الديوان الوطني للإحصائيات (الجزائر) تعريفه و مهامه

آخر تحديث منذ 4 ساعة و 35 دقيقة 1082 مشاهدة

تعريفه و مهامه

المكتب الوطني للإحصاء هو المؤسسة المركزية للإحصاء ب الجزائر . وهي مؤسسة الإدارة العامة المسؤولة عن جمع ومعالجة ونشر المعلومات الإحصائية و الاجتماعية والاقتصادية (مثل مسح التعداد السكاني للعمالة، ومداخيل المؤسسات الصناعية، الخ ...). مكتب الإحصاء الوطني تابع ل وزارة المالية .

النشأة

تم إنشاء المكتب الوطني للإحصاء في أعقاب الاستقلال في عام 1964 تحت اسم اللجنة الوطنية للتعداد السكاني، من أجل حساب التعداد السكاني الأول للجزائر المستقلة في عام 1966 . وفي عام 1971 تم تغيير اسمه وأصبح المفوض الوطني للتعداد والإحصاء و الاستطلاعات (CNRES). وأجري عمل كبير خلال هذه الفترة، مثل التعداد الثاني للسكان والمساكن في 1977 ، المسح الديموغرافي في 1972 - 1973 . مسح خرائطي 1972 - 1975 .

وعلاوة على ذلك، قام بإعادة تنظيم النظام الإحصائي حيث أنشئ مكتب الاحصاءات الوطنية الحالية من خلال المرسوم التشريعي رقم 82-489 في 18 1982 ثم كلف بتنظيم وتنسيق العمل الإحصائي. وأجرى المسوحات الكبيرة للجزائر، وأخيرا، أنشئ بموجب المرسوم رقم 95-159 من 6 1995 الذي أعاد تنظيم جديد للديوان الوطني للإحصائيات.

المقر

يقع مفر الدوان الوطني للإحصائيات الحالي بشارع محمد بلقاسم - وادي كنيس رويسو - الجزائر ONS Office National des Statistiques

النظام الإحصائي الوطني

أعيد تنظيم نظام المعلومات الإحصائي الوطني في 15 جانفي 1994 ، حيث حدد المبادئ العامة ووضع الأطر التنظيمية وحقوق والتزامات الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين في مجالات إنتاج وتخزين واستخدام ونشر المعلومات الإحصائية. وبالتالي، يعتبر مصدر أي معلومات كمية أو نوعية مثل الاجتماعية الاقتصادية والثقافية التي أدلى بها الديوان الوطني للإحصائيات .

وعلى هذا النحو، فإنه يمكن الوصول إلى أي إحصاءات وطنية عند تقديم طلب للديوان مع عدم الإخلال بالإجراءات القانونية والإدارية مثل أن تستخدم لأغراض المراقبة والقمع الاقتصادي، التحقيقات القضائية المالية، وانتهاك خصوصية الأفراد، أو المنافسة.http //www.ons.dz/Le-syst e-National-statistique.html

مكتب الإحصاءات الوطنية (م إ و, lang-fr Office national des statistiques , ONS) هو المؤسسة الجزائر ية المكلفة بجمع ونشر إحصاء الإحصاءات المتعلقة بالاقتصاد ،السكان والمجتمع الجزائر ي على المستويين الوطني والمحلي.

التعليقات (1 تعليق)
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول
عبد،الواحيد
مافاءدة،السكن،الهش،في،الاحصاء
أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الديوان الوطني للإحصائيات (الجزائر) تعريفه و مهامه ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/12/2022
اعلانات خليجي
شبكة بي المعلوماتية
الأكثر قراءة
روابط تهمك
اهتمامات الزوار