أخبار عاجلة

رجاء بن سلامة مؤلفاتها

مؤلفاتها

  • الشعرية، تأليف تزيفتان تودوروف، ترجمة شكري المبخوت ورجاء بن سلامة، دار توبقال ، الدار البيضاء 1987 .مقالة بعنوان «التونسية رجاء بن سلامة النخب العربية تعاني من نقص في الثقافة المدنية» على موقع جريدة البديل.
  • الموت وطقوسه من خلال صحيحي البخاري و مسلم بن الحجاج مسلم ، دار الجنوب ، مدينة تونس 1997 .
  • صمت البيان، القاهرة ، المجلس الأعلى للثقافة، 1999 .كتاب «صمت البيان» على موقع المجلس الأعلى للثقافة.
  • العشق والكتابة، دار الجمل ، كولونيا 2003 .كتاب «العشق والكتابة» على موقع نيل وفرات.كوم.
  • نقد الثوابت آراء في العنف والتمييز والمصادرة، دار الطليعة للطباعة والنشر دار الطليعة و رابطة العقلانيين العرب ، بيروت 2005 .كتاب «نقد الثوابت آراء في العنف والتمييز والمصادرة» على موقع الأوان.
  • بنيان الفحولة أبحاث في المذكر والمؤنث، دار بترا ، دمشق 2005 ، دار المعرفة ، تونس .كتاب «بنيان الفحولة أبحاث في المذكر والمؤنث» على موقع نيل وفرات.كوم.
  • في نقد إنسان الجموع، دار الطليعة للطباعة والنشر دار الطليعة و رابطة العقلانيين العرب ، بيروت .كتاب «في نقد إنسان الجموع» على موقع نيل وفرات.كوم.
  • الإسلام والتحليل النفسي، تأليف فتحي بن سلامة، ترجمة رجاء بن سلامة، دار الساقي و رابطة العقلانيين العرب ، لندن .كتاب «الإسلام والتحليل النفسي» على موقع الجريدة.
  • ي Les Mots du monde Masculin –féminin Pour un dialogue entre les cultures. Drucilla Cornell, Genevieve Fraisse, Se anthini Niranjana, Raja Ben Slama, Linda Waldman, Li Xiao-Jian, et édité par Nadia Tazi, Paris, La Découverte, 2004 . كتاب « ي Les Mots du monde Masculin –féminin Pour un dialogue entre les cultures » على موقع parutions.com.

صندوق معلومات شخص
اسم رجاء بن سلامة
صورة
حجم الصورة 282 Ko
عنوان الصورة < >الدكتورة رجاء بن سلامة

تاريخ الولادة تاريخ 2 أوت 1968
مكان الولادة
تاريخ الوفاة
مكان الوفاة
التعليم دار المعلمين العليا بتونس و كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتونس
العمل باحثة و كاتب كاتبة
اللقب
الزوج
الأهل
أولاد ابن
الجنسية إيقونة علم تونس تونسية
الموقع

رجاء بن سلامة باحثة و كاتب كاتبة تونسية ، ولدت في تاريخ 2 أوت 1968 .الدكتورة رجاء بن سلامة] على موقع ديوان العرب. تحصلت على شهادة أستاذية الأستاذية في لغة اللغة و أدب الآداب والحضارة العربية عام 1985 من دار المعلمين العليا بتونس ، ثم على شهادة التبريز في اللّغة والآداب والحضارة العربيّة عام 1988 من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بتونس ، ثم على شهادة دكتوراه الدولة في اللغة والآداب والحضارة العربية ب أطروحة عنوانها العشق والكتابة قراءة في الموروث . درست أيضا ال تحليل نفسي ب تونس وب فرنسا ، وهي أحد الأعضاء المؤسسين ل رابطة العقلانيين العرب ، ولجمعية بيان الحريات بفرنسا ، و لل جمعية ثقافية تونسية للدفاع عن اللائكية . وهي حاليًا محللة نفسية، كما تعمل كرئيسة تحرير ل مجلة الأوان].

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.