطولة سافرون بوروس في دور جولي ونيتر مولان في دور جون .^ a b c August Strindberg, La signorina Julie. in La signorina Julie. Il padre., Introduzione e traduzione di Franco Perrelli., BUR, 1993. pag. 16.

تدقيق لغوي


معلومات مسرحية


اسم المسرحية الآنسة جولي


صورة Froken julie2
30318686



عنوان الصورة


نوع المسرحية تراجيديا


الكاتب أوجست ستريندبرج


مدة المسرحية


المخرج


المنتج


تاريخ الإنتاج – 1888


بطولة الأنسة جولي 25 عام

جون الخادم، 30 عام

كريستين، الطباخة، 35 عام
البلد المنتج السويد


عرضت في


موقع


رمز أي إم دي بي


السينما


رمز تي في.كوم






الانسة جولي باللغة السويدية فروكن جولي ، انها عمل ماسوى من مشهد واحد ، تالفت عام 1888 من قبل الكاتب المسرحى السويدى أوجست ستريندبرج . بالتحديد في احدى ليالى الصيف ، في اواخر القرن التاسع عشر في بلدة سويدية صغيرة ، العمل يتناول قضايا التفاعل بين مختلف الطبقات الاجتماعية وبين الذكر والانثى ، التفاعل الذي يؤدى إلى صعبوبة فهم المشاعر والاحاسيس بعمق . كان ذلك العمل يمثل قضية مثيرة في المجتمع البيوريتانى في ذلك العصرInfo su apriteilsipario.it. URL consultato in data 11 giugno . .





العمل الدرامى يروى واقعة تشهدها جولي ، الفتاة ذات الخامسة والعشرين من عمرها وابنة أحد النبلاء ( كونت ) فبينما كانت تقضى مساء عيد القديس سان جوفانى في عيد العبيد، لم يكن والدها حاضرا . حاولت اغراء الشاب الخادم جون الذي صرح بحبه لها . ولكن عندما راهم الخدم قررا الهروب خوفا على سمعة الفتاة . ولكن عندما راتهم كريستين الطباخة لم ينجحا في محاولة الهرب . عندما عاد الكونت شعر جون بانه مذنب وصرح بان الاحترام والخضوع الذي الذي يؤديه تجاهه ، يمنعونه من اثارة غضبه واستيائه . اقترح على الفتاة الانتحار معطيا لها الة حادة تصيب بها الهدف .



على الرغم من صعوبة تمثيلها في عالم بيوريتانى مثل ذلك العالم السويدى في اواخر القرن التاسع عشر ، ولكن عند صدور العمل ( الآنسة جولي ) لصبح الكاتب المسرحي ستريندبرج معروفا أمام الرأي العام العالمي2. ^ Info su railibro.lacab.it. URL consultato in data 11 giugno . .

شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الآنسة جولي الخطة أو المؤامرة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 28/01/2022





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار