اليوم: السبت 31 يوليو 2021 , الساعة: 9:15 ص


اعلانات
محرك البحث




كاسرات شمس الواجهة الغربية

آخر تحديث منذ 1 ساعة و 22 دقيقة 1151 مشاهدة

اعلانات
عزيزي زائر الموقع تم إعداد وإختيار هذا الموضوع كاسرات شمس الواجهة الغربية فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 31/07/2021

الواجهة الغربية


هذة الواجهة هي من أصعب الواجهات في معالجتها الحرارية حيث انها تتعرض لاشعة الشمس المباشرة في أعلى درجات حرارتها لذلك يجب قبل التفكير في الوسائل المعمارية الاصطناعية هو التفكير في توجية المبنى بحيث تقل الفتحات في هذا الاتجاه.

لذلك فان في هذة الواجهة يلزم زيادة سمك الحائط واستخدام حوائط مزدوجة يوجد بينها طبقة عازلة.

وأفضل الوسائل المعمارية هو استعمال كاسرات شمس راسية تتحرك مع زوايا الشمس.

الواجهة الجنوبية


تتعرض الواجهة الجنوبية لاشعة الشمس المباشرة في فترة منتصف النهار وتكون زاوية سقوط الشمس مرتفعة في الصيف ومنخفضة في الشتاء.

وأفضل الوسائل المعمارية لمعالجة هذة الواجهات هو استخدام كاسرات الشمس افقية ثابتة ومتحركة، بلكونات وبرجولات.


كاسرات-شمس01 تصغير كاسرات-شمس


كاسرات الشمس، كعنصر معماري، هي شرائح خارجية ثابتة أو متحركة، افقية أو/و راسية ،توضع على فتحات المبنى، لتسمح بدخول الشعاع الشمسي في فصل الشتاء ولتمنع اشعة الشمس من الدخول في فصل الصيف. تصنع هذة الشرائح من مواد مختلفة مثل الومنيوم الالومنيوم و فيبرجلاس الفيبرجلاس و خرسانة الخرسانة .
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام الموقع المتنوعة أوجدت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع كاسرات شمس الواجهة الغربية ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 31/07/2021
شاهد الجديد لهذه المواقع
آخر الزيارات
موضوعات مختارة