شبكة بحوث وتقارير ومعلومات
تجربة هيدر2
اليوم: الجمعة 29 مارس 2024 , الساعة: 6:07 ص


اخر المشاهدات
الأكثر قراءة
اعلانات

مرحبا بكم في شبكة بحوث وتقارير ومعلومات


عزيزي زائر شبكة بحوث وتقارير ومعلومات.. تم إعداد وإختيار هذا الموضوع هل يتأثر غشاء البكارة من الإمساك الشديد؟ أفيدوني فأنا في حالة رعب # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 فإن كان لديك ملاحظة او توجيه يمكنك مراسلتنا من خلال الخيارات الموجودة بالموضوع.. وكذلك يمكنك زيارة القسم , وهنا نبذه عنها وتصفح المواضيع المتنوعه... آخر تحديث للمعلومات بتاريخ اليوم 05/02/2024

اعلانات

هل يتأثر غشاء البكارة من الإمساك الشديد؟ أفيدوني فأنا في حالة رعب # اخر تحديث اليوم 2024-03-29

آخر تحديث منذ 1 شهر و 22 يوم
1 مشاهدة

السؤال :







السلام عليكم

أنا فتاة، عمري 21 عاما، منذ سنتين تقريبا تعرضت لإمساك حاد جدا، وكنت لا أستطيع الإخراج، وكان الإخراج حجمه كبيرا جدا وسميكا، وكانت عضلاتي بحالة انقباض شديد، وغير مسترخية لتسهيل الخروج، واستمريت على هذه الحالة لمدة أسبوع، فكنت أحاول الإخراج ولكن لا أستطيع، أذهب إلى الحمام ولا يخرج شيء، استخدمت عدة طرق ولكن من غير فائدة، أشعر بحجمه وكان يتحرك في بطني عندما أتحرك يمينا أو شمالا وأشعر بأنني أريد الإخراج ولكنني ولا أستطيع، وأشعر أيضا بالاستفراغ، وبآلام شديدة وحادة في بطني، ودوخة، ولا أستطيع الأكل فاضطررت حينها إلى إدخال عود بحجم القلم في منطقة الشرج لإخراج البراز من الجهة المقابلة لمنطقة المهبل، وبدأت بإخراج قطع صغيرة جدا منه، وبعدها خرج بالكامل، وفجاءة رأيت الدم على المرحاض من أعلى الكرسي إلى أسفله، وقعر المرحاض كان ممتلئ بالدم وبشكل خط مستقيم وسميك قليلا.

لم يكن كثيرا لأعتقد أنه نزيف ولا قليلا لأعتقد أنه جرح؛ لأن الدم توقف فجأة، مع العلم بأن العود كان ملمسه ناعما وكان الدم فاقع اللون، ارتعبت ومسحت بالورق منطقة الشرج لتوقيف الدم، فتوقف الدم، فقد كنت أضغط على السطح الداخلي للشرج من المنطقة المجاورة للمهبل كي أزيد من فتحة الشرج لإخراج قطع من البراز، ولا أعلم من أين خرج أو جاء الدم، وشعرت بألم في مكان الإخراج، ولم أستطع تحريك منطقة الحوض وتحريك قدمي بسبب الألم وكأنما عظامي انكسرت.

أريد أن أسأل إذا كان هذا الدم له علاقة بغشاء البكارة؛ لأنني منذ ذلك الوقت وأنا في حالة رعب ولم أخبر أحدا بهذا الأمر، مع العلم أنني أعاني من السمنة الزائدة، وأعاني من الإمساك، ولا أحب الذهاب إلى الحمام كثيرا، وأنا من الأشخاص الذين يشدون على جسمهم، أي يعني سأشرح بالإنجليزية power addaction in my leg and hip أريد أن أعرف سمك الجدار الذي بين منطقة المهبل ومنطقة الشرج.؟

أنا أعلم أن الشرج من أقسام الأمعاء الكبيرة، وكذلك المهبل من الأعضاء التناسلية، وكلاهما منطقتان منفصلتان، فأنا أريد أن أعرف مدى حجم القرب بينهما، وهل نتيجة الضغط الشديد على جدار السطح الداخلي لشرج يؤدي إلى تمزق غشاء البكارة؟

وشكرا.















الجواب :







بسم الله الرحمن الرحيم
الأخت الفاضلة/ maram حفظها الله.
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، وبعد:

إن الدم الذي خرج أثناء ما قمت به هو غالبا من الشرج، وناجم عن التخريش بسبب القلم، وبسبب الإمساك المزمن، وما قمت به يعتبر أسلوبا غير صحيح لعلاج الإمساك، إذ كان بالإمكان المتابعة مع طبيب عام أو طبيب باطنية، وتناول العلاجات اللازمة مع الحمية وستتحسن الحالة بالتأكيد، وينصح بعدم إعادة هذه التجربة بصورة مطلقة.

أما بالنسبة لتأثير ذلك على غشاء البكارة فإن هذا الاحتمال ضعيف جدا، ومع ذلك ينصح بالمتابعة مع طبيبة مختصة بأمراض النساء للكشف وللاطمئنان.

وإليك بعض المعلومات فيما يتعلق بالإمساك المزمن:
بالنسبة للإمساك المزمن قد يسبب لك بعض الخمول، والتعب مع آلام بالبطن، وأحيانا بالظهر وأهم النصائح هي:

- تناول الأطعمة الغنية بالألياف مثل: الخضار والفواكه، والحبوب، وخبز النخالة؛ لأنها تعتبر من أفضل الأطعمة التي تساعد على تفريغ الأمعاء من الفضلات، وتجنب الإمساك، وكذلك تناول المشمش المجفف والتين صباحا، ومن الأطعمة المساعدة الجوز والبندق واللوز، وكذلك بعض البقوليات كالعدس، والفول، والحمص، وكذلك الشوفان.

- شرب السوائل بكثرة حوالي 6 إلى 8 أكواب يوميا، وخاصة عصير الفواكه الطازج، ويعتبر عصير البرتقال من أفضل العصائر، والإكثار من شرب العصائر مساء قبل النوم.

- الاعتياد على تناول السلطة، وكذلك الشوربة مع الوجبات، وتناول الطعام ببطء.

- التخفيف من الأطعمة أو الأشربة التي تسبب الإمساك كالشاي وبعض الأطعمة كالبطاطا والأرز.

- تجنب الاستعمال المتكرر للملينات؛ لأنها مع الوقت ستؤدي إلى كسل في جدار الأمعاء وعدم حدوث التبرز إلا باستعمالها.

- تخصيص أوقات محددة لتناول الوجبات، وكذلك وقت محدد للدخول إلى الحمام.

- الرياضة والمشي يساعدان على التخفيف من الإمساك.

ونرجو من الله لك دوام الصحة والعافية.







شاركنا رأيك

 
التعليقات

لم يعلق احد حتى الآن .. كن اول من يعلق بالضغط هنا

أقسام شبكة بحوث وتقارير ومعلومات عملت لخدمة الزائر ليسهل عليه تصفح الموقع بسلاسة وأخذ المعلومات تصفح هذا الموضوع هل يتأثر غشاء البكارة من الإمساك الشديد؟ أفيدوني فأنا في حالة رعب # اخر تحديث اليوم 2024-03-29 ويمكنك مراسلتنا في حال الملاحظات او التعديل او الإضافة او طلب حذف الموضوع ...آخر تعديل اليوم 05/02/2024


اعلاناتتجربة فوتر 1