اليوم: الاربعاء 19 يناير 2022 , الساعة: 2:40 م


اعلانات
محرك البحث








- وجود كيس ماء في بطن الجنين، هل سيؤثر عليه بعد الولادة؟
- ايجابيات وسلبيات الفيضانات على البلاد
- هل الجلوس المندفع يؤثر على غشاء البكارة؟
- [بحث جاهز للطباعة] بحث حول مشكلة البحث -
- كبرياء وتحامل (رواية) ملخص الأحداث
- بنات العيلة (مسلسل) الفنانون المشاركون بالعمل
- خلطة مجربة لعلاج تاخر الحمل وهرمون الحليب وتكيس المبايض
- طريقة تحضير كيكة الروانى اللذيذة من الشيف منال العالم
- تلبيسة الاسنان .. هل يمكن ازالة التلبيسه الدائمه؟
- طريقة عمل شوربة كرورو لا تفوتك
عزيزي زائر دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات تم إعداد وإختيار هذا الموضوع رمانة وبرطال (مسلسل) القصة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 19/01/2022

اعلانات

رمانة وبرطال (مسلسل) القصة

آخر تحديث منذ 13 ساعة و 30 دقيقة
12170 مشاهدة

القصة


الجزء الأول


تتلخص أحداث الفيلم حول الصبية رمانة وهي فتاة يتيمة الأم تعيش في البادية مع والدها الطاعن في السن، وهي تمثل المراة المغربية بذكائها وحكمتها، فدائما ما تقع في مواقف صعبة لكنها تعرف دائما كيف تخلص نفسها، ومعها ابن عمها الساذج والبسيط برطال والذي يرافقها خلال مغامراتها.



وتبدأ القصة عندما خرجا ليرعيا عنزة وجديا، فهما المصدر الوحيد لكسب القوت اليومي بعد إفلاس الأسرة العديدة الرهط والكثيرة اللغط، فأولاد الأب هم الوابل الذي حصد الحابل والنابل، لكن حينما كان برطال ورمانة يلهوان، اختفت العنزة منهما، لتبدأ رمانة رحلة البحث والتقصي في الغابة دون اكتراث للمخاطر التي تحدق بها، فهمها الوحيد أن لا تعود لزوجة أبيها القاسية العنيدة بدون عنزة حتى ولو تطلب الأمر التضحية بروحها والمجازفة بنفسها. من هنا ستكون انطلاقة رحلة عطش طويلة مريرة متعددة المغامرات، ستستمر على مدى حلقات السلسلة والتي تحمل في كل حلقة مفاجآت شيقة ومثيرة.



الجزء الثاني



ومن أجل إعطاء سلسلة رمانة وبرطال نفسا جديدا وإثراء الحكاية وإغناءها، تم خلق شخصية جديدة وبقصة جديدة تستوحي أحداثها من الحكايات والأساطير الشعبية المغربية دائما. وهذا لإضفاء مزيد من التشويق على السلسلة وتفادي تكرار نفس شخصيات الجزء الأول لكي لا يحس المشاهد بالملل.



هاينة هي الشخصية الجديدة وهي فتاة يتيمة تكلفت بتربيتها امرأة ذات طباع قاسية، فبعد أن استولت على إرث الفتاة حولتها إلى خادمة تكلفها بكل أعباء البيت، وتسيء معاملتها وتعذبها إذ بلغت بها القسوة إلى قطع شعرها الطويل والذي كان يضرب به المثل في القبيلة.



وذات ليلة من ليالي عاشوراء اغتنمت هاينة الفرصة وفرت هاربة من البيت بعد أن عجزت عن تحمل معاملة مربيتها لتتيه في الغابة بحثا عن لالة منانة والتي كانت امرأة غامضة يحكى أنها تملك عود قصب سحري، وكانت هاينة تؤمن أن تلك السيدة هي الأمل الوحيد للخلاص من محنتها.



ومن هنا يتحول فضاء الحكي إلى بيت هذه العجوز الغامضة ومنه ستتفرع الحكايات التي تحكي عن مغامرات رمانة قبل أن تمسخ ومغامرات هاينة ومعاناتها مع مربتها.



