شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 2:29 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع الجماع في فترة الأمان هل يؤدي لحدوث الحمل؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 23/03/2024

اعلانات

الجماع في فترة الأمان هل يؤدي لحدوث الحمل؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 5 يوم و 19 ساعة
3 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله.

حصول جماع في فترة الأمان، وهي فترة انتهاء حبوب منع الحمل وقبل الدورة، ثم نزلت الدورة، وبعد الدورة أخذت الحبوب لمدة يومين فقط، ثم توقفت عنها، هل من الممكن أن يحدث الحمل؟














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ نورة حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

أثناء تناول حبوب منع الحمل بشكل منتظم لا يحدث تبويض؛ لأن الهرمونات في حبوب منع الحمل تمنع إفراز الهرمونات المحفزة والمفجرة للبويضات، وبالتالي لا يحدث حمل، والجماع في فترة التوقف عن تناول الحبوب انتظارا للدورة آمن ولا يحدث فيه حمل.

وعند تناول الحبوب بعد انتهاء الدورة الشهرية لمدة يومين، ثم تركها، قد يحدث نزول دم قليل، وقد لا يحدث؛ لأن تناول يومين فقط لا يؤدي إلى بناء بطانة الرحم، مما قد يحتمل معه نزول الدورة بعد التوقف عن تناول الحبوب.

وإذا استمر التوقف عن تناول الحبوب طوال الشهر، وحدث جماع في الوقت المتوقع للتبويض في منتصف الشهر، فنقول في تلك الحالة بإمكانية الحمل، ونكرر السؤال: هل الجماع في فترة انتظار الدورة بعد انتهاء الشريط يؤدي إلى حمل؟ والإجابة: لا.

حفظك الله من كل مكروه وسوء، ووفقك لما فيه الخير.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع الجماع في فترة الأمان هل يؤدي لحدوث الحمل؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 23/03/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1