اليوم: الاثنين 2 اغسطس 2021 , الساعة: 1:01 م


اعلانات
محرك البحث




مغد أسود استخدام الأعشاب الطبية

آخر تحديث منذ 17 ساعة و 5 دقيقة 647 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع مغد أسود استخدام الأعشاب الطبية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 01/08/2021

استخدام الأعشاب الطبية


تستخدم الأعشاب الطبية بصورتها الخام عن طريق محلات متخصصة في كثير من دول العالم. وقد بدأ في السنوات الأخيرة في مصر وبعض الدول العربية الأخرى التصريح ببيع أنواع منها في الصيدليات، حيث يتحقق عن هذا الطريق المزيد من الرقابة والأمان. حاليا في مصر هناك دراسات جادة يقوم بها نخبة من أساتذة طب الطب و علم النبات في استخدام هذا النبات في علاج التهاب الكبد سي إنك hepatitis c virus .


تصنيف كائن

الاسم المغد الأسود

الصورة Solanum nigrum

التعليق

عرض الصورة 250 عن

حالة الحفظ غم

النطاق حقيقيات النوى

المملكة النباتات

الفرع نباتات جنينية النباتات الجنينية

القسم نباتات وعائية النباتات الوعائية

الشعبة حقيقيات الأوراق

الشعيبة بذريات البذريات

الصف كاسيات البذور

الطائفة ثنائيات الفلقة

الرتبة ال باذنجانيات

الرتيبة

الفيلق

الفصيلة ال باذنجانية

الأسرة

القبيلة

العمارة

السبط

الجنس مغد المغد

الضرب

الفئة

النوع المغد الأسود


السلالة

الاسم العلمي Solanum nigrum

واضع الاسم لينيوس

عام وضع الاسم 1753

ماهية التقسيم

التقسيم



المغد الأسودموقع هيئة الطاقة الذرية في سورية. المغد الأسود]. تاريخ الولوج 10 شباط . أو عنب الذئب«الفَنَا، وهو عنب الذئب... ويقال أيضاً هو عنب الثعلب.» ابن منظور . لسان العرب . أو عنب الثعلب أو الفَنَا هو نبات عشب ي نبات حولي حولي يتبع فصيلة (تصنيف) الفصيلة باذنجانية الباذنجانية . هو نوع عالمي الانتشار، يحتوي على مواد قلوانية، ويُعدُّ من نبات سام النباتات السامة] للأطفال.



Solanum nigrum fruit black يسار ثمار عنب الذئب

Solanum nigrum flowers يمين أزهار عنب الذئب


نبات حولي قد يصل ارتفاعه إلى المتر. ورقة نبات أوراقه شكل الورقة مفلطحة . تظهر زهرة أزهاره ذات اللون الأبيض في أعداد من أربعة إلى عشرة. و ثمرة ثمار النبات عوزة خضراء في أول الأمر ثم تصبح سوداء أو زرقاء عصيرية حلوة المذاق حال نضجها وتحتوي على كثير من بذرة البذور الصغيرة الكلوية الشكل، وتجمع في فصل الخريف. ويغزو النبات الحقول والبساتين والحدائق وضفاف القنوات المائية والأماكن المهجورة، وينتشر في جميع أنحاء العالم.


يحتوي النبات الكامل على سولانين السولانين أسبارجين الأسبارجين واليوتين والتانين سولانجيوستين السولانجيوستين و حمض اللنيوليك و حمض النخيل . يستخدم النبات طبياً كمسكن وكمنوم وفي تنعيم الجلد. بدأ استخدام هذا النبات منذ معرفة أثره المخدر والمشل لنهايات الأعصاب. ولعصير الثمار تأثير مخفف لآلام الأسنان بترك قطرة من العصير تتبخر فوق السن المؤلم.


لوحظ تسبب ثمار النبات في تسمم الأطفال عند أكلها، وخاصة إذا كانت الثمار غير كاملة النضج ويكون لونها بين الأحمر والبنفسجى، كما أن الاكثار من أكل الأخيرة يسبب فقدان الذاكرة والوعى وكثيراً ما تؤدى إلى التسمم ثم الوفاة لأنها تحتوى على قلويدات ستيرويدية. كما يضر المجموع الخضرى بالماشية عند الرعى عليها. هذا ولا ينصح باستعمال النبات داخلياً بسبب تأثيراته السامة، إلا أنه يمكن استعماله خارجياً لتخفيف بعض الآلام كآلام المفاصل.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع مغد أسود استخدام الأعشاب الطبية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 01/08/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة