شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
اليوم: الجمعة 23 فبراير 2024 , الساعة: 1:06 م


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع نزول إفرازات بنية ودم خفيف في الشهر الثاني من الحمل، على ماذا يدل؟ # اخر تحديث اليوم 2024-02-23 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 15/10/2023

اعلانات

نزول إفرازات بنية ودم خفيف في الشهر الثاني من الحمل، على ماذا يدل؟ # اخر تحديث اليوم 2024-02-23

آخر تحديث منذ 4 شهر و 10 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم.

أنا حامل في الشهر الثاني بطفلي الأول، أعاني من إفرازات بنية مع البول، مرة فاتحة ومرة غامقة، وأحيانا دم خفيف.

عملت السونار، كان نبض الجنين جيدا، وأعطتني مثبت دوفاستين، وطلبت مني التزام الراحة، وإلى الآن مستمرة، وتنزل عند الوقوف والحركة البسيطة، يعني لا أجهد نفسي، هل هناك خوف أو ضرر على الجنين؟ متوترة جدا، آخر زيارة للطبيبة كانت قبل أسبوع، هل الوقت كاف لتختفي؟

وشكرا جزيلا.














الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ Aisha حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

يعد النزف أثناء الحمل أمرا شائعا، ومع ذلك فإن النزف المهبلي في أي وقت من الحمل يمكن أن يكون علامة خطيرة، قد يحصل النزف الخفيف في بداية الحمل، ويسمى تبقعا، وهو عندما ينغرس الجنين النامي في جدار الرحم، وهو يحدث غالبا حول الفترة الأولى بعد حصول الحمل، ومع ذلك فالعديد من النساء اللواتي ينزفن في هذه المرحلة يتابعن حملهن بشكل طبيعي.

وقد يكون للتغيرات في عنق الرحم دور في النزف أثناء الحمل، حيث تتغير الخلايا في عنق الرحم، وتصبح أكثر قابلية للنزف، وخاصة بعد ممارسة الجنس، وهذه التغيرات غير ضارة، ويمكن للالتهابات أن تسبب كمية صغيرة من النزف المهبلي.

فالنزف في أول الحمل أمر شائعا إﻻ أنه يجب أخذ الحذر واﻻهتمام والمراقبة والمتابعة، فبعض الأطباء يصفه بأنه إنذار بالإجهاض، لذلك يجب أخذ الحذر والتزام الراحة وعدم الإجهاد، واستعمال الدوفاستون المثبت للحمل، ومراقبة الحمل عند طبيبتك، وإجراء السونار.

شافاك الله وعافاك، ورزقك الذرية الصالحة.






شاركنا رأيك

 
اعلانات
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع نزول إفرازات بنية ودم خفيف في الشهر الثاني من الحمل، على ماذا يدل؟ # اخر تحديث اليوم 2024-02-23 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 15/10/2023


اعلانات