شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الخميس 28 مارس 2024 , الساعة: 10:46 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل دواء scarfix مفيد في علاج الحروق من الدرجة الثانية؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 11/02/2024

اعلانات

هل دواء scarfix مفيد في علاج الحروق من الدرجة الثانية؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28

آخر تحديث منذ 1 شهر و 16 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

أنا فتاة، تعرضت قبل ثلاثة أسابيع لحروق سطحية في الوجه من الدرجة الثانية، بسبب الليزر، وبعد زوال القشرة الخارجية للحرق بقي الأثر غائراً للداخل قليلا بلون وردي مع وجود الشعر، هل سيتحسن هذا الوضع أم سيترك ندبة؟ وهل دواء scarfix مفيد لهذه الحالة؟

أفيدوني جزاكم الله خيراً.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Sally حفظها الله
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وبعد:

اللون الوردي المذكور من الآثار الجانبية المعروفة لليزر، وخصوصا ليزر إعادة صقل الجلد، أو تجديد أنسجة الجلد laser resurfacing، وبالأخص الأنواع القديمة منه، وليس ليزر إزالة الشعر، إلا إذا حدث حرق لأنسجة الجلد كما حدث معك، ولا تقلقي، فسوف يختفي -إن شاء الله-، ولكن يستغرق ذلك عدة أسابيع.

وما يمكنك عمله هو الوقاية من الشمس بتجنب التعرض لها، واستعمال الواقي المناسب، وترطيب الجلد باستمرار، والكريم المذكور ليس له علاقة بعلاج الاحمرار الناتج عن الحرق، أما عن الندب، فلا أستطيع التأكد من وجودها، ومن نوعها من خلال الوصف المذكور فقط، ويفضل الرجوع إلى طبيبك المعالج لتقييم ذلك، وعمل ما يلزم.

وفقك الله، وحفظك من كل سوء.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل دواء scarfix مفيد في علاج الحروق من الدرجة الثانية؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-28 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 11/02/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1