اليوم: الخميس 20 يناير 2022 , الساعة: 1:28 ص


اعلانات
محرك البحث








عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع دكتور جيكل ومستر هايد (فيلم1941) نبذة عن الفيلم فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 03/01/2022

اعلانات

دكتور جيكل ومستر هايد (فيلم1941) نبذة عن الفيلم

آخر تحديث منذ 16 يوم و 12 ساعة
12017 مشاهدة

نبذة عن الفيلم


قامت أنجريد برجمان بأداء دور بارع وهو خادمة دكتور جيكيل التي يجري عليها التجارب و نجد أن انفصام الشخصية حيث يقوم دكتور جيكيل بعمل دواء في مختبره يحوله لمجرم دميم لكي يكون بشخصيتين الأولى طبيب مرموق والثانية مجرم دميم يتسبب في كثرة عدد ضحاياه حتى يلاقي حتفه على يد الشرطة فيموت جيكل وهايد في وقت واحد ما بين الطبيب المرموق والمجرم الدميم.



أداء سبنسر تريسي


يعد هذا الدور من أفضل أدوار سبنسر تريسي حيث أدى دوره بشكل بارع وكان ندًا قويًا لسابقه فريدريك مارج وهما من مدرسة تمثيلية واحدة وهي مدرسة التقمص والتعايش والصدق في الأداء.



مغزى الفيلم


لعبت لانا تيرنر دور شقيقة زوجة جيكل المتوفاة والتي يرفض الأب في زواجها منه حتى يقتنع في النهاية، لكن لعنة الدواء حولته لهايد المجرم. وتموت الحبيبة من الهلع والجزع والخوف بسبب تلك المفاجأة الشنيعة لكي تصل لقناعة هامة وهي أن الإنسان في نعمة جميلة من خلال ما خلقه الله لنا وعلينا ألا نتمرد على ما طبعه الله فينا حتى لا نصل للنهاية المخزية لجيكل وهايد والتي أدت إلى تواجد شخص ممسوخ لا هوية له ولا مسحة من إنسانية.



معلومات فيلم


اسم الفيلم دكتور جيكل ومستر هايد


اسم اصلي Dr. Jekyll and Mr. Hyde


صورة Turner and Tracy in Dr. Jekyll and Mr. Hyde trailer


تعليق ملصق دعائي للفيلم


مخرج فيكتور فليمنغ


منتج فيكتور سافيل


سيناريو جون لي ماهين

بيرسي هيث

صموئيل هوفنشتاين
العمل الأصلي قضية الدكتور جيكل والسيد هايد الغريبة

بقلم روبرت لويس ستيفنسون
بطولة سبنسر تريسي

لانا تيرنر

إنغريد بيرغمان
موسيقى فرانز واكسمان


سينماتوغرافيا جوزيف روتنبرغ


مونتاج هارولد واو كريس


استديو


موزع مترو غولدوين ماير


تاريخ الصدور 12 آب عام 1941


مدة الفيلم 113 دقيقة


البلد الولايات المتحدة


لغة الفيلم الإنجليزية


جوائز


ميزانية $1,140,000 Citation The Eddie Mannix Ledger publisher Margaret Herrick Library, Center for Motion Picture Study place Los Angeles .



تبعه






دكتور جيكل ومستر هايد فيلم رعب أخذ عن رواية للأديب الإنجليزي الشهير روبرت لويس ستيفنسون . أنتج عام 1931 ومثل فيه فريدريك مارج وحصل من خلال هذا الفيلم على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل عام 1932 وهذه النسخة أنتجت عام 1941 من بطولة سبنسر تريسي و لانا تيرنر و إنغريد بيرغمان .





شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع دكتور جيكل ومستر هايد (فيلم1941) نبذة عن الفيلم ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 03/01/2022





الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
الأكثر قراءة
شاهد الجديد لهذه المواقع
شاهد الجديد لهذه المواقع
اهتمامات الزوار
ساكس قرموش دوال المتسامية المشكلة الاقتصادية الكارنيتول طغى العضلة القترائية اعلان الشك المسامير كونان متفرقين حبوب فيلا الحمر rhinostop تنمية حب الاستطلاع عددية بطحيش كيف تتجلى epicotil جميع الكلمات الفيلم بحث في المجاز القراءات الشاذة انخفاض الأجور هيدرات إجماع واشنطن ايمان ظاظا ناحية معنوية جغرفي المادة الفعالة عجبا لأمر التهامي الرحيبة بيت القصيعي السعيدة meiact درفت كيف سبورتج خليل الهنداوي هداش Ibux تأريخ م وقرى الثدي سبعان الموقع زكي مؤلفاته العزازمة الأسرة المدرسة الكلاسيكية Bisolvon شراحي جيعان السرو التشخيص الاستراتيجي للإسفنج منسوبي الاطيوش ثوار فيزا التقارير المالية المرحلية Buspar منطقة المنزل الحساسية القحطاني بالكريم الغش التجاري تلوث المياه الاعراض roxogesic صويلح تطعيم رياض عبدالله الدكتوراه كأس العرب التهاب الزائدة الدودية جمل Hatice Cml مشائية موبايلي الكاكاو طبخات التلفزية أحكام الطلاق براز احد عموميات بالرياض سكسي صلابيخ الفجاحي دائرة ميسور المضيبي pantogar