بلدية عين تسرة

آخر تحديث منذ 1 يوم و 2 ساعة 995 مشاهدة

بلدية جزائرية

اسم عين تسرة

البلد الجزائر

الولاية برج بوعريريج

الدائرة رأس الوادي

رئيس البلدية نصير بن ذيب

من حزب جبهة التحرير الوطني

مساحة

العدد 14000

السنة 18 م

الكثافة +

الرمز البريدي 34037

بلدية عين تسرة هي إحدى بلديات دائرة رأس الوادي ب ولاية برج بوعريريج انبثقت عن التقسيم الإداري الذي تم في الجزائر سنة 1984 انبثقت من بلديتي عين تاغروت وسيدي امبارك وتضم عدة قرى وتجمعات سكانية منها سدراتة وبئر عيسى ولعياضات ومشتة تسرة يقطنها زهاء 12000 نسمة وبحكم موقعها بمنطقة الهضاب العليا بين ولاية سطيف وولاية برج بوعريريج فهي تشتهر بكونهاتضم أخصب الأراضي في زراعة الحبوب وكانت إبان فترة الاستعمار الفرنسي تسمى – مخزن روما- grenier de Rome باعتبار أن ما يجمع من محاصيل زراعية لاسيما القمح والشعير يصدر إلى روما واليوم بها 05 مخازن للحبوب حديثة تستوعب ما يقرب من 600.000 قنطار أي ما يفوق نصف منتوج الولاية من الحبوب ناهيك على أن بها منطقة صناعية حديثة معززة بمحطة للسكة الحديدية تضم مطاحن ومصنع للحليب ومصنع للآجر وطبيعي أنها تشتهر بتربية المواشي لوفرة الأعلاف.

وقد عرفت المنطقة عبر تاريخها الطويل أحداثا هامة ساهمت في كل الثورات والمقاومات الشعبية حتى أطلق على المنطقة التي بها مقر البلدية حاليا- ذراع الدم- كما أنها دفعت ضريبة التحرر من الاستعمار الفرنسي كغيرها من مناطق الجزائر خيرة أبنائها.

وتعد(بكسر العين) بلدية عين تسرة بحكم موقعها وخصوبة أراضيها وتوفرها على شبكة من الطرقات ويقطعها خط السكة الحديدية شرق – غرب وكذا الطريق السيار شرق- غرب عبر بئر عيسى وسدراتة بمستقبل زاهر في المجالين الزراعي والصناعي معا.

ولاية برج بوعريريج

–—

شريط بوابات جغرافيا الجزائر

بذرة جغرافيا الجزائر

تصنيف بلديات ولاية برج بوعريريج

كلمات مرتبطه : بلدية عين تسرة
عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع بلدية عين تسرة فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 26/09/2022
التعليقات
ماتكتبه هنا سيظهر بالكامل .. لذا تجنب وضع بيانات ذات خصوصية بك وتجنب المشين من القول

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع بلدية عين تسرة ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 26/09/2022