اليوم: الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 , الساعة: 3:44 ص


محرك البحث


قوة عدم التماس

آخر تحديث منذ 52 سنة و 8 شهر 104191 مشاهدة

عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع قوة عدم التماس فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 01/01/1970






قوة عدم التماس هي قوة يطبقها جسم على آخر بدون وجود تماس بينهما. الجاذبية هي المثال الأكثر شعبية لقوة عدم التماس. في المقابل قوة تماس قوة التماس هي قوة القوة التي يطبقها جسم على آخر بوجود تماس مباشر بينهما. تجدر الإشارة إلى أن أصل كل قوى التماس ( الاحتكاك كالاحتكاك على سبيل المثال) يمكن أن يعزى إلى قوى عدم التماس.



جميع القوى الأساسية الأربعة هي قوى عدم تماس وتشمل



  • الجاذبية قوة عدم تماس بي جسمين، والمتعلقة بمفهوم الكتلة ، القوة المطبقة بين الجسمين خلال الوزن متناسبة طرداً مع كتلة الجسمين وعكساً مع مربع بعد البعد بينهما. اتجاه قوة الجاذبية هو من الجسم المطبقة عليه إلى الجسم المطبق لل قوة . وزن الجسم البشري هو قوة عدم تماس ت ه الأرض على كتلته.

  • الكهرومغناطيسية هي قوة القوة التي تسبب تفاعل التفاعل بين الجزيئات شحنة كهربائية المشحونة كهربائياً . مجال تأثير هذه القوة يدعى مجال كهرومغناطيسي بالحقل الكهرومغناطيسي . الأمثلة على هذه قوة القوة تتضمن الكهرباء ، المغناطيسية ، موجات الراديو ، الموجات الصغرية ، الأشعة تحت الحمراء ، الضوء المرئي ، الأشعة السينية ، و أشعة غاما .

  • القوة النووية القوية على نحو مخالف لل جاذبية كهرومغناطيسية والكهرومغناطيسية ، فإن القوى النووية القوية ذات مدى قصير وتحدث بين الجزيئات الأساسية داخل النواة تؤثر بشكل مستقل ومتساوي بين البروتون والبروتون، نيترون النيترون والنيترون، وبين البروتون والنيترون. تعد القوة النووية القوية أقوى قوى الطبيعة بالرغم من صغر مدى التأثير (تؤثر فقط على مسافات من رتبة 10−15 متر ).

  • القوة النووية الضعيفة تظهر القوى النووية الضعيفة في عمليات نووية محددة ك اضمحلال بيتا من الأنوية، حيث تشع الأنوية في هذه الحالة جزيئ بيتا و جزيئ غير مشحون يدعى نيوترينو . تشكل كل من القوة النووية القوية والضعيفة جزء هام من ميكانيكا الكم .


شريط بوابات فيزياء


بذرة


تصنيف مفاهيم فيزيائية

تصنيف قوى
شاركنا رأيك

كلمات مرتبطه: قوة عدم التماس
 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع قوة عدم التماس ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 01/01/1970








الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
اعلانات تهمك
    -