الجزء الثالث


...


الشخصيات والممثلين


...


  • سناء عكرود في دور رمانة.


  • حسن مكيات في دور برطال.


  • ياسين أحجام في دور سحت اليل.


  • سامية أقريو في دور هاينة.


  • حنان زهدي


  • عائشة مناف


  • مليكة الرويس


  • سعاد الوزاني عقيدة


  • شريط بوابات تلفاز المغرب عقد 2000



    تصنيف مسلسلات تلفزيونية مغربية


    تصنيف مسلسلات أمازيغية


    تصنيف مسلسلات تلفزيونية إنتاج 2005




    معلومات مسلسل


    اسم رمانة وبرطال


    اسم2


    اسم3


    صورة


    عنوان الصورة


    نوع دراما


    كاميرا محمد الصبيطري


    نوع الصورة


    مدة الحلقة 52 دقيقة


    مؤلف إبراهيم علي بوبكدي


    مخرج فاطمة بوبكدي


    إنتاج دوزيم


    منتج منفذ وردة للإنتاج


    بطولة سناء عكرود







    حسن مكيات







    حسن مضياف







    ياسين أحجام







    فاطمة وشاي
    رواية


    شارة البداية


    شارة النهاية


    دولة المغرب


    قناة دوزيم


    أول عرض 2005


    آخر عرض


    عدد المواسم


    عدد الحلقات


    موقع


    imdb


    tv_com






    يتضمن فيلم رمانة وبرطال عددا من الحكايات الشعبية المستقاة من التراث الفلكلوري المغربي تجمع بين أحداثها المتنوعة –مكانا وزمانا- وحدة ربط رفيعة، هي بذاتها عبارة عن حكاية شعبية، وهو مستوحى من الفيلم الأمازيغي الشهير لكنز اوريتكمالن أو الكنز الذي لا ينتهي. في كل حلقة من حلقات الفيلم قصة وعبرة. والفيلم من إخراج فاطمة بوبكدي، سيناريو وحوار إبراهيم علي بوبكدي، تشخيص سناء عكرود، ياسين أحجام، حسن مضياف، حنان زهدي وآخرين.





    شاركنا رأيك

    كلمات مرتبطه: رمانة وبرطال مسلسل القصة
     
    التعليقات

    لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

    أقسام دليل الهاتف و بدالة أرقام الإمارات متنوعة عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع رمانة وبرطال (مسلسل) القصة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 19/01/2022





    الأكثر مشاهدة خلال 24 ساعة
    الأكثر قراءة
    شاهد الجديد لهذه المواقع
    شاهد الجديد لهذه المواقع
    اهتمامات الزوار
    دوال المتسامية السعيدة القحطاني Ibux ايمان ظاظا فيزا Bisolvon الكارنيتول المنزل عجبا لأمر منسوبي جمل الكاكاو الثدي جغرفي الأسرة طغى موبايلي فيلا الحمر Buspar القراءات الشاذة التشخيص الاستراتيجي السرو سبعان المادة الفعالة بالرياض epicotil rhinostop براز بالكريم قرموش الشك هيدرات المسامير الاطيوش عددية الرحيبة صويلح معنوية المدرسة الكلاسيكية الدكتوراه التقارير المالية المرحلية سكسي الحساسية تأريخ م بطحيش Cml كأس العرب أحكام الطلاق منطقة جميع الكلمات ساكس ثوار بحث في المجاز الاعراض المضيبي العضلة القترائية التهامي الغش التجاري متفرقين التلفزية رياض عبدالله هداش درفت صلابيخ اعلان المشكلة الاقتصادية الموقع كونان بيت القصيعي Hatice تلوث المياه دائرة ميسور تطعيم طبخات الفيلم زكي تنمية حب الاستطلاع الفجاحي شراحي العزازمة مؤلفاته إجماع واشنطن للإسفنج كيف تتجلى التهاب الزائدة الدودية roxogesic وقرى سبورتج خليل الهنداوي جيعان عموميات ناحية meiact حبوب كيف انخفاض الأجور احد مشائية pantogar