قسم رقم 8 (فلم) قصة الفلم

آخر تحديث منذ 1 ساعة و 45 دقيقة 26689 مشاهدة

قصة الفيلم

على إثر خبر الانتقال إلى الثانوية المجاورة لمحل سكناها،

انتابت ليلى فرحة عارمة لكن مسؤوليتها التعليمية كانت بالفصل رقم 8 الذي ولسوء حظهاتتعرض فيه لمضايقات ومتاعب كثيرة أبطالها تلميذين مشاغبين.

يأتي الفيلم التلفزيوني "قسم 8" لمخرجه جمال بلمجدوب كمحطة جديدة في مشواره الإبداعي الذي كانت بدايته عبر ثلاثة أفلام قصيرة، هي "ليلة محترمة" و"رجل القش" ثم "ناقص واحدة". ويبلغ هذا المسار مرحلة النضج مع الفيلم الطويل"ياقوت" الذي يعتبر من حيث قصته وأسلوب إخراجه عملا جيدا نال رضا الجمهوروالنقاد، ولتنويع مواضيعه يطرح المخرج في فيلم "قسم 8" إشكالية جديدة لميسبق تناولها في السينما المغربية.

العمل يحكي عن "ليلى" مدرسةاللغة الفرنسية التي يتم إخبارها بقرار انتقالها إلى مدينة الدار البيضاءوذلك للعمل بمؤسسة تعليمية بجوار المنزل الذي تقطن به هي وأمها الأرملة.كل الأمور تبدو إيجابية، مقارنة بكل المشاكل التي كانت تعاني منها قبل هذاالانتقال كمشكل النقل والرحلات المكوكية الصعبة الرابطة بين محل سكناهاومقر عملها بنواحي المدينة. فهذا التعيين الجديد سيغير العديد من الأشياءبالنسبة لليلى، خصوصا الإسراع بزواجها من رشيد الذي يعمل إطارا بشركةللتأمين.

إذن، حياة جديدة تنتظر ليلى، التي ستزاول عملها بجد ونشاطوتفاؤل كبير، فهي تحب تلاميذها الجدد وتود أداء رسالتها بضمير مهني حي،لكن اثنين من تلاميذها بقسم الباكلوريا ولسوء الحظ كانا ضد كل توقعوانتظار يتحرشان بها ويضيقانها الأمرين. فكيف ستتحمل هذه الأستاذة الشابةالجميلة هذا المصير ؟ إنها بالتأكيد بداية رحلة إلى الجحيم إلى حين قرارهاالحسم في الأمر للوصول بالمركب إلى بر الآمان.

قصة الفلم ... تسعى المدرسة (ليلى) إلى الانتقال للمدرسة الثانوية؛ التي بجوار منزلها، حتى تستريح من عناء السفر، تنجح في مسعاها، لكن يخيب أملها لأنها تتولى التدريس في فصل رقم 8؛ المشهور بتلاميذه المشاغبين، الذين يعرضونها لمضايقات عديدة تصل إلى تهديد حياتها الشخصية إذا تركتهم، فهل ستنجح في مسعاها لإصلاح مسار هؤلاء الطلاب أم تترك المدرسة؟

فيلم المغرب 98 دقيقة ﺗﻢ ﻋﺮﺿﻪ

طاقم العمل: سعد التسولي عائشة ساجد عزيز الحطاب فاطمة خير رفيق أبو بكر رفيق بوبكر

على إثر خبر انتقال الأستاذة ليلى إلى الثانوية المجاورة لمحل سكنها، انتابت ليلى فرحة عارمة لكن مسؤوليتها التعليمية كانت بالفصل رقم 8 صعبة الذي ولسوء حظها تتعرض فيه لمضايقات ومتاعب كثيرة أبطالها تلميذين مشاغبين سببا لها مشاكل في حياتها الشخصية و لكن في الاخير اصبحا تلميذان مثاليان

معلومات فيلم

اسم الفيلم قسم رقم 8

اسم اصلي

صورة

عنوان الصورة

مخرج جمال بلمجدوب

الصنف دراما اجتماعية

كاتب احمد فهمي و هشام ماجد

بطولة فاطمة خير رفيق بوبكر سعد التسولي عزيز الحطاب فاطمة وشاي عمر عزوزي

منتج دوزيم

منتج منفد هشام ركراكي

موسيقى عبد الواحد العزيزي العلوي و سعيد العزيزي العلوي

سينماتوغرافيا

مونتاج ياسين بنعطية

موزع

تاريخ الصدور 2003

مدة الفيلم 90 دقيقة

البلد المغرب

لغة الفيلم لهجة مغربية

جوائز

ميزانية

الإيرادات

سبقه

تبعه

الموقع الرسمي

رمز دليل الأفلام

الرمز

السينما

_

قسم 8 فيلم مغربي من إخراج جمال بلمجدوب وإنتاج دوزيم شارك في الفلم نخبة من الممثلين المرموقين المغاربة ك فاطمة خير و رفيق بوبكر , حظي الفلم بشهرة منقطعة النظير داخل المجتمع المغربي .

كلمات مرتبطه : قسم رقم 8 فلم قصة الفلم
التعليقات (16 تعليق)
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول
عبد
معلومات مفيدة وقيمة
زائر
معلومات قيمة
سيء
سيء جدا
زائر
شكراً
زائر
معلومات قيمة
زائر

مفيد جداً

زائر

مفيد جداً

جيد

معلومات قيمة ومفيدة

زائر

مفيد جداً

جيد

شكراً

للمزيد من التعليقات:
أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع قسم رقم 8 (فلم) قصة الفلم ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 06/12/2022
اعلانات خليجي
شبكة بي المعلوماتية
الأكثر قراءة
روابط تهمك
اهتمامات الزوار