بلاعة (سطيف) التاريخ و السكان

آخر تحديث منذ 12 ساعة و 38 دقيقة 968 مشاهدة

التاريخ و السكان

بلدية بلاعة تم ترقيتها إلى بلدية في التقسيم الإداري لسنة 1984 تابعة إداريا لدائرة بئر العرش عدد سكانها حوالي 15 ألف نسمةAlgeria Municipalities تعتبر بلدية فلاحية واهم محاصيلها القمح والبطاطا.

تتميز بلدية بلاعة بطابعها الفلاحي وتربتها التي تنتج أجود الحبوب خاصة القمح والشعير والبطاطا.يدعم إنتاج هذه الأخيرة حاجز مائي على بعد 3 كم من مقر البلدية.

الطبيعة

كما تتميز مدينة بلاعة بمناظرها الخلابة خاصة خلال فصل الربيع حيث يزورها العديد من سكان المناطق المجاورة خاصة منطقة الصراف التي تعد واحدة من أجمل وأروع المناظر الطبيعية ليس على المستوى المحلي فقط بل حتى على المستوى الوطني. إضافة إلى منطقة الدولاني وهي مساحة خضراء شاسعة ساحرة بخضرتها وينابيعها خلال فصل الربيع.

و على بعد حوالي 08 كم من مقر البلدية يتواجد جبل سيدي مسعود الذي يعد أيضا قبلة للزوار خلال فصل الربيع دائما، لنقاء هوائه وروعة أشجاره وطيوره.

الاقتصاد والمجتمع

تتطلع بلاعة حديثا لتأخذ مكانتها الاقتصادية بوصفها قطبا إنتاجيا لمادتي القمح والشعير، إضافة إلى البطاطا

كما تأمل في الكشف عما تكنه بداخلها من مقومات سياحية طبيعية.كما تتوفر البلاعة علي عدة مرافق رياضية وتربوية وثقافية منها دار الشباب سفاري علي التي تضم العديد من الآثار التاريخية التي تنحدر من موقع الصراف التاريخي التي دارت به معارك ضارية بالإضافة إلى مشتة الخنقة كما لا ننسى أن نعرف بسكان البلدية هدا الشعب المضياف.

التعليم والمرافق

يوجد فيها مدرستين ابتدائيتين هما مدرسة عبود عبد الرحمان و مدرسة مزيود العربي، وتوجد أيضا متوسطتين هما متوسطة كرميش ومتوسطة ابن سينا، وثانوية واحدة هي ثانوية محمد الصديق.

كما توجد دار للشباب، بريد المواصلات، بلدية، سكنة للدرك، مقام الشهيد حديقة الاستقلال ...

36 12 N 5 51 E region DZ_ city_source GNS-enwiki

بلدية جزائرية

اسم بلاعة

صورة DefautAr.svg

تعليق

شعار

تعليق2

ولاية ولاية سطيف

دائرة دائرة بئر العرش

رئيس عبد الحق سوابعة

عهدة -2017

حزب جبهة التحرير الوطني الجزائرية جبهة التحرير الوطني

الميزانية

موقع

مساحة

سكان 14666

سنة إحصاء Lien web url http //www.ons.dz/collections/w19_p2.pdf titre Wilaya de Sétif répartition de la population résidente des ménages ordinaires et collectifs, selon la commune de résidence et la dispersion . Données du recens ent général de la population et de l'habitat de sur le site de l'Office national des statistiques.

كثافة

الرمز البريدي 19660

دائرة عرض 36.20259

خط طول 5.853653

خريطة Dz - 19 - Belaa.svg

البلاعة هي بلدية تابعة ل دائرة بئر العرش ولاية سطيف في الجزائر الجزائرية .

الموقع

تقع بلدية البلاعة على بعد 43 كيلومترا من عاصمة الولاية سطيف سكانها في الغالب نشاطات فلاحية تحدها ممن الغرب بلدية العلمة ومن الشرق بلدية بئر العرش و من الشمال بلدية بوحاتم التابعة ل ولاية ميلة و من الجنوب بلدية الولجة .

كلمات مرتبطه : بلاعة سطيف التاريخ و السكان
التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع بلاعة (سطيف) التاريخ و السكان ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/12/2022
اعلانات خليجي
شبكة بي المعلوماتية
الأكثر قراءة
روابط تهمك
اهتمامات الزوار