شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الثلاثاء 16 ابريل 2024 , الساعة: 5:07 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع تعرف على رجل ألاعمال الفلسطيني الراحل .. سعيد توفيق خوري | مشاهير # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 02/10/2023

اعلانات

تعرف على رجل ألاعمال الفلسطيني الراحل .. سعيد توفيق خوري | مشاهير # اخر تحديث اليوم 2024-04-16

آخر تحديث منذ 6 شهر و 17 يوم
1 مشاهدة

سعيد توفيق خوري رحلة صاخبة بالنجاح والوطنية

سعيد خوري (ولد سنة 1923 في مدينة صفد الفلسطينية - توفى في 15 أكتوبر 2014 في أثينا) كان رجل أعمال فلسطيني من الطائفة المسيحية الأرثوذكسية.

قدَّرت مجلة فوربس ثروته بنحو 1.2 مليار دولار في عام 2013.

هاجر سنة 1948 إلى لبنان، وأسس فيها بعام 1952 مع حسيب الصباغ وكامل عبد الرحمن شركة اتحاد المقاولين.

له عدة نشاطات داعمة للمجتمع والاقتصاد الفلسطيني.

ولد سعيد خوري في عام 1923 في صفد في فلسطين.

بعد ذهابه إلى المدرسة في حيفا. في عام 1948 ذهب إلى لبنان للدراسة في الجامعة الأميركية في بيروت والتي كان قد التحق بها صهره حسيب الصباغ.

تخرج كلاهما من كلية الهندسة، وبعد العودة إلى فلسطين، عملا على إنشاء شركة بناء صغيرة، والتي تحولت في عام 1950 إلى شركة اتحاد المقاولين (C.C.C.) والتي أسسها كل من سعيد خوري وحسيب صباغ وستة رجال

أعمال من لبنان وسوريا.

وفي البداية كان مقر الشركة في حمص في سوريا، ثم نُقل المقر إلى بيروت وأصبح حسيب صباغ وسعيد خوري وكامل عبد الرحمن هم ملّاك الشركة الوحيدين.

وفي السنوات اللاحقة بدأت الشركة في الحصول على عقود لبناء خطوط أنابيب في دول عربية مختلفة، لتتّسع بعدها نشاطات الشركة لتشمل قطاع النفط والخدمات النفطية والصناعات الثقيلة والبنى التحتية.

وفي عام 2013 وصلت عوائد الشركة إلى 5.3 مليار دولار، ووصل عدد موظفي الشركة إلى أكثر من 130 ألف موظف، مع مشاريع ومكاتب في أكثر من أربعين دولة.

حصل سعيد خوري على عدد كبير من الأوسمة والجوائز على مدار مسيرته العملية، مثل الحكومة اللبنانية التي قلّدته وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى أكثر من مرة، كما أعطته روسيا وسام بطرس الأكبر من الدرجة الأولى.

ومنحته جامعة بيرزيت في فلسطين درجة الدكتوراه الفخرية في عام 2010.

تعرف علي سعيد توفيق خوري كعمل صحفي بموقع مشاهير نتعرف علي الشخصيات العامة والمشاهير...

بعرض سيرهم وأعمالهم وإنجازاتهم دون انتهاك الخصوصية...سعيد توفيق خوري


الجنسية: فلسطيني بلد الإقامة: فلسطين، لبنان تاريخ الميلاد:
19231923
-00-00 العمر: 91 سنة عام الوفاة: 2014 السيرة الذاتية:

رجل أعمال فلسطيني راحل.

ولد في مدينة صفد عام 1923، وفي عام 1948 هاجر إلى لبنان، وأسس فيها مع حسيب الصباغ وكامل عبدالرحمن "شركة اتحاد المقاولين" وترأس مجلس إدارتها حتى وفاته.

شغل العديد من المناصب، منها: حاكم "صندوق النقد العربي"، ورئيس مجلس إدارة "اتحاد جمعيات رجال الأعمال الفلسطينيين"، و"الشركة  الفلسطينية للكهرباء"، وعضو مجلس أمناء كل من "مؤسسة الدراسات الفلسطينية"

في بيروت، و"مؤسسة بيت لحم في واشنطن"، و"الأبرشية الإغريقية الأرثوذكسية لأوروبا".

أسس مركز سعيد خوري لتكنولوجيا المعلومات في "جامعة القدس"، وترأس "مؤسسة التعاون"، التي تقدم خدمات لدعم صمود الشعب الفلسطيني، كما كان عضواً في مجلس إدارة "البنك العربي"، ومستشاراً لمجلس إدارة

"بنك عودة"، وعضواً فخرياً في "معهد آسبن لدراسات الشرق الأوسط الاستراتيجية".

منحته "جامعة بيرزيت" في فلسطين درجة الدكتوراه الفخرية عام 2010، كما نال "جائزة الشتات الفلسطيني" من "مؤسسة الأراضي المقدسة المسيحية المسكونية".

درس الهندسة المعمارية في "الجامعة الأميركية في بيروت".

توفي في أثينا في 16 أكتوبر (تشرين الأول) عام 2014.
شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع تعرف على رجل ألاعمال الفلسطيني الراحل .. سعيد توفيق خوري | مشاهير # اخر تحديث اليوم 2024-04-16 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 02/10/2023


اعلانات العرب الآن