اليوم: السبت 12 يونيو 2021 , الساعة: 4:41 م


اعلانات
محرك البحث


معاهدة سان جرمان (1919) طالع أيضًا

آخر تحديث منذ 1 يوم و 7 ساعة 298 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع معاهدة سان جرمان (1919) طالع أيضًا فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 11/06/2021

طالع أيضًا


  • الإمبراطورية النمساوية المجرية الإمبراطورية النمساوية المجريةٍ


  • الحرب العالمية الأولى

    شريط بوابات الحرب العالمية الأولى القانون الأمم المتحدة عقد 1920


    تصنيف كومنز Treaty of Saint-Germain


    ضبط استنادي


    تصنيف الحرب العالمية الأولى

    تصنيف تاريخ الإمبراطورية النمساوية المجرية

    تصنيف تاريخ النمسا

    تصنيف تبعات الحرب العالمية الأولى

    تصنيف رومانيا الكبرى

    تصنيف معاهدات الإمبراطورية اليابانية

    تصنيف معاهدات الجمهورية البولندية الثانية

    تصنيف معاهدات الولايات المتحدة

    تصنيف معاهدات بلجيكا

    تصنيف معاهدات بنما

    تصنيف معاهدات تايلاند

    تصنيف معاهدات تشيكوسلوفاكيا

    تصنيف معاهدات جمهورية الصين (1912–49)

    تصنيف معاهدات سلام

    تصنيف معاهدات في الحرب العالمية الأولى

    تصنيف معاهدات كوبا

    تصنيف معاهدات مملكة إيطاليا (1861–1946)

    تصنيف معاهدات مملكة اليونان

    تصنيف معاهدات نيكاراغوا


    معاهدة سان جرمان هي معاهدة وقعت بعد انتهاء الحرب العالمية الأولى في 10 1919 بين الحلفاء و النمسا . بالتوقيع على هذه الاتفاقية، كسرت شوكة الإمبراطورية النمساوية المجرية من قبل 27 دولة حليفة ومشاركة. أخّرت رومانيا و يوغوسلافيا التوقيع على هذا الاتفاق، اعتراضًا على ضمانات المعاهدة التي أُعطيت للأقليات، حيث مضت عدة أشهر قبل أن تقتنع الدولتان بالتوقيع على الوثيقة.



    وافق برلمان النمسا البرلمان النمساوي على المعاهدة في 17 1919 ، وأصبحت المعاهدة سارية منذ 16 1920 . ووقعت الولايات المتحدة التي لم توقع على المعاهدة على اتفاق سلام منفصل مع النمسا في 24 1921 .


    نص الجزء الأول من المعاهدة على أن يمكن للنمسا الانضمام إلى عصبة الأمم بعد فترة كافية من حسن السلوك، بينما يخفض الجزء الثاني من الاتفاقية مساحة النمسا من 297,800 كم² إلى 83,835 كم² فقط. وبذلك انخفض عدد السكان من 30 مليون إلى 6 ملايين، وتضمنت الاتفاقية ثمانية بنود تحفظ استقلال وسلامة الأقليات النمساوية.


    أعطت معاهدة سانت جرمان استقلالًا كاملًا لكل من بولندا و تشيكوسلوفاكيا و المجر و يوغوسلافيا . واستطاعت هذه الدول بالإضافة إلى إيطاليا أن تستعيد بعض الأراضي التي كانت تحت سيطرة النمسا قبل الحرب. كما قلصت البنود العسكرية حجم جيش النمسا الجيش النمساوي إلى 30,000 جندي، وسمحت بمصنع واحد فقط لإنتاج الأسلحة. كما آل أكثر الأسطول النمساوي ـ المجري إلى الحلفاء، حيث احتفظت النمسا بأربعة قوارب للحراسة فقط.


    منعت بنود المعاهدة قيام أي اتحاد بين ألمانيا والنمسا، وبالرغم من ذلك، استطاع هتلر أن يفرض اتحادات مع النمسا عام 1938، وقد ألغت الحرب العالمية الثانية هذه الاتفاقية.
    شاركنا رأيك

     
    التعليقات

    لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

    أقسام الموقع المتنوعة أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع معاهدة سان جرمان (1919) طالع أيضًا ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 11/06/2021



    شاهد الجديد لهذه المواقع
    شاهد الجديد لهذه المواقع
    شاهد الجديد لهذه المواقع