شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 8:44 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل تعود القدرة الجنسية لطبيعتها بعد ترك الأدوية النفسية؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 14/11/2023

اعلانات

هل تعود القدرة الجنسية لطبيعتها بعد ترك الأدوية النفسية؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 4 شهر و 15 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

تناولت libroxide لمدة أكثر من شهرين، وبعد ذلك تناولت معه chloradiazepoxide لمدة شهر أو أكثر، ولكن تناولي كان بشكل متقطع، وقبل تناولي له كانت رغبتي الجنسية ممتازة، ولكن حصل لدي تراجع كبير بالرغبة الجنسية الآن.

أنا قلق على حالتي الجنسية، فهل الرغبة الجنسية تعود طبيعية بعد ترك الأدوية، أم أنها تبقى في حالة ضعف؟ وكيف أترك ال libroxide من دون أعراض انسحابية؟

وما هو العقار الجيد لعلاج القلق ولا يؤثر على الجنس وطريقة التفكير؟

وجزاكم الله خيرا.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخ الفاضل/ محمد حفظه الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

الأدوية التي ذكرتها تنتمي إلى مجموعة ما يعرف بالـ (بنزوديازيبينات benzodiazepines) في أغلبها، وهذه الأدوية قد تؤدي إلى درجة بسيطة جدًّا من التعوّد في بعض الأحيان، وليس لها تأثير سلبي حقيقي على الرغبة الجنسية إلا في حالات قليلة جدًّا، فأرجو أن تفصل ما بين رغبتك الجنسية وهذه الأدوية.

طريقة التوقف عنها تكون متدرِّجة، خفِّض الجرعة إلى نصفها لمدة أسبوعين، ثم بعد ذلك اجعل نصف الجرعة الذي تبقَّى يومًا بعد يومٍ لمدة أسبوعين آخرين، ثم توقف عن تناول الدواء.

ممارسة الرياضة ستكونُ داعمة جدًّا لإزالة القلق والتوتر، وتحسين الرغبة الجنسية، وحاول أن تكون دائمًا مسترخيًا، واحرص على النوم الليلي، وتجنب النوم النهاري، واحرص على التوازن الغذائي، ولا تنظر للجنس كأمرٍ غير طبيعي أو غير غريزي، فهو طبيعي جدًّا، وغريزي جدًّا، ويتم في إطار الرحمة والمودة والسكينة بين الزوجين، فلا تترك مجالاً للقلق وللهواجس وللوسواس؛ لأن ذلك يزيد من احتمالية الفشل، حيث إن الخوف من الفشل يؤدي إلى الفشل فيما يتعلق بالأداء الجنسي.

العقار الذي يُعالج القلق بصورة فاعلة، وليس له أثر سلبي على الجنس هو عقار (بسبارون) والذي يعرف تجاريًا باسم (بسبار)، دواء جيد لعلاج القلق، لكنّه بطيء الفعالية، ويتطلب وقتًا أطول ليتم البناء الكيميائي بصورة صحيحة.

بارك الله فيك، وجزاك الله خيرًا، وبالله التوفيق والسداد.






شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل تعود القدرة الجنسية لطبيعتها بعد ترك الأدوية النفسية؟ # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 14/11/2023


اعلاناتتجربة فوتر 1