شبكة بحوث وتقارير
اليوم: الاحد 7 اغسطس 2022 , الساعة: 9:21 م


اخر المشاهدات
اخر مشاريعنا
عالم كيف




اعلانات
محرك البحث


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع النواحي العسكرية في الجزائر فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 07/08/2022

اعلانات

النواحي العسكرية في الجزائر

آخر تحديث منذ 34 دقيقة و 59 ثانية
10498 مشاهدة




_



مراجع مرسوم رقم 84 ـ 358 مؤرخ في 5 ربيع الأول عام 1405 الموافق 28 سنة 1984 يتضمن



إعادة [التنظيم الإقليمي للنواحي العسكرية]



المادة 1 يقسم [التراب الوطني] إلى ست نواح عسكرية, تتفرع كل واحدة منها إلى قطاعات.



المادة 2 تضم [الناحية العسكرية الأولى], التي يوجد مقر قيادتها بالبليدة, قطاعات البليدة, الجزائر , المدية, تيزى وزو, الشلف, الجلفة, البويرة, المسيلة, عين الدفلى , بومرداس, تيبازة, التي تكون حدودها المتتالية هي نفس حدود الولايات التي تحمل نفس الاسم.



المادة 3 تضم [الناحية العسكرية الثانية], التي يوجد مقر قيادتها بوهران, قطاعات وهران, معسكر, سعيدة, تلمسان, مستغانم, سيدى بلعباس , تيارت, عين تموشنت, البيض, النعامة, غليزان, تيسمسيلت, التي تكون حدودها المتتالية هي نفس حدود الولايات التي تحمل نفس الاسم.



المادة 4 تضم [الناحية العسكرية الثالثة], التي يوجد مقر قيادتها ببشار, قطاعي بشار و تندوف, و حدود كل منهما هي نفس حدود الولايتين اللتين تحملان نفس الاسم.



المادة 5 تضم [الناحية العسكرية الرابعة], التي يوجد مقر قيادتها بورقلة, قطاعات ورقلة, بسكرة, الأغواط, الوادى, غرداية, ايليزى, جانت, التي تكون حدودها المتتالية هي نفس حدود الولايات التي تحمل نفس الاسم و بلديتي جانت و برج الحواس.



المادة 6 تضم [الناحية العسكرية الخامسة], التي يوجد مقر قيادتها بقسنطينة, قطاعات قسنطينة, عنابة, جيجل, سكيكدة, باتنة, قالمة, سطيف, تبسة, بجاية, أم البواقى, برج بوعريريج, الطارف, خنشلة, ميلة, سوق أهراس, التي تكون حدودها المتتالية هي نفس حدود الولايات التي تحمل نفس الاسم.



المادة 7 تضم [الناحية العسكرية السادسة], التي يوجد مقر قيادتها بتامنراست, قطاعات تامنراست, أدرار, عين صالح, التي تكون حدودها المتتالية هي نفس حدود الولايتين من نفس الاسم و بلديات عين صالح وعين غار وفقارات الزاوية.



بذرة



تصنيف سياسة (حكمة إدارة الأمور)

شاركنا رأيك

 
اعلانات
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع النواحي العسكرية في الجزائر ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 07/08/2022





اعلانات خليجي


شبكة بي المعلوماتية


الأكثر قراءة




اهتمامات الزوار